شريط الأخبار
الرئيس الصيني لجيشه: استعدوا للحرب «صحيفة الشرق الأوسط»: «حماس» تتجه لإخفاء هوية زعيمها الجديد.. والمنافسة محصورة بخمسة العين الدكتور عاطف الحجايا يكتب : مع القائد والوطن. خامنئي: حماس "حية وستبقى حية" بعد اغتيال السنوار كيف استهدفت طائرة مسيرة منزل نتنياهو في قيسارية؟ تجارة الأردن: التحول الرقمي ضرورة ملحة لمؤسسات القطاعين العام والخاص الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا القسام تنفذ عمليتين غرب جباليا قيساريا تعود لخط المواجهة.. مسيرة قرب منزل نتنياهو دبابات الاحتلال تقصف وتحاصر المستشفى الإندونيسي بغزة صحة غزة: جثث عشرات الشهداء منتشرة في شوارع جباليا معاريف: للمرة الثالثة مسيرة تصل لعمق إسرائيل 44 أسرة في الزرقاء تتسلم منازلها الجديدة ضمن مبادرة مساكن الأسر العفيفة رئيس الوزراء يلتقي نواب الشمال الأحد القضاة: الحكومة لن تستطيع حل مشاكل الفقر والبطالة وحدها وزير الصناعة والتجارة: سنبحث ضريبة السيارات الكهربائية بعد استقرار السوق الحكومة تجمد قرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل مصدر في مكتب نتنياهو: رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا في منزلهما بقيساريا وقت انفجار المسيرة القضاة: مجلس الوزراء يجمد العمل بقرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل

بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله بيده

بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله بيده
القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة - شرع المقدسي علي خليل شقيرات، صباح أمس الأحد، بهدم منزله في قرية جبل المكبر، بيده، بقرار من بلدية الاحتلال، بحجة البناء دون ترخيص.

واقتحمت طواقم بلدية الاحتلال، قبل عدة أيام، منزل عائلة شقيرات، وسلمته قرار الهدم، ثم تلقى اتصالا من الشرطة أمس وطالبته بهدم المنزل بيده، والا ستقوم آليات البلدية بذلك، وعليه دفع "أجرة الهدم".

وشرع شقيرات، منذ الصباح بتفريغ منزله بالكامل، ثم هدمه باستخدام الأدوات اليدوية.

ومن جهة ثانية، اقتحمت طواقم بلدية الاحتلال في ثاني أيام عيد الأضحى، منزل عائلة مطر، وطالبتها بتنفيذ هدم منزلها خلال 21 يوماً.

وأوضح مطر أن منزله قائم منذ عام 2011، وتمكن خلال السنوات الماضية من تجميد القرار، وفرضت عليه مخالفة بناء بقيمة 30 ألف شيكل، حتى أصدرت البلدية قرار الهدم النهائي قبل عدة أيام.

إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين، صباح أمس الأحد، ساحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة بحرسة مشددة من قوات الاحتلال التي واصلت فرضت تضييقات على دخول الفلسطينيين للمسجد وتحد من حركتهم وتنقلهم بساحات الحرم.

وذكرت الأوقاف بالقدس أن جماعات المستوطنين جددت منذ صباح أمس الاقتحامات لساحات الأقصى، بعد خمسة أيام حظي بها المسجد بالهدوء والسكينة بعيدا عن اقتحاماتهم اليومية، حيث توقفت الاقتحامات فترة عيد الأضحى.

وأوضحت الأوقاف أن 119 مستوطنا اقتحموا الأقصى في الفترة الصباحية، ونفذوا بحماية قوات معززة من شرطة الاحتلال جولات استفزازية في ساحات الحرم، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من باب السلسلة.

