شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

الحكومة ما بين التعديل والتغيير في ظل عجز العديد من الوزراء و تغييرات تطال مواقع هامّة

الحكومة ما بين التعديل والتغيير في ظل  عجز العديد من الوزراء و تغييرات تطال مواقع هامّة
ماذا في الجعبة بعد عيد الأضحى على
الصعيد المحلي ؟
الحكومة ما بين التعديل والتغيير في ظل
عجز العديد من الوزراء
تغييرات تطال مواقع هامّة في الدولة
انسجاما مع عملية الإصلاح
كتب / محرر الشؤون المحلية من المؤكد أنّ ما بعد عيد الأضحى ليس كقبله ، فالدولة بأجهزتها المختلفة مقدمة على عمليات تغييرات قد تكون شاملة ، ومن الواضح أنّ جلالة الملك يرغب بمثل هذه التغييرات انسجاما مع عمليات الإصلاح التي تجري حاليا من خلال اللجنة الملكية لتطوير المنظومة السياسية . قبل فترة قصيرة قلنا في القلعة نيوز بأنّ حكومة بشر الخصاونة تحت المجهر ، وهناك وزراء باتوا حملا ثقيلا نتيجة
عجزهم عن القيام بالمهام الموكولة إليهم ، والرئيس يحاول اقتناص الفرصة لإجراء تعديل قد يكون كبيرا ، غير أن بعض المراقبين يرون بأن الحكومة باتت غير قادرة على تحمّل تبعات المرحلة الحالية والقادمة مشيرين ربما الى تغيير الحكومة بما فيها الرئيس نفسه ، أي تشكيل حكومي جديد يتواءم مع المرحلة المقبلة . غير أنّ التعديل على الحكومة قد يكون هو الأقرب حاليا ، فالعديد من الوزراء فشلوا فشلا ذريعا ، ولا نريد هنا إلا وضع الأمور في نصابها ، فالرئيس يدرك ذلك تماما وهو يتحين اللحظة المناسبة والتي نعتقد بأنه آن أوانها . هناك وزراء يدركون بأنهم مغادرون لا محالة لأسباب عديدة ، والمواطن نفسه بات قادرا على التمييز بين الغث والسمين ، ولن نجامل أحدا في هذه العجالة ، فموقع الوزارة مسؤولية كبيرة تحتاج من هو قادر على التصدّي لها ونحن نعيش ظروفا استثنائية بامتياز . وملخّص القول ؛ فإن التعديل لو جرى بعد العيد المبارك قد يشمل على وجه الخصوص وزراء الدولة لشؤون الإعلام والتنمية الإجتماعية والصناعة والتجارة والنقل والعمل والطاقة والصحة والسياحة وربما وزارات أخرى .
وعلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أن يحسن من اختياراته هذه المرّة ، وهو يعلم تماما بأنه يشعر بالندم على اختيار البعض والذين عجزوا عن القيام بأدوارهم ومهامهم ، فنحن لسنا بحاجة للتجريب ، وقد جرّبنا قبل ذلك الكثيرين ممن أثقلوا كاهلنا برواتبهم التقاعدية . إضافة إلى الحكومة ؛ فإن العديد من المواقع الهامّة في الدولة ستكون عرضة للتغيير ، وعلى وجه الخصوص مدراء عامين لعدد من مؤسسات الدولة التي تعاني هي الأخرى من عجز واضح وباتت عبئا حان الوقت للخلاص منه .