شريط الأخبار
بعد السنوار... 3 من قادة «حماس» على قائمة الاغتيال الإسرائيلية إخوان الأردن يصدرون بيانًا: البحر الميت عملية فردية ونقف في خندق الوطن الاحتلال يعترض 3 صواريخ وجهت نحو خليج حيفا فتح تنعى السنوار وتطالب حماس بتوحيد الصفوف تحت إطارها بوتين: نثق بأن الفلسطينيين لن يغادروا أراضيهم بايدن: أعلم موعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران الإمارات: إنزال 81 طنًا من المساعدات الإغاثية في غزة الأمم المتحدة تعرب عن فزعها إزاء قتل الاحتلال لفلسطينية تقطف الزيتون ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية انقلاب فاضح على الشرعية الدولية المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن صحف أميركية: هل يمثل قتل السنوار نقطة تحول بالصراع؟ الاحتلال: السنوار ألقى بآخر لحظاته قنبلتين على القوة المهاجمة الحية : أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان القسام في نعيها للسنوار : الاغتيالات لن تخمد جذوة المقاومة حماس تكشف عن هوية شهيد ارتقى برفقة السنوار الأمم المتحدة: مستوطنون يستخدمون أساليبًا تشبه الحرب في الضفة إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية مصادر: السنوار كان على خلاف مع إيران ورفض تنفيذ توصياتها منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال»

العراق.. القبض على 20 عنصر من "داعش" في نينوى وبغداد

العراق.. القبض على 20 عنصر من داعش في نينوى وبغداد
أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الأربعاء، القبض على 20 عنصر من تنظيم "داعش" الإرهابي في عمليات أمنية بمحافظتي نينوى (شمال) وبغداد (وسط).

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني (تتبع الوزارة)، أن قوات وزارة الداخلية ألقت القبض على 18 عنصر من "داعش"، وفق مذكرات قبض صادرة من القضاء وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

وأضاف أن "الإرهابيين عملوا ضمن صفوف داعش بما يسمى ولاية نينوى والمعسكرات وديوان الجند وقاطع بادوش وفرقة نهاوند وفرقة عين جالوت تحت كنى وأسماء مختلفة قبل تحرير الموصل عام 2017".

من جهتها أعلنت قيادة عمليات بغداد (تتبع الدفاع) في بيان الأربعاء، أن قواتها "ألقت القبض على المكنى أبو جوهرة (تنظيم داعش) يسكن قضاء الفلوجة ويتواجد عند أقاربه في منطقة الغزالية غربي بغداد".

وأضاف البيان، أنه "تم كذلك القبض على إرهابي آخر شمالي بغداد (لم تذكر اسمه)".

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "داعش"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على تنظيم "داعش" الإرهابي باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد التي اجتاحها التنظيم صيف 2014.

إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشن هجمات بين فترات متباينة.