شريط الأخبار
الأخبار المصرية: زيارة جلالة الملك إلى واشنطن استثنائية وأعادت الاعتبار للدور الإقليمي للمملكة السياحة: إغلاق 3 منشآت خلال تموز لعدم إلتزامها بالتدابير الوقائية الجزائر تتفق مع (13) دولة لطرد إسرائيل من الاتحاد الإفريقي 81 مليون دينار الأرباح الموحدة لـ« البوتاس» العربـيــة مــع نهـايــة حــزيـــران بـارتـفـــاع47 % حسونة يمنح قطر أول ذهبية في تاريخها أكثر من 25 ألف راكب استخدموا الباص سريع التردد منذ بدء تشغيله «سفر التكوين» و«مركز المدينة» يتصدران مشهد المشاريع الاستيطانية والتهويدية في القدس بنسبة نمو 20 % .. 182.4 مليون دولار أرباح مجموعــة البنــك العربــي فــي النصــف الأول عمـــان يعمّـــق صــدارتـــه لدوري المحترفات إصابات كورونا النشطة في الأردن تتخطى حاجز الـ 10 آلاف مخطط «مركز المدينة» التهويدي يقلق الفلسطينيين لا رفع للضرائب في موازنة 2022 «البارالمبية» تقدم وفدها المشارك في بارالمبيك «طوكيو 2020».. اليوم صافي أرباح مجموعة بنك الإسكان ترتفع إلى 52.7 مليون دينار في النصف الأول من العام 2021 درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2-3 درجات مئوية جريمة قتل في الغويرة بمحافظة العقبة شيوخ ووجهاء من الأردن إلى فلسطين 16 أسيرا فلسطينيا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري عاجل: جلالة الملك يلتقي رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية واعضاء المكتب التنفيذي غدًا .. جرعة معززة من فايزر لغايات دخول بعض الدول

السفير الفلبيني: 38 ألف عامل فلبيني يعملون في الأردن

السفير الفلبيني 38 ألف عامل فلبيني يعملون في الأردن


 قال السفير الفلبيني في عمّان أكمد سكام، إن أكثر من 38 ألف عامل فلبيني يعملون في الأردن.

 

وأكّد السفير خلال احتفال أقامته سفارة بلاده في عمّان السبت بمناسبة الذكرى الـ 123 لاستقلال الفلبين، عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بشكل رسمي بينهما.

 

وأشار، إلى زيارة جلالة الملك الحسين في آذار 1976 للفلبين، مبيناً إلى أن العلاقات والزيارات شهدت تطوراً ونمواً في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات، وأن آخر زيارة كانت للرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي للمملكة في الفترة من 5 إلى 8 أيلول 2018.

 

وبين الدور الهام الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني في مكافحة الإرهاب والتطرف، مشيراً إلى مبادرة اجتماعات العقبة التي أطلقها جلالته لمكافحة التطرف.

 

وأعرب عن شكر بلاده وتقديرها لدعم الأردن بقيادة جلالة الملك لجهود الفلبين وتعزيز قدرته على مكافحة التطرف والإرهاب.

 

وأضاف، أن "الفلبين تدعم جهود الأردن في تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة، في إطار التزامها بضرورة إيجاد حل مستقر ودائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، قائم على أساس حل الدولتين".

 

وأشاد بوحدة الجالية الفلبينية وتعاونها مع الأردن في مكافحة وباء كورونا، لا سيما خلال عمليات الإغلاق، وتفويضات حظر التجول، وارتداء الأقنعة، والتباعد الاجتماعي، وحملة التعقيم والتطعيمات حيث ساعدت هذه الوحدة والتعاون المملكة في تحقيق أهدافها في مواجهة الجائحة.

 

وتم خلال الحفل رفع العلم الفلبيني وقراءة رسالة الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي الموجهة لشعبه بمناسبة الاستقلال.

 

بترا