شريط الأخبار
المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام دراسة: تحسن الرفاهية والصحة النفسية للأردنيين واللاجئين العراقيين منذ 2020 شهداء وجرحى في غارات الاحتلال على غزة

«هواوي» تطلق برنامج بذور من أجل المستقبل في الأردن

«هواوي» تطلق برنامج بذور من أجل المستقبل في الأردن
القلعة نيوز :

رعى وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، حفل إطلاق شركة هواوي للنسخة السادسة من برنامج «بذور من أجل المستقبل» الذي جاء لتعزيز النظام البيئي للمواهب التقنية وينفذ بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وعدد من الجامعات الأردنية.

وأشاد مندوب وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، مدير إدارة الاستثمار في الوزارة الدكتور نائل العدوان، خلال الحفل الذي أقيم عبر تقنية زووم، بدور شركة هواوي في تدريب الشباب وتعزيز مهاراتهم في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيراً إلى أهمية العمل مع هواوي من خلال برامجها التي تساهم بدعم الجهود الوطنية الرامية إلى بناء القدرات وتأهيل الشباب الأردني وترسيخ ثقافة الابتكار ونهج التفكير المستقبلي لدى الشباب.

وقال، إن برنامج بذور من أجل المستقبل يعد خطوة في إعداد الشباب الأردني وإطلاق طاقاتهم الإبداعية والابتكارية في القطاع التكنولوجي، وهو برنامج لتبادل المعرفة وتعزيز مهارات المواهب الأردنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيراً إلى أن عمل الوزارة مع مؤسسات رائدة مثل هواوي يخدم الاقتصاد الوطني ويساهم في استمرار تطوير وتنمية مهارات الكوادر الشابة، والعمل على تمكينهم وتوفير الفرص التدريبية والتعليمية لهم.

بدوره، قال نائب رئيس هواوي الشرق الأوسط سبيس لي، إن هواوي في الأردن عملت دائماً على تقديم مساهمات للمواهب المحلية من خلال برامج تمكين الشباب، والذي يتضمن برامج بذور المستقبل، ومنافسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وشهادة هواوي وما إلى ذلك.

وبين، أنه من خلال البرنامج تم تدريب ما يزيد عن 5000 موهبة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن، مشيراً إلى أنه تم هذا العام دعوة 50 طالبًا من 8 جامعات أردنية هي جامعات الأردنية والعلوم والتكنولوجيا والبلقاء التطبيقية والطفيلة التقنية والهاشمية واليرموك ومؤتة والأميرة سمية للتكنولوجيا للانضمام الى البرنامج الذي يأتي تحت مظلة مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين هواوي ووزارة الاقتصاد الرقمي خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت .

ونوه الى أنه في هذا العام قدمت هواوي التجربة بطريقة مختلفة عن الأعوام السابقة، فبدلا من السفر الى الصين الشعبية، قامت بتطبيق برنامج بذور المستقبل عبر الإنترنت للتعرف على هواوي، وفهم أحدث اتجاهات التكنولوجيا، واكتشاف النظام البيئي التكنولوجي في الصين والتعلم من أفضل الخبراء، وإلقاء نظرة على الثقافة الصينية. (بترا)