شريط الأخبار
الرئيس الصيني لجيشه: استعدوا للحرب «صحيفة الشرق الأوسط»: «حماس» تتجه لإخفاء هوية زعيمها الجديد.. والمنافسة محصورة بخمسة العين الدكتور عاطف الحجايا يكتب : مع القائد والوطن. خامنئي: حماس "حية وستبقى حية" بعد اغتيال السنوار كيف استهدفت طائرة مسيرة منزل نتنياهو في قيسارية؟ تجارة الأردن: التحول الرقمي ضرورة ملحة لمؤسسات القطاعين العام والخاص الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا القسام تنفذ عمليتين غرب جباليا قيساريا تعود لخط المواجهة.. مسيرة قرب منزل نتنياهو دبابات الاحتلال تقصف وتحاصر المستشفى الإندونيسي بغزة صحة غزة: جثث عشرات الشهداء منتشرة في شوارع جباليا معاريف: للمرة الثالثة مسيرة تصل لعمق إسرائيل 44 أسرة في الزرقاء تتسلم منازلها الجديدة ضمن مبادرة مساكن الأسر العفيفة رئيس الوزراء يلتقي نواب الشمال الأحد القضاة: الحكومة لن تستطيع حل مشاكل الفقر والبطالة وحدها وزير الصناعة والتجارة: سنبحث ضريبة السيارات الكهربائية بعد استقرار السوق الحكومة تجمد قرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل مصدر في مكتب نتنياهو: رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا في منزلهما بقيساريا وقت انفجار المسيرة القضاة: مجلس الوزراء يجمد العمل بقرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل

العراق: القبض على "والي بغداد" بتنظيم "داعش"

العراق: القبض على والي بغداد بتنظيم داعش

القلعة نيوز : أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الإثنين، إلقاء القبض على ما يعرف بـ"والي بغداد" في تنظيم "داعش" بعد عملية ملاحقة في 3 محافظات بالبلاد.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع، في بيان، إن قوات جهاز الأمن الوطني (تابع لرئاسة الوزراء) ألقت القبض على ما يعرف بـ"والي بغداد" (لم تذكر اسمه) في تنظيم "داعش" خلال عملية "نوعية استندت على معلومات استباقية".

وأضافت، أن قوات الجيش تمكنت من إلقاء القبض عليه بعد مراقبة وملاحقة شملت 3 محافظات، دون ذكر أسمائها أو مكان اعتقاله.

وأشار البيان، أن "الشخص الذي ألقي القبض عليه يعد من أبرز قادة التنظيم الإرهابي وشغل عدة مناصب أهمها ما يسمى أمير عام، ولايات الشامية (جنوب)- والبادية (غرب) - وصلاح الدين (شمال العراق) - وبغداد، والرقة (سوريا)".

وتابع، أن الموقوف "اعترف بقيادته العديد من العمليات الإرهابية ضد المدنيين والقوات الأمنية، وكان يخطط لشن هجمات في العاصمة بغداد".

وأواخر عام 2017، أعلنت بغداد تحقيق النصر على "داعش"، باستعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها، منذ صيف 2014، وتُقدر بنحو ثلث مساحة العراق.

إلا أن التنظيم ما يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة من البلاد، ويشن هجمات دموية من حين إلى آخر.