شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

مديرة مراكز زها الثقافيه تثمن عاليا افتتاح العيسوي لمركز زهاء دير علا ... في اطار توجيهات لرعاية وتميز اطفال الوطن

مديرة مراكز زها الثقافيه تثمن عاليا  افتتاح العيسوي لمركز زهاء دير علا ... في اطار توجيهات لرعاية وتميز  اطفال الوطن

المهندسة رانيا صبيح مديرة مراكز زهاء الثقافية تثمن عاليا مبادرات جلالة الملك لتنمية قدرات وابداعات أطفالنا وتنميتها وتطويرها من خلال دعم مراكز زهاء الثقافيه في المملكه ( 22) بحيث تكون على قائمة الابداع والتميز .. وتؤكد ان افتتاح رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي لمركز زهاء دير علا اليوم ياتي في هذا الاطار




دير علا - القلعة نيوز -تقرير -

جاءافتتاح رئيس الديوان الملكي السيد يوسف حسن العيسوي مركز زها الثقافي في لواء دير علا ، ضمن المبادرات الملكية السامية في دعم ونشر التنمية المستدامة لأبناء المجتمعاتةالمحلية في كافة ارجاء اردننا الحبيب .


وأكد العيسوي، خلال الجولة التي قام بها اليوم في محاتفظة البلقاء لافتتاح مشاريع المبادرات الملكيه المعنية بشؤون الشباب والاطفال والاسر العفيفة أهمية تقييم مستوى الإنجاز الذي تحقق على أرض الواقع، وضرورة متابعة التنفيذ وفق خطط عمل تراعي الجودة والمعايير المعتمدة، وفق الإطار الزمني المحدد.


وثمنت المهندسه رانيا صبيح مديرة مراكز زها الثقافية افتتاح رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي بتوجيهات ملكيه لمركز زها الثقافي في ديلا علا والذي يأتي في اطار اهتمامات جلالة الملك برعاية اطفال الاردن ليكون هذا المركز كما مراكز زهاء الثقافيه في سائر انحاء المملكة حاضنة لتبني قدرات وابداعات أطفالنا وتنميتها وتطويرها بحيث تكون على قائمة الابداع والتميز
.
وقالت : لقد انتهى مركز زها الثقافي ” وبمكرمة ملكية سامية خلال العامين الماضيين من تنفيذ 8 فروح جديدة وتجهيزات وتشغيلهافي محافظات المملكه ، بالتعاون مع الجهات الداعمة والشريحة، لتصبح مكاناًمتكاملاً يقدم خدمات شاملة لجميع ابناء المجتمع المحلي .


واضافت صبيح ان مركز زها الثقافي قام خلال عامي 2019 / 2020 وبدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة الأدارة المحلية ببدء تشغيل مراكز زها الثقافية ضمن المرحلة الثانية من المشروع في كل من : ” محافظة المفرق ، الكرك ، عجلون ، اربد ، دير علا والرصيفه .


بالإضافة إلى مركز ماعين الذي تم اقامته بمكرمة ملكية سامية وبدعم من USAID / برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي ، ومركز زها الثقافي في محافظة جرش .


كما وقام جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه بافتتاح مركز زها الثقافي في محافظة عجلون ضمن المكرمة الملكية السامية ، والعمل جار حالياًعلى الانتهاء من مركز زها الثقافي المشارع ومركز زها الثقافي الرمثا .


واكدت صبيح ان مراكز زها الثقافية بلغ عدد فروعها في محافظات المملكة لغاية اللحظة 22 فرع 8 منها داخل العاصمة عمان و 14 فرع في المحافظات ، مشيرة الى انه سيتم تشغيل الأخيرة بمنحة قيمتها 500.000 دينار مقدمة من وزارة الادارة المحلية .


واضافت انه وضمن المرحلة المستقبلية للمشروع ، كن المتوقع ان يتم انشاء مجموعة من مراكز زها الثقافية في كل من غور الصافي ، العقبه ، بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي.

واضافت المهندسه رانيا الصبيح ان ادارة مركز زها الثقافي بدأت في نقل تجربة المركز من العاصمة الى محافظات المملكة حرصا منها على تعميم ال١تجربة الناجحة الى محافظات المملكة، وتحقيق مبدا تكافؤ الفرص بين جميع الأطفال في المملكة و تنمية مواهبهم واكتشاف قدراتهم و ابداعاتهم الخلاقة في كافة المجالات من خلال هذة المراكز الشاملة برعاية ودعم لامحدود من القيادة الهاشمية .

واكدت المهندسه رانيا صبيح مدير مراكز زها الثقافية انه وبعد نجاح تجربة مركز زها الثقافي في العاصمة تم الحرص على نقل التجربة الى محافظات المملكة وبمكرمة ملكية سامية ،وتوفير هذه الخدمات المجانية لكافة أبناء المجتمع المحلي.واشارت الى ان وزارة التخطيط قامت بدعم إنشاء المراكز و بالتعاون مع البلديات .

واضافت صبيح ان المراكز تقوم على تبني البرامج الأكاديمية و برامج الابداع الفني والتفكير الابداعي إلى جانب قاعة الكراميش المخصصة بتقديم برامج متنوعة للاطفال من (3-5) سنوات .
-