وشرع المستوطنون منذ مطلع الشهر الجاري باقتحام أكثر من منطقة داخل ساحات الأقصى، في سابقة خطيرة وعلى غير المعتاد، ما يجعل المسجد كاملًا مستباحًا لاقتحاماتهم. ولأول مرة وصل المستوطنون إلى منطقة السور الشمالي للمسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال، علما أنّ الاقتحامات لم تكن تمر من هذه المنطقة. كما تعمد المستوطنون الصعود إلى صحن قبة الصخرة، بالتزامن مع طرد عدد من الشبان من قبل عناصر شرطة الاحتلال وإخراجهم بالقوة بحجة أنهم يزعجون المستوطنين.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة قبل الماضية وفجر أمس الأحد، حملة مداهمات وتفتيشات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين تخللها اعتقال عدد من المواطنين الفلسطينيين، فيما أصبت قوة عسكرية شابا قرب جنين بزعم إلقاء زجاجات حارقة صوب مركبات للمستوطنين.

ويأتي ذلك، فيما تواصلت فعاليات المقاومة الشعبية للاستيطان وسط تصاعد اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين بالضفة، بينما اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال في بلدات النبي صالح قرب رام الله وبلدتي بيتا وبيت دجن قرب نابلس.

في شمال الضفة الغربية، أطلقت قوة عسكرية النار على 3 شبان قرب جنين، ما أدى إلى إصابة شاب، فيما تم اعتقال اثنين آخرين قرب جنين بزعم أنهم ألقوا زجاجات حارقة وحجارة على سيارات المستوطنين، قبل أن يقوم جنود الاحتلال بنصب كمين لهم.

وقال نادي الأسير إن قوات الاحتلال طاردت مركبة يستقلها ثلاثة شبان، وأطلقت النار باتجاههم، ما أدى لإصابة أحدهم بالرصاص الحي وهو عبد الله باسم أبو بكر، فيما اعتقلت الاثنين الآخرين وهما: أدهم علي حسن إرميلات، وشعلان كيوان أبو بكر. بينما في محافظة طوباس، أصيب عشرة مواطنين ومجندة من قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت بساعات متأخرة من الليل، بالقرب من حاجز تياسير العسكري.

وأفادت الفعاليات لمقاومة الاستيطان أن ‏عشرات الشبان اقتحموا البؤرة الاستيطانية التي أقامها المستوطنون في المنطقة مؤخرا. وهاجم المستوطنون المسلحون المواطنين بالحجارة والعصي، وهددوهم بإطلاق النار، تحت حماية قوات الاحتلال.

في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أحمد نبيل أحمد ثوابتة من بلدة بيت فجار، بعد دهم منزل عائلته وتفتيشه، واحتجاز عمه أنور أحمد ثوابتة لساعات. وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عبد الهادي القواسمي من شارع الشلالة وسط مدينة الخليل، بعد دهم منزله وتفتيشه والتخريب في محتوياته. كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل، وبلداتها، ومخيماتها وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في هوياتهم.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب قتيبة عودة عند باب المغاربة، بينما تم اعتقال قاصرين بشبهة محاولة الإضرار والمساس بأعمدة شبكة الاتصالات في بلدة سلوان.

ويواصل 14 أسيرًا في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

يُشار إلى أن الإضرابات الفردية الرافضة للاعتقال الإداريّ مستمرة، جرّاء تصعيد سلطات الاحتلال في سياسة الاعتقال الإداري، وتحديدًا منذ شهر أيّار المنصرم، علمًا أن غالبية الأسرى الإداريين هم أسرى سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال، ويبلغ عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال نحو 540 أسيرا.

والاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، ويمنع المعتقل أو محاميه من معاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني.

في سياق آخر، رفضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس الأحد، إدخال شاحنات الوقود لقطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، دون إبداء اسباب. وقالت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة في بيان: "إن سلطات الاحتلال منعت إدخال 25 شاحنة محملة بالوقود لصالح محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة". وأضافت: "سلطات الاحتلال لم تبد أية أسباب؛ لمنع ادخال هذه الشاحنات". (وكالات)