شريط الأخبار
الأخبار المصرية: زيارة جلالة الملك إلى واشنطن استثنائية وأعادت الاعتبار للدور الإقليمي للمملكة السياحة: إغلاق 3 منشآت خلال تموز لعدم إلتزامها بالتدابير الوقائية الجزائر تتفق مع (13) دولة لطرد إسرائيل من الاتحاد الإفريقي 81 مليون دينار الأرباح الموحدة لـ« البوتاس» العربـيــة مــع نهـايــة حــزيـــران بـارتـفـــاع47 % حسونة يمنح قطر أول ذهبية في تاريخها أكثر من 25 ألف راكب استخدموا الباص سريع التردد منذ بدء تشغيله «سفر التكوين» و«مركز المدينة» يتصدران مشهد المشاريع الاستيطانية والتهويدية في القدس بنسبة نمو 20 % .. 182.4 مليون دولار أرباح مجموعــة البنــك العربــي فــي النصــف الأول عمـــان يعمّـــق صــدارتـــه لدوري المحترفات إصابات كورونا النشطة في الأردن تتخطى حاجز الـ 10 آلاف مخطط «مركز المدينة» التهويدي يقلق الفلسطينيين لا رفع للضرائب في موازنة 2022 «البارالمبية» تقدم وفدها المشارك في بارالمبيك «طوكيو 2020».. اليوم صافي أرباح مجموعة بنك الإسكان ترتفع إلى 52.7 مليون دينار في النصف الأول من العام 2021 درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2-3 درجات مئوية جريمة قتل في الغويرة بمحافظة العقبة شيوخ ووجهاء من الأردن إلى فلسطين 16 أسيرا فلسطينيا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري عاجل: جلالة الملك يلتقي رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية واعضاء المكتب التنفيذي غدًا .. جرعة معززة من فايزر لغايات دخول بعض الدول

حماية المستهلك: ترحب بقرار أمين عمان الكبرى باستحداث أسواق شعبية جديدة وتنظيم عمل (البسطات)

حماية المستهلك ترحب بقرار أمين عمان الكبرى باستحداث أسواق شعبية جديدة وتنظيم عمل البسطات



رحبت حماية المستهلك بقرار أمانة عمان الكبرى بتنظيم عمل (البسطات) واستحداث ثلاثة أسواق شعبية في العاصمة عمان لمعالجة هذه المشكلة التي تسببت خلال السنوات الماضية بحدوث أزمات وصدامات ما بين كوادر الأمانة والباعة بسبب الممارسات السلبية والاعتداءات التي كانت تحدث على الأرصفة المخصصة للمارة. 



وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم أن هذا القرار من شأنه تنظيم عمل البسطات حيث كان بعض الباعة يتخذون من الأرصفة والأماكن الغير مخصصة للبيع مكانا لعرض منتجاتهم التي تفتقر الى أبسط شروط الصحة العامة. ذلك أن عمليات البيع العشوائي كانت تتم بدون ضوابط أو تعليمات من شأنها حفظ حقوق المستهلك المشتري، خاصة وأن بعض السلع المعروضة للبيع لا تراعي شروط الصحة العامة ولا تتوفر فيها المواصفات والمقاييس المعتمدة وباتت تشكل تهديداً وخطراً حقيقيا على صحة وسلامة المواطنين.


واثنى الدكتور عبيدات على قرار أمين عمان الكبرى بتخصيص 22 قطعة أرض موزعة على كافة مناطق عمان سيكون التبسيط  فيها مجانا مما سيساعد الباعة المتجولين على عرض وبيع بضاعتهم للمواطنين دون الشعور بالخوف أو الهلع من فرق التفتيش التابعة للجهات الرقابية ذات العلاقة، شريطة أن يلتزم الباعة بشروط الصحة العامة وخاصة أن المواد الغذائية يتم عرضها في الهواء الطلق مما يعرضها لأشعة الشمس وللغبار والأتربة.



واضاف الدكتور عبيدات أن اعادة تنظيم عملية مصادرة بضائع البسطات وتحريزها واعادتها إلى اصحابها هي خطوة في الاتجاه الصحيح من شأنها أن تحفظ حقوق كافة الأطراف وستقلل من عمليات الاتلاف التي كانت تحدث لهذه المواد وخاصة الغذائية منها وبالتالي تقليل لخسائر التي كان يتكبدونها الباعة من عمليات الاتلاف.



وطالب الدكتور عبيدات الجهات الرقابية ذات العلاقة بضرورة تشديد الرقابة على هذه الأماكن في جميع محافظات المملكة  وتبني استراتيجية وطنية يتم من خلالها تنظيم عمل بيع البسطات، مما سيساعد على حل هذه المشلكة من جذورها والتخفيف من المخالفات والممارسات السلبية التي ينتهجها بعض الباعة من  اعتداءات على الأرصفة والأماكن المخصصة للمارة.