شريط الأخبار
شركة Cyril Amarchand Mangaldas تعلن عن مد نفوذها في سوق أبو ظبي العالمية (ADGM)، بالإمارات العربية المتحدة " المراعي" تُطلق استراتيجيتها الاستثمارية 2024 – 2028 عبثٌ ما يحدث بيربوك للصفدي: لم تغمض لنا عين بسبب الهجوم الإيراني أبو سويلم يكتب ... المسيرة مُستمرة بالقيادة الهاشمية . Indosat Ooredoo Hutchison وNetcracker تعززان الشراكة للارتقاء بمبادرات الجيل القادم من النطاق العريض رسول الرحمة شركة Hrvatski Telekom تقوم بترقية أعمالها إلى نظام إدارة الإيرادات من Netcracker لأتمتة عمليات الفوترة لعملاء الخدمات الهاتفية الثابتة والمحمولة عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحيةEHS مستشفى ميدكير لجراحة العظام والعمود الفقري يجري أول عملية رباط صناعي باستخدام تقنية LARS لمريض إيطالي في الإمارات يمتد على مساحة 3000 قدم مربع "سكن 111" تفتتح مركزاً عصرياً لخدمات الصحة والتجميل في نخيل مول نخلة جميرا باور سكول تستضيف الدروة الأولى من "قمة الابتكار في التعليم: مدارس الإمارات" بالتعاون مع مؤسسة إيسول إديوكيشن "هوتباك" تنشر صناديق إعادة التدوير من "ريكاب" في مرافقها لجمع 40 طناً من النفايات سنوياً تماشياً مع سياسة الاقتصاد الدائري لدولة الإمارات أسبوع الموضة في موسكو يسلّط الضوء على موضة الأزياء المحتشمة في مارس 2024 "TCL" تطرح أكبر تلفزيون بشاشة QD Mini LED على مستوى العالم في دبي الصفدي يؤكد للاتحاد الأوروبي أهمية دعم الاقتصاد الأردني وتوفير العمل للشباب أسباب وأنواع السلس البولي عند الأطفال روتانا وأنغامي يعلنان عن تجديد شراكتهما لتعزيز المحتوى الموسيقي عالمياً الملك يفتتح شركة "بيا" لحياكة الأقمشة في المفرق رحلة ثقافية عبر الزمن للتعرف على قصة نجاح "فن رأس الخيمة"

بيانات إسرائيلية تكشف انخفاض فعالية لقاح "فايزر" بمنع الإصابة بكورونا

بيانات إسرائيلية تكشف انخفاض فعالية لقاح فايزر بمنع الإصابة بكورونا
القلعة نيوز : تشير بيانات إسرائيلية جديدة إلى أن نسبة فعالية لقاح "فايزر" ضد الإصابة بأي نوع من عدوى فيروس كورونا تبلغ 39%، وأن نسبة الحماية من أعراض "كوفيد-19" الشديدة لا تزال تزيد عن 90%.

وتشير المعلومات الأولية الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية إلى أن فعالية لقاح "فايزر" ضد عدوى فيروس كورونا قد تراجعت منذ أوائل هذا العام، رغم أن البيانات تظهر أن اللقاح لا يزال فعالًا بنسبة 91.4% في الوقاية من المرض الشديد.

وفي بيان مقتضب الجمعة، قالت الوزارة إن الفعالية الإجمالية ضد الإصابة والمرض المصحوب بالأعراض تبلغ نسبتها 39%، ولكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا نتيجة لانتشار متحور دلتا أو انخفاض عام في فعالية اللقاح بمرور الوقت.

وأعطت وزارة الصحة الإسرائيلية تفاصيل قليلة حول العينة الصغيرة من الأشخاص المشمولين في التحليل.

وأشارت البيانات الإسرائيلية إلى وجود اختلافات واسعة بين الأشخاص الذين تلقوا التطعيم في وقت مبكر من برنامج التطعيم الإسرائيلي، وأولئك الذين تلقوا جرعتي اللقاح مؤخرًا.

وبالنسبة للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح بحلول نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، انخفضت فعالية اللقاح إلى نسبة 16%، من حيث قدرة اللقاح على منع أي نوع من العدوى.

ومن بين أولئك الذين تلقوا جرعتهم الثانية في نهاية أبريل/ نيسان الماضي، كانت نسبة فعالية اللقاح 75%.

ومع ذلك، أظهرت البيانات الإسرائيلية أن فعالية اللقاح تصمد في الوقاية من أعراض المرض الشديدة.

وبالنسبة للإسرائيليين الذين تلقوا التطعيم بحلول نهاية شهر يناير /كانون الثاني الماضي، بلغت نسبة الحماية ضد أعراض فيروس كوفيد الحاد 86%. أما بالنسبة لأولئك الذين تلقوا التطعيم بحلول نهاية أبريل/ نيسان الماضي، كانت نسبة الفعالية في الوقاية من أعراض "كوفيد-19" 84%.

وبلغت نسبة فعالية اللقاح بالنسبة لأولئك الذين حصلوا على جرعتي اللقاح بنهاية مارس/ آذار الماضي 94%.

وبدأ برنامج التطعيم الإسرائيلي في نهاية ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي، حيث تلقى كبار السن من السكان جرعاتهم أولاً.

وتلقى ما يقل قليلاً عن نسبة 60% من السكان التطعيم ضد "كوفيد-19".

وحذر رئيس لجنة الخبراء الوطنية الإسرائيلية المعنية بفيروس كورونا، ران بالييسر، باستمرار من المبالغة في تفسير نتائج عينات البيانات الصغيرة، قائلاً إن هناك حاجة إلى مزيد من الوقت للحصول على صورة أكثر دقة لما يجري.

(cnn)