شريط الأخبار
مقرر أممي: على المجتمع الدولي فرض عقوبات على إسرائيل وعزلها لبنان: شهيد وجرحى في غارتين إسرائيليتين غزة: عشرات الشهداء في جباليا والمغازي النائب المراعية الحويطات عبر القلعة نيوز يشدد على أمن الوطن واستقراره ورفض أي أجندات مشبوهة الاحتلال يقصف الطوابق العليا للمستشفى الاندونيسي شمال غزة أجواء خريفية لطيفة حتى الثلاثاء الشيخ علي المسامرة بني عطية يرفض ممارسات بعض الجهات ويؤكد الولاء للقيادة الهاشمية. النائب صالح ابو تايه يرفض ممارسات بعض الجهات وينتقد أجندات مشبوهة ويرفض المزاودة على المواقف الأردنية دار يافا العلمية تقيم حفل توقيع قصة (حسين وأصدقاؤه) للكاتبة سارة طالب السهيل في جناحها في معرض عمان الدولي للكتاب .. صور البلقاء التطبيقية.. افتتاح مؤتمر التغذية العلاجي "مقاومة الأنسولين إستراتيجيات العلاج وإدارة الصحة الشاملة" بعد السنوار... 3 من قادة «حماس» على قائمة الاغتيال الإسرائيلية إخوان الأردن يصدرون بيانًا يبررون فيه عملية البحر الميت ويؤيدونها ؟! الاحتلال يعترض 3 صواريخ وجهت نحو خليج حيفا فتح تنعى السنوار وتطالب حماس بتوحيد الصفوف تحت إطارها بوتين: نثق بأن الفلسطينيين لن يغادروا أراضيهم بايدن: أعلم موعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران الإمارات: إنزال 81 طنًا من المساعدات الإغاثية في غزة الأمم المتحدة تعرب عن فزعها إزاء قتل الاحتلال لفلسطينية تقطف الزيتون ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية انقلاب فاضح على الشرعية الدولية المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن

بالفيديو : شي جينبينغ في مئوية الحزب الشيوعي: "زمن التنمر على الصين ولّى بلا رجعة. ولن نسمح لاية قوة اجنبية ان ترهبنا اوتقمعنا او تستعبدنا "

بالفيديو : شي جينبينغ في مئوية الحزب الشيوعي: زمن التنمر على الصين ولّى بلا رجعة. ولن نسمح لاية قوة اجنبية ان ترهبنا اوتقمعنا او  تستعبدنا


بكين - القلعة نيوز - رسالة خاصة

اكد الزعيم الصيني شي جينبينغ ،الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، رئيس اللجنة العسكرية المركزية انتهاء "عهد التنمر" على بكين. ... قائلا : نحت أقرب وأكثر ثقة وأقدر من أي وقت مضى على تحقيق هدف إحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية. ولكن يجب أن نكون مستعدين للعمل بجد أكثر من أي وقت مضى لتحقيق ذلك." ولن يسمح الشعب الصيني أبدا لأي قوى أجنبية أن ترهبنا أو تقمعنا أو تستعبدنا". ..من يريد أن يفعل ذلك سنسحق راسه على سورالصين العظيم الذي بناه أكثر من 1,4 مليار صيني".


وفي خطابه أمام الصورة العملاقة لماو تسي تونغ التي تطغى على ساحة تيان انمين من المنصة حيث أعلن الزعيم السابق جمهورية الصين الشعبية عام 1949، تحدث شي بعمق عن التاريخ لتذكير مواطنيه الفخورين في الداخل والمنافسين في الخارج بصعود أمته


وفيما يلي ابر ز ماجاء في الخطاب التاريخي للرئيس الصيني الذي ياتي في ذرو ة خلافات سياسيه واقتصاديه وتقنيه وتجارية مع الولايات المتحدة الامريكيه التي تخشى ان تهيمن الصين على التجارة العالمه:


*شي : الصين تنجز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو معتدل في شتى النواحي

أعلن أن الصين حققت الهدف المئوي الأول، وهو انجاز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو معتدل في شتى النواحي.. "هذا يعني أننا توصلنا إلى حل تاريخي لمشكلة الفقر المدقع في الصين، ونحن نمضي الآن بخطوات واثقة نحو الهدف المئوي الثاني المتمثل في تحويل الصين الى دولة اشتراكية حديثة قوية في شتى النواحي.


* شي : إحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية حتمية تاريخية

وقال : اظهر الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني للعالم، من خلال النضال الدؤوب، أن إحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية أصبحت حتمية تاريخية... أن الأمة الصينية حققت التحول الهائل من الوقوف على قدميها والازدهار إلى القوة.


*شي : يجب التمسك بالقيادة الحازمة للحزب الشيوعي الصيني

واكد على التمسك بالقيادة الحازمة للحزب الشيوعي الصيني ...أن قيادة الحزب هي ميزة جوهرية للاشتراكية ذات الخصائص الصينية، وتشكل أكبر قوة لهذا النظام.

