شريط الأخبار
«حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية ينفي : لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات للأردن أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة

ماسك الفواكه للوجه: وصفات متنوعة

ماسك الفواكه للوجه: وصفات متنوعة

القلعة نيوز: ما هي الفواكه التي من الممكن لاستخدامها موضعيًّا على البشرة أن يحسن من صحتها ومظهرها؟ وصفات متنوعة لماسك الفواكه للوجه نطرحها في ما يأتي.

إليك هذه الوصفات المتنوعة لماسك الفواكه للوجه، اختر منها ما يلائمك:

ماسك الفواكه للوجه من الموز

قد يعود التطبيق الموضعي للموز على البشرة بفوائد رائعة، مثل: مقاومة حب الشباب، وتفتيح البقع الداكنة، ومقاومة الشيخوخة المبكرة للبشرة، وتعزيز إنتاج الكولاجين، وإبقاء كميات الزهم في البشرة تحت السيطرة.

إليك بعض وصفات ماسك الفواكه للوجه التي من الممكن إعدادها من الموز:

ماسك الموز لحب الشباب: تهرس ربع حبة موز، وتخلط مع القليل من مسحوق الكركم وصودا الخبز، ثم يطبق هذا المزيج على البشرة لعدة دقائق، ويغسل بالماء. ماسك الموز للتجاعيد: تخلط 3 ملاعق من لب الموز المهروس مع ملعقتين من زيت ثمار الورد، ثم يطبق ماسك الموز وثمار الورد على البشرة لدقائق، ويغسل الوجه بمياه فاترة بعد ذلك.

ماسك الفواكه للوجه من الفراولة

قد يساعد استخدام الفراولة موضعيًا على البشرة في مقاومة مؤشرات الشيخوخة مثل التجاعيد والترهل، وذلك بسبب غنى الفراولة بالاتي: مضادات أكسدة قد تساعد على مقاومة شيخوخة الخلايا، وفيتامين ج الهام لإنتاج الكولاجين، ومواد قد تساعد على الحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

إليك بعض وصفات ماسك الفواكه للوجه التي من الممكن إعدادها من الفراولة:

ماسك الفراولة لجفاف البشرة: تهرس 3 حبات من الفراولة مع معلقة من الحليب والعسل، ويترك ماسك الفراولة على البشرة الجافة لمدة 15 دقيقة. يغسل ماسك الفراولة بماء دافئ. ماسك الفراولة للتصبغات والتجاعيد: تهرس 4 حبات من الفراولة مع ملعقة من مسحوق الكاكاو وأخرى من العسل. توضع خلطة ماسك الفراولة على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه من ماسك الفراولة بمياه دافئة.

ماسك الفواكه للوجه من البطيخ

قد يساعد ماسك البطيخ للوجه على تزويد البشرة بمنافع جمة، مثل: حبس الرطوبة في البشرة، وحماية الجلد من أضرار أشعة الشمس، وتحفيز تجدد خلايا البشرة، ومقاومة حب الشباب.

إليك بعض وصفات ماسك الفواكه للوجه التي من الممكن إعدادها من البطيخ:

ماسك البطيخ لتنظيف المسامات: تخلط ملعقتان من عصير البطيخ مع ملعقتين من الخيار المبشور، ويضاف إلى خلطة الخيار والبطيخ ملعقة من العسل. يترك ماسك البطيخ على البشرة لمدة لا تتعدى 15 دقيقة، ثم يغسل بماء بارد. ماسك البطيخ لترطيب البشرة: يهرس كوب من قطع لب البطيخ الطازج في محضر الطعام، ثم يضاف إلى البطيخ 3 ملاعق من اللبن الرائب وملعقة من طحين الماش أو الحمص. تطبق خلطة ماسك البطيخ على البشرة، وتغسل بعد أن تجف.

