شريط الأخبار
الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم عشيرة الشويعر " تسقط حقوقها العشائرية عن المتسببين بوفاة الشاب ضيف الله علوان الشويعر ( صور ) لدى لقائهم العيسوي : " مبادرة النشامى"/ جامعة جرش / :" سنبقى عند جسن ظن القائد وسمو ولي عهده نفاخر العالم بقيادتنا وجيشنا واجهزتنا الامنيه" - صور- السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! تتويجا لزيارة الملك ولقائه مع سمو الشيخ محمد بن زايد : الا مارات تطلق الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن بقيمة ( 5) مليارات دولار ( تفاصيل ) مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها

أخصائي يوضح خطورة الفطريات التي تصيب الإنسان

أخصائي يوضح خطورة الفطريات التي تصيب الإنسان
مع تداول أخبار عن انتشار مرض الفطر الأسود والأبيض والأصفر والتحذير من خطورته، الذي بدأت تظهر أعراضه بمناطق بالعالم، كشف أخصائي مصري عن الأشخاص الذين قد تصيبهم هذه الأمراض وأعراضها.

وقال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن الفطريات لن تصيب إلا الأشخاص الذين يعانون نقصا حادا في المناعة، موضحا أن خطورة الفطر الأبيض أقل من الأسود، "إذ يصيب الأشخاص الذين يحصلون على مضادات حيوية وكورتيزون بإسراف، فتناول هذه المواد الكيميائية يقتل البكتيريا الصديقة، ما يسمح بفتح مساحات كبيرة في الأجسام للبكتيريا الضارة والفطريات".

وأضاف بدران في لقاء عبر تطبيق "zoom" ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، أن "الفطريات البيضاء قد تتسبب في ظهور بقع بيضاء على اللسان وفي المناطق التناسلية، مثل فتحة الشرج، إضافة إلى الجلد"، لافتا إلى أن عدد أنواع الفطريات البيضاء قد يصل إلى 200 نوع.

وتابع بدران، أن الفطريات البيضاء قد تسبب مشكلات في الجلد والجهاز العصبي، ومشكلات في التركيز والجهاز الهضمي وفقدان الشهية.

وأشار إلى أن "الفطريات الصفراء تصيب أصحاب المناعة الضعيفة الذين يخالطون الزواحف مثل الثعابين والسحالي"، مشددا على أهمية عدم الحصول على المضادات الحيوية إلا باستشارة الأطباء، وحذر: "ابعدوا عن بروتوكولات الإنترنت والعلاج المنزلي العشوائي، فالثمن سيكون غاليا جدا".

وفيما يخص مرض جدري القرود، أكد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أنه لن يصيب المصريين.

وكانت وسائل إعلام مصرية، أعلنت في وقت سابق من اليوم الأحد، عن وفاة أول سيدة مشتبه في إصابتها بالفطر الأسود، في محافظة سوهاج.

المصدر: "الوطن"