شريط الأخبار
مقرر أممي: على المجتمع الدولي فرض عقوبات على إسرائيل وعزلها لبنان: شهيد وجرحى في غارتين إسرائيليتين غزة: عشرات الشهداء في جباليا والمغازي النائب المراعية الحويطات عبر القلعة نيوز يشدد على أمن الوطن واستقراره ورفض أي أجندات مشبوهة الاحتلال يقصف الطوابق العليا للمستشفى الاندونيسي شمال غزة أجواء خريفية لطيفة حتى الثلاثاء الشيخ علي المسامرة بني عطية يرفض ممارسات بعض الجهات ويؤكد الولاء للقيادة الهاشمية. النائب صالح ابو تايه يرفض ممارسات بعض الجهات وينتقد أجندات مشبوهة ويرفض المزاودة على المواقف الأردنية دار يافا العلمية تقيم حفل توقيع قصة (حسين وأصدقاؤه) للكاتبة سارة طالب السهيل في جناحها في معرض عمان الدولي للكتاب .. صور البلقاء التطبيقية.. افتتاح مؤتمر التغذية العلاجي "مقاومة الأنسولين إستراتيجيات العلاج وإدارة الصحة الشاملة" بعد السنوار... 3 من قادة «حماس» على قائمة الاغتيال الإسرائيلية إخوان الأردن يصدرون بيانًا يبررون فيه عملية البحر الميت ويؤيدونها ؟! الاحتلال يعترض 3 صواريخ وجهت نحو خليج حيفا فتح تنعى السنوار وتطالب حماس بتوحيد الصفوف تحت إطارها بوتين: نثق بأن الفلسطينيين لن يغادروا أراضيهم بايدن: أعلم موعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران الإمارات: إنزال 81 طنًا من المساعدات الإغاثية في غزة الأمم المتحدة تعرب عن فزعها إزاء قتل الاحتلال لفلسطينية تقطف الزيتون ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية انقلاب فاضح على الشرعية الدولية المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن

شاهد بالفيديو : الزعيم الصيني يخاطب شعبه : نجح الحزب الشيوعي الصيني في بناء مجتمع رغيد عظيم ( صور )

شاهد بالفيديو  : الزعيم  الصيني  يخاطب شعبه : نجح الحزب الشيوعي الصيني في  بناء مجتمع رغيد عظيم  ( صور )


شي جين بينغ:

"نيابة عن الحزب والشعب، فإنني أعلن بفخر واعتزاز أنه بعد النضال المتواصل لجميع أعضاء الحزب وأبناء الشعب بمختلف قومياتهم في كل البلاد، فقد حققنا أهداف الكفاح عند حلول الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، إذ أنجزنا بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل على أرض الصين، وحللنا بصورة تاريخية مشكلة الفقر المدقع، إن هذا هو شرف عظيم للأمة الصينية، وشرف عظيم للشعب الصيني، وشرف عظيم للحزب الشيوعي الصيني".



بكين - القلعه نيوز - رسالة خاصة


أقيم في ميدان تيان آن من ببكين/ الخميس/ احتفال حاشد بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني. وحضر الاحتفال الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الرئيس الصيني، رئيس اللجنة العسكرية المركزية، شي جين بينغ وكبار المسؤولين الآخرون، حيث ألقى شي كلمة مهمة.


في ميدان تيان آن من بوسط بكين، أقيم احتفال مهيب، حيث أطلقت المدفعية 100 طلقة بمناسبة الاحتفال، كما سار حرس الشرف على السجاد الأحمر حاملين العلم الصيني. وقد شاهد الحفل حوالي 70 ألف متفرج في ميدان تيان آن من، بمن فيهم أعضاء الحزب والجمهور. استعرض شي جين بينغ في خطابه رحلة الحزب الشيوعي الصيني خلال القرن الماضي، وقال إن أحد أعظم الإنجازات هو بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل.


قال شي جين بينغ: نيابة عن الحزب والشعب، فإنني أعلن هنا بمهابة أنه بعد النضال المتواصل لجميع أعضاء الحزب وأبناء الشعب بمختلف قومياتهم في كل البلاد، فقد حققنا أهداف الكفاح عند حلول الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، إذ أنجزنا بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل على أرض الصين، وحللنا بصورة تاريخية مشكلة الفقر المدقع، وأخذنا نتقدم بما يفيض حماسة ونشاطا نحو أهداف الكفاح عند حلول الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية الصين الشعبية لإنجاز بناء دولة اشتراكية حديثة قوية بشكل شامل. إن هذا هو شرف عظيم للأمة الصينية، وشرف عظيم للشعب الصيني، وشرف عظيم للحزب الشيوعي الصيني.


واضاف : في العصر الجديد، يجب على الشباب الصينيين اتخاذ تحقيق النهضة العظيمة للأمة الصينية واجبا لهم، وتعزيز طموحهم وصلابة عودهم وثقتهم كصينيين، لكي يسجلوا مآثر جديرة بعصرهم وشبابهم ولا يخيبوا الآمال الواسعة للحزب والشعب.


واضاف : لا بد لنا من إحباط كل محاولة انفصالية رامية إلى "استقلال تايوان" بحزم، وخلق مستقبل مشرق لنهضة الأمة. ولا يمكن لأي شخص الاستخفاف بالعزيمة الراسخة والإرادة الثابتة والقدرة القوية للشعب الصيني بشأن الدفاع عن سيادة الدولة وسلامة أراضيها.


كما دعا شي أعضاء الحزب إلى مواصلة العمل معا لتحقيق الحلم الصيني وهو بناء الصين حتى تصبح دولة قوية ومزدهرة ومتناغمة. تحول الحزب الشيوعي الصيني من مجموعة صغيرة من حوالي 50 عضوا، إلى أكبر حزب سياسي في العالم الآن، حيث يضم أكثر من 95 مليون عضو. ويقول المسؤولون في الحزب إن قدرة الحزب الشيوعي الصيني على الصمود في وجه مختلف العواصف تظهر قوة الحزب وحيويته.


قال شي جين بينغ: علينا الاستمرار في إحكام الأطر التنظيمية للحزب وتركيز القوى على بناء صفوف الكوادر ذات المزايا العالية والتي تجمع بين الأخلاق والكفاءة، ودفع بناء أسلوب الحزب والحكومة النزيهة ومكافحة الفساد إلى الأمام بثبات لا يتزعزع، والتصميم على إزالة كل العوامل التي تضر بتقدمية الحزب ونقائه وإبادة كل الفيروسات التي تصيب جسمه السليم، لضمان ألا يتغير الحزب من حيث طبيعته وأسلوب عمله وغايته الأصلية


وقد قدمت فرقة من ثلاثة آلاف شخص استعراضا، من بينهم طلاب من مختلف الأعمار، من تلاميذ المدارس الابتدائية إلى طلاب الجامعات. حيث قاموا معا بغناء العديد من الأغاني المعروفة لدى الصينيين، والتي تم تأليف العديد منها في زمن الحرب. أقيمت عروض طيران أيضا، حيث شكلت طائرات المروحيات والمقاتلات الرقمين "100" و"71"، اللذين يرمزان إلى الذكرى المئوية لتأسيس الحزب وتاريخ الأول من يوليو.