شريط الأخبار
بعد السنوار... 3 من قادة «حماس» على قائمة الاغتيال الإسرائيلية إخوان الأردن يصدرون بيانًا: البحر الميت عملية فردية ونقف في خندق الوطن الاحتلال يعترض 3 صواريخ وجهت نحو خليج حيفا فتح تنعى السنوار وتطالب حماس بتوحيد الصفوف تحت إطارها بوتين: نثق بأن الفلسطينيين لن يغادروا أراضيهم بايدن: أعلم موعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران الإمارات: إنزال 81 طنًا من المساعدات الإغاثية في غزة الأمم المتحدة تعرب عن فزعها إزاء قتل الاحتلال لفلسطينية تقطف الزيتون ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية انقلاب فاضح على الشرعية الدولية المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن صحف أميركية: هل يمثل قتل السنوار نقطة تحول بالصراع؟ الاحتلال: السنوار ألقى بآخر لحظاته قنبلتين على القوة المهاجمة الحية : أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان القسام في نعيها للسنوار : الاغتيالات لن تخمد جذوة المقاومة حماس تكشف عن هوية شهيد ارتقى برفقة السنوار الأمم المتحدة: مستوطنون يستخدمون أساليبًا تشبه الحرب في الضفة إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية مصادر: السنوار كان على خلاف مع إيران ورفض تنفيذ توصياتها منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال»

باكستان: مصرع 30 شخصا على الأقل باصطدام قطارين

باكستان: مصرع 30 شخصا على الأقل باصطدام قطارين
اسلام أباد - أسفر اصطدم بين قطارين سريعين في جنوب باكستان في ساعة مبكرة من صباح أمس، الإثنين، عن مصرع ما لا يقل عن 30 راكبا، حسبما ذكرت السلطات، بينما عمل رجال الإنقاذ والقرويون على انتشال الجرحى والمزيد من الجثث من تحت الأنقاض.
واصطدم القطاران في أعقاب خروج قطار ميلات إكسبريس عن مساره واصطدام قطار سير سيد إكسبريس به بعد ذلك. وأفادت مصادر اعلامية باكستانية أن أكثر من 50 شخصا جرحوا أيضا جراء الحادث.
وخرج عدد من العربات عن مسارها وعلق العديد من الركاب فيها نتيجة للحادث، حيث تستمر عمليات الإنقاذ في مكان الحادث. وأفادت مصادر إعلامية باكستانية بإعلان حالة الطوارئ في جميع المستشفيات في المدن المجاورة.
وقال قائد الشرطة في منطقة غوتكي بإقليم السند، عمر طفيل، إن ما بين 15 إلى 20 راكبا ما زالوا محاصرين في حطام قطار ميلات السريع، وتحاول السلطات ترتيب آليات ثقيلة لإنقاذ الأشخاص العالقين.
وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن بعض الركاب في قطار ميلات كانوا يسافرون لحضور حفل زفاف، لكن لم يتضح ما إذا كانوا من بين القتلى أو المصابين.
وقال مسؤولون في السكك الحديدية الباكستانية إنهم أمروا بإجراء تحقيق وأن أعمال الإنقاذ لا تزال جارية. وتم نقل بعض الركاب المصابين في حالة حرجة إلى المستشفى.
وقالت السلطات إن قوات من الجيش وصلت أيضا إلى موقع الحادث للمشاركة في أعمال الإنقاذ.
يشار إلى أن حوادث القطارات شائعة في باكستان، حيث لم تول الحكومات المتعاقبة سوى القليل من الاهتمام لتحسين نظام الإشارات الذي لا يتم صيانته بشكل جيد والمسارات القديمة.(وكالات)