شريط الأخبار
مقرر أممي: على المجتمع الدولي فرض عقوبات على إسرائيل وعزلها لبنان: شهيد وجرحى في غارتين إسرائيليتين غزة: عشرات الشهداء في جباليا والمغازي النائب المراعية الحويطات عبر القلعة نيوز يشدد على أمن الوطن واستقراره ورفض أي أجندات مشبوهة الاحتلال يقصف الطوابق العليا للمستشفى الاندونيسي شمال غزة أجواء خريفية لطيفة حتى الثلاثاء الشيخ علي المسامرة بني عطية يرفض ممارسات بعض الجهات ويؤكد الولاء للقيادة الهاشمية. النائب صالح ابو تايه يرفض ممارسات بعض الجهات وينتقد أجندات مشبوهة ويرفض المزاودة على المواقف الأردنية دار يافا العلمية تقيم حفل توقيع قصة (حسين وأصدقاؤه) للكاتبة سارة طالب السهيل في جناحها في معرض عمان الدولي للكتاب .. صور البلقاء التطبيقية.. افتتاح مؤتمر التغذية العلاجي "مقاومة الأنسولين إستراتيجيات العلاج وإدارة الصحة الشاملة" بعد السنوار... 3 من قادة «حماس» على قائمة الاغتيال الإسرائيلية إخوان الأردن يصدرون بيانًا يبررون فيه عملية البحر الميت ويؤيدونها ؟! الاحتلال يعترض 3 صواريخ وجهت نحو خليج حيفا فتح تنعى السنوار وتطالب حماس بتوحيد الصفوف تحت إطارها بوتين: نثق بأن الفلسطينيين لن يغادروا أراضيهم بايدن: أعلم موعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران الإمارات: إنزال 81 طنًا من المساعدات الإغاثية في غزة الأمم المتحدة تعرب عن فزعها إزاء قتل الاحتلال لفلسطينية تقطف الزيتون ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية انقلاب فاضح على الشرعية الدولية المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن

طقوس تلمودية استفزازية في باحات الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال

طقوس تلمودية استفزازية في باحات الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال

فلسطين المحتلة - اقتحم مستوطنون متطرفون يهود أمس الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان لمراسل وكالة الانباء الاردنية (بترا) في رام الله، ان الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال الاسرائيلي. وأوضحوا، أن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى، ونفذوا جولة مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته، قبل أن يغادروه من جهة باب السلسلة وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية، ووسط منع المصلين من دخول الاقصى عبر بواباته المختلفة لتأمين اقتحامات المستوطنين المتطرفين.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية وفجر أمس الإثنين، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة بالضفة والقدس، واعتقلت خلالها عددا من المواطنين، بينما استجوبت صحفيا في منزله بعد الاعتداء عليه.

إلى ذلك، شرع أسرى سجن «عوفر»، أمس الإثنين، بخطوات احتجاجية اسنادا للأسرى المضربين عن الطعام وتصعيدا لمعركة «الأمعاء الخاوية»، ورفضا لسياسية الإهمال الطبي في السجون.

وقال نادي الأسير في بيان إن أسرى سجن «عوفر» أرجعوا في ساعات الصباح، وجبات الطعام إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام، واحتجاجا على استمرار إدارة سجون الاحتلال بتنفيذ جريمة الإهمال الطبي بحق الأسير إياد حريبات.

ويواصل القيادي الأسير جمال الطويل الإضراب عن الطعام لليوم الـ26 على التوالي، بينما يواصل الأسير الغضنفر أبو عطوان الإضراب منذ 55 يوما.

وأكدت أم عبد الله زوجة القيادي الطويل، أن زوجها مستمر في إضرابه عن الطعام تحقيق مطالبه.

ولفتت أم عبد الله أن زوجها نقص وزنه حوالي 15 كيلو، ويتعرض لنوبات من الدوخة والصداع الشديد، مشددة على أن المعنويات عالية والإرادة قوية والصبر عميق.

وحملت أم عبد الله الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة زوجها الشيخ الطويل، قائلة «الاعتقال الإداري ظلم من الأصل لأنه احتجاز دون توجيه أي تهمة، فما بال العالم عندما يجتمع الاعتقال مع الإضراب؟».

وأضافت أم عبد الله أن ابنتها بشرى عندها محكمة يوم الخميس في تاريخ 1/7، وهي تنتظر نتائجها. واستنكرت أم عبد الله تقصير المؤسسات الحقوقية والدولية، لافتة أنها لم تتواصل معها أي من المؤسسات الحقوقية والدولية المدافعة عن الأسرى.

أما الأسير إياد حريبات من الخليل، فقد دخل في وضع صحي حرج للغاية في مستشفى «سوروكا» في بئر السبع. ووفقا للأطباء، فإن الأسير حريبات مُنوم تحت تأثير الأدوية منذ اليوم الأول على نلقه للمستشفى وموضوع على أجهزة التنفس الاصطناعي، ويعاني من انتشار للبكتيريا في جسده، وضعف في الرئة. يذكر أن الأسير حريبات معتقل منذ عام 2002 ومحكوم مدى الحياة.

من جهة اخرى وقع 150 عضو كونغرس أميركي على عريضة تطالب برفع الحجز عن 75 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين.

وطالب الموقعون كبير الجمهوريين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي جيم ريش برفع الحجز الذي وضعه على المبلغ المخصص لتلبية احتياجات مئات الآلاف من الفلسطينيين، خاصة في أعقاب العدوان الاخير في قطاع غزة.

وجاء في العريضة: ان إدارة بايدن ستخصص الأموال لمساعدة الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة في مواجهة فيروس كورونا، والاقتصاد المتدهور، وكذلك إعادة البناء في قطاع غزة في الحرب الأخيرة.(وكالات)