ماسك الفواكه للوجه من الكيوي

قد يعود الاستخدام الموضعي للكيوي على البشرة بفوائد عديدة، مثل: تزويد البشرة بفيتامينات هامة لمقاومة نشاط الشوارد الحرة والتي قد تسبب شيخوخة البشرة، وتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، ومقاومة حب الشباب، وتقشير البشرة.

إليك بعض وصفات ماسك الفواكه للوجه التي من الممكن إعدادها من الكيوي:

ماسك الكيوي لعلامات الشيخوخة: يهرس لب حبة كيوي ناضجة مع لب عدة حبات من العنب، ثم يضاف اللبن الرائب للخليط، ويوزع ماسك الكيوي والعنب واللبن على البشرة. يغسل ماسك الكيوي بعد بضعة دقائق. ماسك الكيوي للبشرة الحساسة: تخلط كميات متكافئة من لب البندورة المهروس ولب الكيوي المهروس، ثم تضاف ملعقتان من اللبن الرائب للخلطة، بعد ذلك يوزع ماسك الكيوي على البشرة ويشطف بعد 20 دقيقة.

ماسك الفواكه للوجه من مكونات أخرى

قائمة الفواكه المفيدة للبشرة لا تقتصر على الفواكه المذكورة أعلاه، بل تمتد لتضم العديد من أنواع الفواكه الأخرى، مثل:

1. ماسك المانجو لفتح المسام المغلقة

يهرس لب المانجو ويخلط مع اللبن الرائب، ثم تستخدم الخلطة لتدليك البشرة لدقائق، ويغسل الوجه بعدها الماء.

2. ماسك التفاح لتخليص البشرة من الزيوت الزائدة

يمزج لب التفاح مع قشور البرتقال في محضر الطعام الكهربائي، ثم يضاف القليل من الكركم المطحون والعسل للمزيج. يترك ماسك التفاح على البشرة لمدة 30 دقيقة ويغسل بعد ذلك.

3. ماسك الرمان لبشرة خالية من العيوب

يهرس نصف كوب من حبوب الرمان مع 3 ملاعق من اللبن الرائب. يترك مزيج الرمان واللبن على الوجه لمدة زمنية لا تتعدى 20 دقيقة ثم يغسل الوجه.

أضرار ماسك الفواكه للوجه

قبل تطبيق أي من وصفات ماسك الفواكه للوجه المذكورة أعلاه، عليك أن تدرك أولًا أن لكل منها أضرار محتملة تختلف باختلاف مكونات الماسك، فعلى سبيل المثال، قد يتسبب ماسك الفواكه للوجه أحيانًا في تحفيز الإصابة بالاتي:

تحسس البشرة، لا سيما عند استخدام ماسك يحتوي على مكونات مثيرة للحساسية بالنسبة للبعض، مثل العسل. تهيج البشرة، لا سيما عند استخدام مكونات حمضية مثل الكيوي من قبل أشخاص بشرتهم جافة بطبيعتها.

لذا، وقبل لجوئك لأي من الوصفات الطبيعية لماسك الفواكه، يفضل اختبار خلطة الماسك على منطقة من الجلد بعيدًا عن الوجه أولًا، كما يفضل تطبيق مرطب طبيعي مثل الخيار أو مرطب صناعي على الوجه بعد الانتهاء من تطبيق الماسك.

ماسك الفواكه للوجه: أفكار واقتراحات

بالإضافة للوصفات المذكورة أعلاه، من الممكن تصميم ماسك الفواكه للوجه من مكونات أخرى تبعًا لمشكلات البشرة التي ترغب في مقاومتها، مثل هذه المكونات:

الفاكهة الأساسية، مثل: التين لتفتيح التصبغات، والبابايا لمقاومة علامات الشيخوخة، والخيار لإنعاش البشرة، والجريب فروت للتفتيح وترطيب البشرة. مكونات مضافة، مثل: العسل للترطيب، والليمون لمقاومة البثور، واللبن الرائب للحماية من أشعة الشمس، والحليب لتعزيز مرونة البشرة، والشاي الأخضر لتجديد خلايا البشرة.