شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟

النائب شريم تتبنى قضية زيادة نسبة الكوتا المخصصة للنساء في عمّان

النائب شريم تتبنى قضية زيادة نسبة الكوتا المخصصة للنساء في عمّان
القلعة نيوز :طالبت رئيسة ملتقى البرلمانيات الأردنيات، النائب ميادة شريم، برفع عدد المقاعد المخصصة للنساء في مجلس النواب "الكوتا"، وخصوصًا في العاصمة، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 4.5 مليون نسمة والمقسمة الى خمس دوائر انتخابية.

وأضافت شريم ليس عدلًا، أن يكون لعمّان مقعد واحد مخصص للنساء، رغم أنها تضم ما يقرب من الـ50 % من سكان الأردن.

وأوضحت، في تصريح صحفي السبت، أنها ستتبنى هذه القضية، حتى يتم التمكن من رفع عدد المقاعد المخصصة للنساء في مجلس النواب، لما لذلك من أهمية تعود بالنفع الإيجابي على المرأة الأردنية والوطن، فضلًا عن انسجامها مع التوجيهات الملكية السامية في هذا الشأن.

وأضافت شريم أن المقاعد المخصصة للنساء في مجلس النواب "لا تكفي"، مؤكدة أنها سـ"تسعى لكي تحصل المرأة على 20 % من مجموع مقاعد مجلس النواب".

ودعت شريم إلى ضرورة تقسيم "الكوتا" النسائية عن كل دائرة انتخابية، وليس عن كل محافظة، قائلة إن أي قانون لا يحمي المرأة ولا يزيد من نسبة مشاركتها السياسية، مرفوض بالنسبة لعضوات مجلس النواب، وأولئك الذين يُساندون المرأة لوصولها سياسيًا