شريط الأخبار
الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة عاجل: الخوالدة يكتب: ما قد يحمله قادم الأيام! رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور قيادة المنطقة العسكرية الوسطى مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات الخلايلة: لم يسجل أي اعتداء على أرض وأملاك وقفية منذ إنشاء أول دائرة للوقف السجن سبع سنوات بالاشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار الأردن يستضيف البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة غالانت: الفترة المقبلة ستكون حاسمة بالجبهة الشمالية الأردن يستضيف البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الإسترليني يواصل ارتفاعه أمام الدولار واليورو بايدن: القانون الذي صادق عليه الكونغرس يحفظ أمن أمريكا تعيين حكام الجولة الـ17 في دوري المحترفين مدير الدفاع المدني يكشف حجم التطور في أنظمة الحماية المدنية بحث تعزيز الجهد الإغاثي الأردني في غزة والضفة الغربية الملك يؤكد أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية روغوف: كييف قد تستخدم قوات العمليات الخاصة للاستيلاء على محطة زابوروجيه جدل "الهدف الشبح" مستمر.. برشلونة يلجأ للقضاء اللواء الشوبكي : يجسد التوجيهات الملكية وبتفقد ( رفاق السلاح ) بزيارته للشيخ برجس الحديد الخصاونة يوعز إلى الوزارات بتقديم الدعم لمستقلة الانتخاب

نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع يثمن الجهود الحكومية في الغاء نظام العمل " باك تو باك"

نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع يثمن الجهود الحكومية في الغاء نظام العمل  باك تو باك
القلعة نيوز :

ثمن نقيب اصحاب شركات التخليص و نقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة الجهود الحكومية و الامنية المبذولة لتطبيق قرار رئاسة الوزراء في الغاء نظام العمل " باك تو باك" الامر الذي سهل عملية عبور الشاحنات من معبر حدود جابر .

وقال ابو عاقولة في تصريح صحفي ان القرار سمح بدخول الشاحنات القادمة من سوريا و لبنان و العكس حيث تستطيع الشاحنات الاردنية دخول الاراضي السورية و تنقل البضائع التي تحملها دون الحاجة الى نظام "الباك تو باك" الامر الذي سيساهم في الاسراع في حركة النقل و الشحن.

وشكر ابو عاقولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة و وزير الداخلية مازن الفراية و محافظ المفرق ياسر العدوان و كافة الجهات الرسمية و الامنية على جهودهم في تذليل الصعوبات و العمل على تسهيل دخول و خروج الشاحنات ضمن الوقت المطلوب.

واضاف ان نقابة اصحاب شركات التخليص و نقل البضائع تثمن الاستجابة لمطالبها من قبل الحكومة بالغاء نظام " الباك تو باك" الامر الذي سهل عملية النقل و وفر عناء التبادل ووقت تلك العمليات.

وطالب ابو عاقولة بضرورة تخفيض الرسوم المرتفعة التي تفرضها كل من الاردن و سوريا على الشاحنات سواء الاردنية او السورية نظرا لارتفاعها الكبير وهو ما ينعكس في ارتفاع الكلف ويؤدي الى ارتفاع سعر البضائع في نهاية المطاف.

كما طالب ابو عاقولة بضرورة الاسراع في افتتاح المنطقة الحرة السورية واعادة العمل كما كانت عليه سابقا لاستقطاب التجار وانعاش الحركة في المنطقة الحدودية.

وشدد على اهمية اعادة النظر بالالية المتبعة من قبل وزارة الصحة في ما يخص الفحوصات الطبية التي تطلبها الوزارة من السائقين و تتسبب بتأخير مرور الشاحنات مطالبا بضرورة ايجاد الية جديدة اكثر سهولة و يسر على السائقين اضافة الى ضرورة السماح للتجار باجراء فحص "كورونا " واحد فقط لكل من يغادر و يعود الى اراضي المملكة خلال عشرة ايام وذلك تخفيفا عليهم ولضمان عدم تأخرهم في المناطق الحدودية .