شريط الأخبار
البلقاء التطبيقية.. افتتاح مؤتمر التغذية العلاجي "مقاومة الأنسولين إستراتيجيات العلاج وإدارة الصحة الشاملة" بعد السنوار... 3 من قادة «حماس» على قائمة الاغتيال الإسرائيلية إخوان الأردن يصدرون بيانًا يبررون فيه عملية البحر الميت ويؤيدونها ؟! الاحتلال يعترض 3 صواريخ وجهت نحو خليج حيفا فتح تنعى السنوار وتطالب حماس بتوحيد الصفوف تحت إطارها بوتين: نثق بأن الفلسطينيين لن يغادروا أراضيهم بايدن: أعلم موعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران الإمارات: إنزال 81 طنًا من المساعدات الإغاثية في غزة الأمم المتحدة تعرب عن فزعها إزاء قتل الاحتلال لفلسطينية تقطف الزيتون ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية انقلاب فاضح على الشرعية الدولية المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن صحف أميركية: هل يمثل قتل السنوار نقطة تحول بالصراع؟ الاحتلال: السنوار ألقى بآخر لحظاته قنبلتين على القوة المهاجمة الحية : أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان القسام في نعيها للسنوار : الاغتيالات لن تخمد جذوة المقاومة حماس تكشف عن هوية شهيد ارتقى برفقة السنوار الأمم المتحدة: مستوطنون يستخدمون أساليبًا تشبه الحرب في الضفة إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية مصادر: السنوار كان على خلاف مع إيران ورفض تنفيذ توصياتها منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو)

طقوس تلمودية بالأقصى وإجبار مقدسي على هدم منشأته

طقوس تلمودية بالأقصى وإجبار مقدسي على هدم منشأته
فلسطين المحتلة – اقتحم مستوطنون صباح أمس الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة. وقال شهود عيان لمراسل وكالة الانباء الاردنية (بترا) في رام الله ان الاقتحامات نفذت تحت حراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح، موضحين أن عددا من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات صغيرة ومتتالية من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته وسط حالة من الغضب والغليان سادت في المكان .
وفي ذات السياق، أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، مواطنا مقدسيا على هدم منشأته التجارية في بلدة جبل المكبر جنوب شرق مدينة القدس. وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جبل المكبر، في بيان، إن بلدية الاحتلال الاسرائيلي أجبرت المواطن مصعب سامي جعابيص على هدم منشأته التجارية في حي الصلعة في جبل المكبر ذاتيا، بحجة البناء دون ترخيص، وذلك في اطار الحملة الاحتلالية الممنهجة باستهداف منازل وبيوت المقدسيين بالهدم لتنفيذ مخططات اسرائيل بتهجير المقدسيين والاستيلاء على اراضيهم وممتلكاتهم لصالح المستوطنين المتطرفين اليهود.
وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال، الليلة قبل الماضية، حي الشيخ جراح، وقمعت الشبان والأهالي بقنابل الصوت، وسط تهديد المستوطنين بحرق منازل المواطنين. وقامت مجموعة من المستوطنين بإلقاء الحجارة على المواطنين وأهالي الحي بحماية من شرطة الاحتلال.
وأوضحت الناشطة منى الكرد أنه تم اقتحام العديد من المنازل من قبل المستوطنين برفقة من قوات الاحتلال، حيث وجهوا التهديدات والشتائم للفلسطينيين.
وشهد الحي مواجهات مع الشبان الذين قاموا بإطلاق مفرقعات نارية صوب القوة المقتحمة والمستوطنين، واستخدمت قوات الاحتلال سيارة المياه العادمة لقمع الشبان وإخراجهم من الشيخ جراح.
ويواصل الاحتلال إغلاق مداخل حي الشيخ جراح منذ نحو 40 يوما بالسواتر الحديدية والإسمنتية، ويمنع المواطنين من خارج الحي والمتضامنين من الوصول إليه ولقاء سكانه. وتواجه 28 عائلة فلسطينية خطر الإخلاء من المنازل التي تقيم فيها منذ العام 1956. وتزعم جماعات استيطانية أن المنازل أقيمت على أرض كانت بملكية يهودية قبل العام 1948، وهو ما ينفيه السكان، كما تنفيه وثائق بحوزتهم.
وأصيب، الليلة قبل الماضية وفجر أمس الإثنين، أكثر من 20 مواطنا فلسطينيا بالاختناق وكسور ورضوض خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند جبل صبيح في بلدة بيتا قضاء نابلس، فيما اقتحمت شرطة الاحتلال العديد من المنازل في حي الشيخ جراح بالقدس.
وشهد محيط جبل صبيح فعاليات واسعة من «الإرباك الليلي» الذي نفذه شبان بلدة بيتا وامتد من مساء الأحد حتى ساعات الفجر، كما اندلعت مواجهات أسفرت عن إصابة عشرات الشبان.
وقال الهلال الأحمر في نابلس، إن طواقم الاسعاف تعاملت مع 21 اصابة، 12 منها بالاختناق بقنابل الغاز و8 حالات سقوط على الأرض وواحدة بقنبلة غاز بشكل مباشر، ونقل 4 منها للمستشفى لتلقي العلاج.
ومنذ عدة أسابيع تشهد بيتا مواجهات يومية في منطقة جبل صبيح بين جنود الاحتلال وشبّان فلسطينيين، وتشتد في ساعات الليل في محاولة لطرد المستوطنين من المكان. واستشهد خلال المواجهات 4 شبان وأصيب المئات بينهم العشرات بالرصاص الحي.
إلى ذلك، قامت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، أمس بتسليم إخطارات بهدم شبكة كهرباء بطول 2000م واخطارات بوقف البناء لمنزلين في منطقة خلة حرب في المنطقة الغربية لبلدة إذنا غرب الخليل. وقالت العلاقات العامة والإعلام في بلدية إذنا، ان البلدية باشرت خط الكهرباء بطول 2000 م، منذ سنوات حيث تخدم هذه الشبكة العديد من المنازل المأهولة بالسكان وعشرات الدونمات من الاراضي الزراعية في البلدة.(وكالات)