شريط الأخبار
خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية

الدغمي يعترض على عدم حضوره لاجتماع قانونية النواب .. والأخيرة ترد

الدغمي يعترض على عدم حضوره لاجتماع قانونية النواب .. والأخيرة ترد
القلعة نيوز : اعترض عضو مجلس النواب عبدالكريم الدغمي على عدم دعوة أعضاء المجلس لحضور اجتماعات اللجنة القانونية؛ لمناقشة مشروع القانون المعدل لقانون النزاهة ومكافحة الفساد.

وقال الدغمي، خلال الجلسة التشريعية الأربعاء، إن التعديلات الواردة إلى مجلس النواب مستمرة كلما جاء مجلس جديد للهيئة ليرد المجلس بالرفض، لافتا إلى أن المجلس ليس من مصلحته تشريع الظلم والقوانين التي تسيء للمواطن بلا سبب أو ذنب.

وأضاف، أن مشروع القانون أُعيد إلى اللجنة القانونية لبحث مواده مع أصحاب الشأن والاختصاص، غير أنه يعتبر حضور النواب من خارج اللجنة ضروري.

وأشار إلى أن اللجان النيابية تدعو جميع أعضاء المجلس إلى حضور اجتماعاتها، إلا أن ذلك لم يحدث في مناقشة اللجنة القانونية لمشروع القانون.

وتابع، إنه تواصل مع رئيس اللجنة القانونية لإيضاح أسباب عدم دعوة أعضاء المجلس؛ لإبداء الرأي، مشيرا إلى أن جلالة الملك عبد الله الثاني يدعو يومياً إلى أن نكون مصلحين ويتوجب أن نصلح القوانين.

ولفت إلى أن أول الإصلاحات تبدأ في التشريعات والقوانين، مضيفا أن هيئة مكافحة الفساد تعني ضابطة عدلية فقط ولكن تمتلك اختصاص في جرائم الفساد بقانون الهيئة والجرائم الاقتصادية.

وأكد أنه "قام بدارسة الإضافات في مشروع القانون مع أصحاب اختصاص وهي غير مقبولة ولا يقبل بها أي عقل قانوني”.

من جهته، رد رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب محمد الهلالات، بأنه أبلغ زميله الدغمي بموعد انعقاد اللجنة لمناقشة مشروع القانون غير أنه تغيب عن الحضور.

وأضاف، "يمكن أن يكون هنالك خلل فني حصل في رسائل الدعوة لاجتماع اللجنة. لكني أبلغتك بالموعد تحت القبة”.