شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

شاهد بالفيديو : كيف تم اعدام عربة " فقير" لنقل الخضار وسط السوق المركزي بعمان

شاهد بالفيديو : كيف تم اعدام عربة  فقير لنقل الخضار  وسط السوق المركزي  بعمان


"يحدث ضد الفقراء ومطاردي رغيف الخبز”.. تحطيم عربة خضار بواسطة "جرافة” يثير سخطا كبيرا في الشارع الأردني: "توبيخ إداري” بتوقيع رئيس الوزراء لجهاز "بلدية العاصمة” بعد فيديو "إعدام عجلات” والخصاونة يعلن "تصرفات غير مقبولة” وامين عمان يقيل مدير السوق لمسؤوليته عن الحادثة "الفضيحة " ويكل لجنة تحقيق لاستكمال الاجراءات ضد المسؤولين عن الحادثة

عمان - القلعة نيوز

إعتبر رئيس الوزراء الاردني الدكتور بشر الخصاونة ولأول مرة تقريبا في تاريخ بلدية العاصمة عمان ان بعض المظاهر في ازالة المخالفات لا يمكن قبولها لا بل غير مقبولة.

وشدد الخصاونة خلال الزيارة المفاجئة لبلدية العاصمة عمان بعد ظهر الثلاثاء على ان التعامل مع المخالفات عند المواطنين ينبغي ان يحصل في اطار القانون وضمن سياق يحترم تقاليد وقيم المجتمع الاردني.

ويبدو ان تعليقات الخصاونة هنا فيها ضمنا جرعة من "التوبيخ الاداري” لجهاز التفتيش على المخالفات في أرصفة عمان التابع للبلدية بعد الاستمرار في بث فيديوهات لأنشطة موظفي البلدية تثير استفزاز الشارع وتتميز بالقسوة والغلاظة.

وكانت منصات التواصل قد إشتعلت مجددا بعد ان وثق فيديو تظهر فيه إحدى آليات "جرافة” بلدية امانة عمان داخل السوق المركزي وهي تتفنن في تحطيم واتلاف عربة لنقل الخضار بصورة غير لائقة، حيث اثارت الحادثة ضجة واسعة وغضب عارم بين الاردنيين وخاصة بعد تبرير الامانة ان صاحب العربة يعمل بشكل غير قانوني.


وانهالت تعليقات الشجب والاستنكار على كوادر الامانة من قبل رواد مواقع التواصل والنشطاء، مطالبين بمحاسبة كل من تسبب بضرر والاعتداء على اتلاف العربة ومن قرر بإيعاز تحطيمها.

واكد العديد من الاردنيين ان هذا الفعل هو تسلط على عيش الفقراء، لانه عادة تكون العربة لاحد ارباب العائلات الفقيرة ويقوم بالعمل من خلالها بنقل البضائع والخضار من المحلات الى مركبات المواطنين بسعر زهيد لا يتعدى دينار واحد فقط.

وأبدى المغردون تعاطفهم مع صاحب العربة، مطالبين بإنزال أشد العقوبات على من تسبب بإتلاف العربة.

في المقابل، قرر رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى يوسف الشواربة اعفاء مدير سوق الخضار المركزي من منصبه وتكليف المدير التنفيذي للأسواق بإدارة السوق نتيجة الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاتلاف عربة نقل خضار وفواكه داخل السوق بطريقة غير حضارية ولائقة.

كما قرر الشواربة تشكيل لجنة تحقيق بهذا التصرف غير الحضاري.سيما وانه تم اعدام العربة - بطريقه ليس لها علاقه بالانسانيه اوالقيم المتعارف عليها دينيا واجتماعيا وحتى بالقانون الاردني نفسه -

" راي اليوم " اللندنية "