وأضاف أن قيادة الحزب هي أساس وشريان الحياة للحزب والدولة، وأيضا المرسى الذي تعتمد عليه مصالح ورفاهية جميع الشعب الصيني.


* شي يقول إن الأمة الصينية لا تحمل سمات عدوانية أو مهيمنة في جيناتها

الأمة الصينية لا تحمل سمات عدوانية أو مهيمنة في جيناتها.... إن الحزب يهتم بمستقبل البشرية، ويرغب في المضي قدما جنبا إلى جنب مع جميع القوى التقدمية في جميع أنحاء العالم.

وقال شي إن الصين عملت دائما على حماية السلام العالمي، والمساهمة في التنمية العالمية، والحفاظ على النظام الدولي.


*شي : عهد التنمر على الصين ولى إلى الأبد"،

وقال شي جينبينغ إن "عهد التنمر على الصين ولى إلى الأبد"، مشيدا بالحزب لرفعه الدخل واستعادة الكرامة الوطنية. .التجديد العظيم للأمة الصينية دخل مسارا تاريخيا لا رجوع فيه" وتعهد مواصلة بناء جيش "عالمي" للدفاع عن المصالح الوطنية.

وقال في خطابه وسط تصفيق حار "لن يسمح الشعب الصيني أبدا لأي قوى أجنبية أن ترهبنا أو تقمعنا أو تستعبدنا". وأضاف "من يريد أن يفعل ذلك سيواجه إراقة الدماء أمام سور فولاذي عظيم بناه أكثر من 1,4 مليار صيني".

- واضاف : ما نفعله نحن الشيوعيين الصينيين هو تحسين حياة الشعب الصيني، وتجديد شباب الأمة الصينية، وتعزيز السلام والتنمية للبشرية".


*شي : النجاحات الاربعة الكبر ى التي حققتها الصين

لخص شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، النجاحات الأربعة العظيمة التي حققها الحزب الشيوعي الصيني في المئة عام الماضية.

- قيام الحزب بتوحيد وقيادة أبناء الشعب الصيني في خوض معارك دامية بعزيمة لا تتزعزع، مما خلق منجزات عظيمة للثورة الديمقراطية الجديدة.

- - قيام الحزب بتوحيد وقيادة أبناء الشعب الصيني في السعي لبناء صين أقوى بروح الاعتماد على الذات، وتحقيق نجاح كبير في الثورة الاشتراكية والبناء الاشتراكي.

- - قيام الحزب بتوحيد وقيادة أبناء الشعب الصيني في تحرير العقل والمضي قدما، وتحقيق نجاح كبير في الإصلاح والانفتاح والتحديث الاشتراكي.

- - قيام الحزب بتوحيد وقيادة أبناء الشعب الصيني في متابعة نضال عظيم، ومشروع عظيم، وقضية عظيمة، وحلم عظيم من خلال روح الثقة بالنفس، والاعتماد على الذات، والابتكار، وتحقيق نجاح كبير للاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد.


. وفيما يلي ابرز النقاط الاساسيه في الخطاب :

- شي يشدد على ضمان الولاية القضائية الشاملة للحكومة المركزية على هونغ كونغ وماكاو -

- شي: على الحزب الشيوعي الصيني مواصلة مواءمة الماركسية مع الواقع الصيني-

- شي يدعو للارتقاء بالجيش الصيني إلى المعايير العالمية-

- شي يقول إن الشعب الصيني لن يسمح أبدا بالتنمر أو الاضطهاد أو القهر الأجنبي-

- شي: حل قضية تايوان مهمة تاريخية للحزب الشيوعي الصيني-

- شي يدعو لتعزيز الوحدة الكبرى للشعب الصيني-

- شي: الصين ترحب بالاقتراحات المفيدة، لكنها لن تقبل بالوعظ المنافق-

- شي يشدد على استئصال "أي فيروسات من شأنها إضعاف صحة الحزب الشيوعي الصيني"-

- شي يشدد على ضرورة خوض نضال عظيم بسمات العصر-

- شي: إحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية حتمية تاريخية-

- -شي : يجب التمسك بالقيادة الحازمة للحزب الشيوعي الصيني-

- شي يشيد بالثوريين القدماء والشهداء-

- شي يشدد على دعم وتطوير الاشتراكية ذات الخصائص الصينية-

- شي يقول إن روح تأسيس الحزب الشيوعي الصيني مصدر القوة-

- شي: أي محاولة لفصل الحزب الشيوعي الصيني عن الشعب الصيني "محكوم عليها بالفشل"-

- شي: الصين تنجز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو معتدل في شتى النواحي-

- شي: الشعب صانع التاريخ والبطل الحقيقي-

- شي: تحقيق النهوض الوطني موضوع أساسي للحزب الشيوعى الصينى خلال الأعوام المائة الماضية-


النص الكامل للخطاب التاريخي على الر ابط التالي :

https://mp.weixin.qq.com/s/AxslyPlCRO3914d6YHW6Jg