شريط الأخبار
الجزائر تتفق مع (13) دولة لطرد إسرائيل من الاتحاد الإفريقي 81 مليون دينار الأرباح الموحدة لـ« البوتاس» العربـيــة مــع نهـايــة حــزيـــران بـارتـفـــاع47 % حسونة يمنح قطر أول ذهبية في تاريخها أكثر من 25 ألف راكب استخدموا الباص سريع التردد منذ بدء تشغيله «سفر التكوين» و«مركز المدينة» يتصدران مشهد المشاريع الاستيطانية والتهويدية في القدس بنسبة نمو 20 % .. 182.4 مليون دولار أرباح مجموعــة البنــك العربــي فــي النصــف الأول عمـــان يعمّـــق صــدارتـــه لدوري المحترفات إصابات كورونا النشطة في الأردن تتخطى حاجز الـ 10 آلاف مخطط «مركز المدينة» التهويدي يقلق الفلسطينيين لا رفع للضرائب في موازنة 2022 «البارالمبية» تقدم وفدها المشارك في بارالمبيك «طوكيو 2020».. اليوم صافي أرباح مجموعة بنك الإسكان ترتفع إلى 52.7 مليون دينار في النصف الأول من العام 2021 درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2-3 درجات مئوية جريمة قتل في الغويرة بمحافظة العقبة شيوخ ووجهاء من الأردن إلى فلسطين 16 أسيرا فلسطينيا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري عاجل: جلالة الملك يلتقي رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية واعضاء المكتب التنفيذي غدًا .. جرعة معززة من فايزر لغايات دخول بعض الدول البلبيسي: فحوصات كورونا في الأشهر القادمة ستكون على حساب الأشخاص عاجل : ورد الآن | الرئيس السوري بشار الأسد يكلف رئيس الوزراء حسين عرنوس بتشكيل حكومة جديدة

717 سفينة أمّت ميناء العقبة خلال الخمسة أشهر الماضية

717 سفينة أمّت ميناء العقبة خلال الخمسة أشهر الماضية

أكد مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء د. خالد المعايطة، على ارتفاع حجم المناولة في موانئ العقبة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي إلى 9 بالمئة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وبين المعايطة ان حجم المناولة وصل إلى 8ر5 مليون طن في أول 5 أشهر من العام الحالي، مقارنة بنحو 3ر5 مليون طن للفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال : إن الصادرات سجلت زيادة بواقع 23 بالمئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما ارتفع حجم الواردات بواقع 3 بالمئة، مؤكداً أن الأرقام الأخيرة تعد مبشرة في وقت ما زالت تعاني فيه حركة الشحن العالمية من تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وأضاف د. المعايطة أن واردات السيارات انخفضت 15 بالمئة لتصل إلى 42 ألف سيارة بعد أن وصلت في الأشهر الخمسة الأولى من العام الماضي إلى 49 ألفاً.

وقال : إن حركة الركاب سجلت انخفاضا أيضاً بنسبة 31 بالمئة العام الحالي، عازيا الانخفاض إلى إغلاق خط العقبة نويبع في الفترة ذاتها، وتوقف حركة البواخر السياحية عن القدوم إلى العقبة جراء كورونا.

وبين د. المعايطة أن هناك ارتفاعا في عدد البواخر التي أمت ميناء العقبة هذا العام وصل إلى 717 باخرة، مسجلة بزيادة قدرها 6 بالمئة عن ذات الفترة من العام الماضي التي أمت فيها ميناء العقبة 674 باخرة، رغم ارتفاع أجور الشحن البحري.