شريط الأخبار
اصابة طفلة بعيار ناري طائش في الاغوار الشمالية والامن يحقق انطلاق الدورة 35 لمهرجان جرش اليوم بعد توقف في 2020 شاهد بالصور :" ابناء المملكه " يرافقون العيسوي في افتتاح وتفقد مشاريع المبادرات الملكيه في لواء الرويشد النائب البلوي يطالب بإقتصار الجلوة على دفتر العائلة ومدة الجلوة لا تزيد عن سنة .. فيديو الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي.. ويؤكد ضرورة رفع مستواه سفارة جنوب إفريقيا و"أونروا" تحتفلان بيوم مانديلا الدولي "غافله النعاس"..21 إصابة بحادث سير في مصر لبنان يدرس تداعيات التنقيب الإسرائيلي في المنطقة المتنازع عليها الأجور في الدوري الإنجليزي.. رونالدو في الصدارة ومفاجأة بترتيب صلاح متقاعد أردني يحقق حلمه بالسفر حول العالم دون أن يخرج من بيته في عمان الجيش اللبناني يوقف خلية تابعة لداعش في طرابلس جرار: أسعى لعكس صورة نموذجية عن المدرب الأردني في كندا النائب الفرجات .. الجلوة العشائرية مؤرقة للمجتمع الأردني .. فيديو الاردن : 9 وفيات و870 إصابة جديدة بفيروس كورونا العيسوي ينقل تعازي الملك الى عشيرة العواملة بوفاة المحامي حمزه عبد اللطيف حيدر " جائزة الامير الحسن للشباب " تكرم شباب " منظمة كير" انتخابات كندا.. جاستن ترودو إلى ولاية ثالثة «موديز»: تراجع الصكوك الخليجية بالنصف الأول من 2021 مدافع تشيلسي يرفض الجثو تعبيرا عن مكافحة العنصرية ويختار طريقته الخاصة افتتاح معرض تطور المكتبات في عهد الهاشميين في مكتبة الجامعة الهاشمية

حسونة يمنح قطر أول ذهبية في تاريخها

حسونة يمنح قطر أول ذهبية في تاريخها

القلعة نيوز :

طوكيو - توج الرباع القطري فارس إبراهيم حسونة أمس السبت بالميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال للرجال وزن 96 كغم ضمن فعاليات أولمبياد طوكيو 2020.
وجاء فوز حسونة بذهبية طوكيو بعد أن نال فضية بطولة العالم في 2019، وسجل حسونة رقما قياسيا أولمبيا، 225 كغم، في منافسات النتر وحاول أن يسجل رقما قياسيا عالميا خلال محاولته الأخيرة برفع 232 كغم، لكنه أخفق.
وسجل حسونة 177 كغم في منافسات الخطف و225 كغم في منافسات النتر، بوزن إجمالي 402 كغم وهو رقم قياسي أولمبي أيضا.

وتفوق البطل القطري على الفنزويلي كيدومار باينيا سانشيز الذي حصل على الميدالية الفضية بعد أن حصل على ما مجموعه 387 كيلوغراما، فيما نال الجورجي أنطون بليسنوي الميدالية البرونزية، بعد أن حقق ما مجموعه 387 كليوغراما أيضا لكنه خسر الفضية بفارق عدد المحاولات الناجحة.
وقال حسونة بعد التتويج بالميدالية الذهبية التاريخية «هذا إنجاز كبير أهديه لقطر والشعب القطري.. لقد كنت عازما على التتويج بالذهبية، تحضيراتي لهذه البطولة بدأت منذ أربع سنوات وتجهزنا بشكل مميز في العديد من المعسكرات حتى نصل لأفضل درجات التنافس في هذا المحفل الأولمبي الكبير».
وأنهت بعثة فلسطين، مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية، المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، أمس السبت، بعد خوض الرباع محمد حمادة، منافسات رفع الأثقال.
وجاء حمادة في الترتيب الخامس والأخير بمجموعته بفئة 96 كغم، وسجل الرباع الفلسطيني، 137 كغم في الخطف، و173 كغم في النتر.
وكانت آمال الجزائر في نيل ميدالية أولمبية بطوكيو، قد تلقت لطمة قوية، بعد الإعلان عن إصابة لاعب رفع الأثقال، وليد بيداني، بفيروس كورونا.
وقال مصدر في البعثة الجزائرية، إن اختبار الكشف عن كورونا الذي خضع له بيداني، جاء إيجابيا.
ولفت ذات المصدر، أن مسؤولي البعثة الجزائرية ينتظرون رد المنظمين على طلبهم إجراء اختبار جديد لبيداني، الذي كان يفترض أن يدخل المنافسة في وزن فوق 109 كغم، الأربعاء المقبل، والتأكد رسميا من إصابته بكورنا من عدمها.
ويتطلع الجزائريون لتكرار سيناريو هشام بوشيشة، متسابق 3 آلاف متر موانع، الذي أعلن في وقت سابق إصابته بفيروس كورونا، قبل تظهر نتائج الاختبار الثاني سلامته من الوباء.
يذكر أن عزيز مزوار، مدرب وليد بيداني، تأكدت إصابته بفيروس كورونا، عندما كان يتأهب للسفر لطوكيو رفقة اللاعب انطلاقا من اسطنبول. وتوج الرباع الصيني لو شياوجون أمس أيضا بالميدالية الذهبية في رفع الأثقال لوزن 81 كغم للرجال، وسجل شياوجون 374 كغم، ليحتل المركز الأول ويحطم الرقم القياسي الأولمبي للمسابقة.
واحتل زكرياس بونات ميشيل، من جمهورية الدومينيكان، المركز الثاني مسجلا 367 كغم، ليحرز الميدالية الفضية، وكان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الإيطالي أنطونيو بيتزولاتو، الذي سجل 365 كغم. (وكالات)