شريط الأخبار
وفيات الاردن اليوم الأحد 13/6/2021 "أبو عصام" يوجه رسالة إلى جمهوره.. هذا ما قاله الملك يطمئن على صحة اللواء المتقاعد الكساسبه الملك يطمئن على صحة القاضي العشائري دحيلان ابن هداية الحجايا "اربد الكبرى" تعلن عودة جميع حدائقها للعمل اعتباراً من هذا التاريخ اعضاء" صالون المئوية " في بيت الاردنيين في حوار وطني مع رئيس الديوان الملكي الملك يلتقي رئيس واعضاء لجنة تحديث المنظومة السياسية الاثنين كاين الطموح مفتاح إنكلترا للقب غائب يلتقي والده بعد 58 عاماً من الاختطاف مصر: ضبط لمحمد حسين يعقوب وندب طبيب شرعي للكشف على محمد حسان مع كوفاتشيتش، كرواتيا جاهزة للمعركة لماذا يطنّ البعوض قرب آذاننا؟.. معلومات مذهلة قطر تدعو الشركات للالتزام بساعات العمل خلال الصيف اللجنة الأولمبية تشكل لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد ألعاب القوى مندوبا عن الملك .. العيسوي يطمئن على صحة القاضي العشائري الحجايا واللواء المتقاعد الكساسبة تسجيل 5 وفيات و 310 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن شاهد بالصور :تحالف نشيمات الزرقاء يجتمع برئيس الديوان الملكي أسئلة حول حوسبة المجلس الطبي صحيفة الواشنطن بوست: جلالة الملك عبدالله الثاني أول زعيم عربي يلتقي شخصياً مع الرئيس بايدن عاجل :10 مسؤوليين يكشفون تفاصيل خطيرة عن فتنة اذار ..واتصالات الأمير حمزة ومساعديه لتنفيذ المؤامرة

الدغمي يعترض على عدم حضوره لاجتماع قانونية النواب .. والأخيرة ترد

الدغمي يعترض على عدم حضوره لاجتماع قانونية النواب  والأخيرة ترد
القلعة نيوز : اعترض عضو مجلس النواب عبدالكريم الدغمي على عدم دعوة أعضاء المجلس لحضور اجتماعات اللجنة القانونية؛ لمناقشة مشروع القانون المعدل لقانون النزاهة ومكافحة الفساد.

وقال الدغمي، خلال الجلسة التشريعية الأربعاء، إن التعديلات الواردة إلى مجلس النواب مستمرة كلما جاء مجلس جديد للهيئة ليرد المجلس بالرفض، لافتا إلى أن المجلس ليس من مصلحته تشريع الظلم والقوانين التي تسيء للمواطن بلا سبب أو ذنب.

وأضاف، أن مشروع القانون أُعيد إلى اللجنة القانونية لبحث مواده مع أصحاب الشأن والاختصاص، غير أنه يعتبر حضور النواب من خارج اللجنة ضروري.

وأشار إلى أن اللجان النيابية تدعو جميع أعضاء المجلس إلى حضور اجتماعاتها، إلا أن ذلك لم يحدث في مناقشة اللجنة القانونية لمشروع القانون.

وتابع، إنه تواصل مع رئيس اللجنة القانونية لإيضاح أسباب عدم دعوة أعضاء المجلس؛ لإبداء الرأي، مشيرا إلى أن جلالة الملك عبد الله الثاني يدعو يومياً إلى أن نكون مصلحين ويتوجب أن نصلح القوانين.

ولفت إلى أن أول الإصلاحات تبدأ في التشريعات والقوانين، مضيفا أن هيئة مكافحة الفساد تعني ضابطة عدلية فقط ولكن تمتلك اختصاص في جرائم الفساد بقانون الهيئة والجرائم الاقتصادية.

وأكد أنه "قام بدارسة الإضافات في مشروع القانون مع أصحاب اختصاص وهي غير مقبولة ولا يقبل بها أي عقل قانوني”.

من جهته، رد رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب محمد الهلالات، بأنه أبلغ زميله الدغمي بموعد انعقاد اللجنة لمناقشة مشروع القانون غير أنه تغيب عن الحضور.

وأضاف، "يمكن أن يكون هنالك خلل فني حصل في رسائل الدعوة لاجتماع اللجنة. لكني أبلغتك بالموعد تحت القبة”.