شريط الأخبار
المنتخب الأولمبي لكرة القدم يلتقي نظيره السعودي غدا مجلس محافظة البلقاء يبحث الخطط الثقافية للواءي ماحص والفحيص هيئة النقل تحقق إنجازات عديدة بتحسين البنية التحتية والخدمات للقطاع الحكومة: نواصل الرقابة على الأسواق خلال شهر رمضان الهيئة الخيرية الأردنية: 728.5 مليون دولار حجم مساعداتنا الإنسانية لنحو 43 دولة حول العالم الدفاع المدني يخمد حريق داخل مشغل دهانات وأخشاب في العاصمة عاجل النائب العرموطي : اين وزارة الداخلية ؟ المركز العربي الطبي يشارك بفعاليات شهر أذار للتوعية بأمراض الكلى واليوم العالمي للكلى "دار الدواء للتنمية والاستثمار " تدعو هيئتها العامة لمناقشة بيع أسهمها في دار الغذاء تأجيل التصويت على دعم إقامة دولة فلسطينية في كندا 20 شهيداً إثر غارات عنيفة للعدو على رفح ووسط غزة بالصور ... محافظ الكرك في جولة ميدانية بلواء القصر هل العدوان الصهيوني " صبيحة الثلاثاء " على محيط دمشق اهداء لفوز بوتين؟! تعرف على اسعار الذهب في الأردن اليوم الجمارك تتابع الية انسياب البضائع واستمرارية سلاسل التوريد ميسي خارج تشكيلة الأرجنتين بسبب الإصابة إصابة 13 شخص بحادث تدهور باص على طريق المفرق الزرقاء الجيش الأميركي يعلن تدمير صواريخ ومسيرات تابعة للحوثيين مقال من سرير الشفاء في مستشفى حمزة الى الأصدقاء والأحباء إقرار لائحة الحد الأدنى لأتعاب المحاماة

الدغمي يعترض على عدم حضوره لاجتماع قانونية النواب .. والأخيرة ترد

الدغمي يعترض على عدم حضوره لاجتماع قانونية النواب .. والأخيرة ترد
القلعة نيوز : اعترض عضو مجلس النواب عبدالكريم الدغمي على عدم دعوة أعضاء المجلس لحضور اجتماعات اللجنة القانونية؛ لمناقشة مشروع القانون المعدل لقانون النزاهة ومكافحة الفساد.

وقال الدغمي، خلال الجلسة التشريعية الأربعاء، إن التعديلات الواردة إلى مجلس النواب مستمرة كلما جاء مجلس جديد للهيئة ليرد المجلس بالرفض، لافتا إلى أن المجلس ليس من مصلحته تشريع الظلم والقوانين التي تسيء للمواطن بلا سبب أو ذنب.

وأضاف، أن مشروع القانون أُعيد إلى اللجنة القانونية لبحث مواده مع أصحاب الشأن والاختصاص، غير أنه يعتبر حضور النواب من خارج اللجنة ضروري.

وأشار إلى أن اللجان النيابية تدعو جميع أعضاء المجلس إلى حضور اجتماعاتها، إلا أن ذلك لم يحدث في مناقشة اللجنة القانونية لمشروع القانون.

وتابع، إنه تواصل مع رئيس اللجنة القانونية لإيضاح أسباب عدم دعوة أعضاء المجلس؛ لإبداء الرأي، مشيرا إلى أن جلالة الملك عبد الله الثاني يدعو يومياً إلى أن نكون مصلحين ويتوجب أن نصلح القوانين.

ولفت إلى أن أول الإصلاحات تبدأ في التشريعات والقوانين، مضيفا أن هيئة مكافحة الفساد تعني ضابطة عدلية فقط ولكن تمتلك اختصاص في جرائم الفساد بقانون الهيئة والجرائم الاقتصادية.

وأكد أنه "قام بدارسة الإضافات في مشروع القانون مع أصحاب اختصاص وهي غير مقبولة ولا يقبل بها أي عقل قانوني”.

من جهته، رد رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب محمد الهلالات، بأنه أبلغ زميله الدغمي بموعد انعقاد اللجنة لمناقشة مشروع القانون غير أنه تغيب عن الحضور.

وأضاف، "يمكن أن يكون هنالك خلل فني حصل في رسائل الدعوة لاجتماع اللجنة. لكني أبلغتك بالموعد تحت القبة”.