شريط الأخبار
الرئيس الصيني لجيشه: استعدوا للحرب «صحيفة الشرق الأوسط»: «حماس» تتجه لإخفاء هوية زعيمها الجديد.. والمنافسة محصورة بخمسة العين الدكتور عاطف الحجايا يكتب : مع القائد والوطن. خامنئي: حماس "حية وستبقى حية" بعد اغتيال السنوار كيف استهدفت طائرة مسيرة منزل نتنياهو في قيسارية؟ تجارة الأردن: التحول الرقمي ضرورة ملحة لمؤسسات القطاعين العام والخاص الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا القسام تنفذ عمليتين غرب جباليا قيساريا تعود لخط المواجهة.. مسيرة قرب منزل نتنياهو دبابات الاحتلال تقصف وتحاصر المستشفى الإندونيسي بغزة صحة غزة: جثث عشرات الشهداء منتشرة في شوارع جباليا معاريف: للمرة الثالثة مسيرة تصل لعمق إسرائيل 44 أسرة في الزرقاء تتسلم منازلها الجديدة ضمن مبادرة مساكن الأسر العفيفة رئيس الوزراء يلتقي نواب الشمال الأحد القضاة: الحكومة لن تستطيع حل مشاكل الفقر والبطالة وحدها وزير الصناعة والتجارة: سنبحث ضريبة السيارات الكهربائية بعد استقرار السوق الحكومة تجمد قرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل مصدر في مكتب نتنياهو: رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا في منزلهما بقيساريا وقت انفجار المسيرة القضاة: مجلس الوزراء يجمد العمل بقرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل

الأمم المتحدة تدعو الاحتلال لوقف هدم المنازل الفلسطينية

الأمم المتحدة تدعو الاحتلال لوقف هدم المنازل الفلسطينية
القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة – دعت الأمم المتحدة سلطات الاحتلال الإسرائيلية إلى وقف هدم المنازل الفلسطينية، والاستيلاء عليها، والايفاء بالتزاماتها كقوة احتلال بموجب القانون الإنساني الدولي.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، خلال مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك: «قامت قوات الاحتلال الإسرائيلية الخميس بتفكيك ومصادرة مبنى سكني في حمصة البقيع شمال الأغوار، ويوم الأربعاء فقد 84 فلسطينيا منازلهم في بلدة رأس التين بمحافظة رام الله، عندما صادرت القوات الإسرائيلية 49 مبنى على الأقل».

وأضاف «يقيم الفلسطينيون في تلك المنطقة كل صيف من أجل الرعي، ولكنهم الآن في خطر متزايد من الترحيل القسري من المنطقة»، متابعًا أن الأمم المتحدة دعت «إسرائيل» مرارا وتكرارا إلى وقف الهدم والاستيلاء على الممتلكات الفلسطينية، والوفاء بالتزاماتها كقوة احتلال، بموجب القانون الإنساني الدولي.

في موضوع آخر، وثق تقرير حقوقي صدر أمس السبت، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي 5,426 فلسطينيا منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية حزيران الماضي.

جاء ذلك في تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، ونادي الأسير، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز معلومات وادي حلوة في القدس. وأفاد التقرير أن «قوات الاحتلال اعتقلت 5,426 فلسطينيا بينهم 854 طفلا، و107 نساء، منذ بداية العام 2021، وحتى 30 حزيران».

وأشار إلى أن أيار الماضي سجل أعلى نسبة اعتقالات بواقع 3 آلاف و100 حالة. في حين تصدرت مدينة القدس المحتلة مدن الضفة الغربية من حيث عدد الاعتقالات وذلك بتسجيل 1,699 حالة اعتقال، خلال نفس الفترة.

ووفق التقرير، أفرج الاحتلال بشروط عن أغلب المعتقلين، خاصة من مدينة القدس والمدن العربية داخل فلسطين 48، دون أن يذكر إحصائية محددة.

وذكر أن حالات الاعتقال المسجلة في النصف الأول من هذا العام، ضعف الحالات المسجلة في النصف الأول من العام الماضي.

وفي 13 نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في فلسطين؛ من جراء اعتداءات «وحشية» ارتكبتها السلطات ومستوطنون يهود في الضفة الغربية بما فيها القدس، والمدن العربية داخل أراضي 48.

ووفق التقرير بلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى تاريخ 30 حزيران الماضي 4,850 أسيرا، بينهم 41 أسيرة، و 225 طفلا، و540 معتقلا إداريا.

إلى ذلك، حاولت أعداد كبيرة من المستوطنين صباح أمس السبت، اقتحام ساحات المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة في إطار الاستعداد لما يسمى ذكرى «خراب الهيكل».

وتستعد منذ أسابيع «جماعات الهيكل» لإحياء ما يُسمى ذكرى «خراب الهيكل»، والذي يوافق اليوم الأحد. وسيأتي الاقتحام، من خلال تنفيذ اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى المبارك وأداء طقوس علنية في باحاته، وتنظيم مسيرة استفزازية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

في السياق، حمّل المجلس التشريعي الفلسطيني، الاحتلال الإسرائيلي، عواقب استفزازه للمسلمين قاطبة، وتهديده باقتحام المسجد الأقصى، اليوم الأحد.

وقالت «لجنة القدس والأقصى»، في بيان لها، أمس السبت: «ستكون القدس ودرتها الأقصى دوما شوكة في حلوق الصهاينة، حتى ننتزعهم من أرضنا وقدسنا». وأضافت: «ما زال الاحتلال الصهيوني وقطعان المغتصبين الصهاينة يمارسون غطرستهم، بحق أهلنا المقدسيين والمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك، الذين يقومون بالذود والدفاع عنه، وعن حاضنته مدينة القدس».

ودعت «اللجنة» المقاومة الفلسطينية، وأهل القدس والضفة، والداخل المحتل وغزة، للنفير العام، يوم الثامن من شهر ذي الحجة، والحشد والرباط في ساحات الأقصى والدفاع عنه بالوسائل كافة.

كما طالبت «البرلمانات العربية والإسلامية والدولية إلى وقفة جادة، في نصرة شعبنا الفلسطيني وقضاياه العادلة، وفي مقدمتها تحرير الأرض والمقدسات».(وكالات)