شريط الأخبار
السلطات الألمانية تفضح كذب نظام كييف حول الأطفال الذين زعم "باختطافهم من قبل روسيا" مديرية الأمن العام تحذر من الغبار وتدعو المواطنين إلى اتباع الارشادات خلال عطلة نهاية الاسبوع الوطني للمناهج: الكتب الدراسية للصف الحادي عشر ما تزال قيد الإعداد قبل مواجهة ميلان.. قرار عاجل من روما بشأن دي روسي المتكاملة للنقل: نعمل على زيادة عدد الحافلات والتحول كليا لنظام التحصيل إلكتروني انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية من شمال مخيم النصيرات مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك للتحقيق بجناية الاختلاس - تفاصيل- الشمالي: كفالة 12.8 ألف مركبة منذ بدء تطبيق الإلزامية رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير البريطاني لدى المملكة سلطنة عُمان: ارتفاع عدد وفيات المنخفض الجوي إلى 21 بينهم 12 طفلا انخفاض عدد القادمين للأردن بطيران منخفض التكاليف والمنتظم 50% الشمالي: كفالة 12.8 ألف مركبة منذ بدء تطبيق الإلزامية الاتصال الحكومي تعلن عن 19 فرصة عمل (تفاصيل) الأردن يدين بشدة جماعات يهودية متطرفة - بحماية الشرطه الاسرائيلية -تخطط لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم بالأقصى انخفاض عدد القادمين للأردن بطيران منخفض التكاليف والمنتظم 50% اردني يقتل زوجة والده ويلقي بجثتها ببئر والقضاء يقول كلمته أكثر من 46 ألف طالب وطالبة من 111 دولة على مقاعد الدراسة حاليا في الأردن "عمّان التنموي" أول طريق سيطبّق نظام الطرق مدفوعة الرسوم تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين نيويورك تايمز: الإسرائيليون أخطؤوا باعتقادهم أن إيران لن ترد

حسونة يمنح قطر أول ذهبية في تاريخها

حسونة يمنح قطر أول ذهبية في تاريخها
القلعة نيوز : طوكيو - توج الرباع القطري فارس إبراهيم حسونة أمس السبت بالميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال للرجال وزن 96 كغم ضمن فعاليات أولمبياد طوكيو 2020.
وجاء فوز حسونة بذهبية طوكيو بعد أن نال فضية بطولة العالم في 2019، وسجل حسونة رقما قياسيا أولمبيا، 225 كغم، في منافسات النتر وحاول أن يسجل رقما قياسيا عالميا خلال محاولته الأخيرة برفع 232 كغم، لكنه أخفق.
وسجل حسونة 177 كغم في منافسات الخطف و225 كغم في منافسات النتر، بوزن إجمالي 402 كغم وهو رقم قياسي أولمبي أيضا.

وتفوق البطل القطري على الفنزويلي كيدومار باينيا سانشيز الذي حصل على الميدالية الفضية بعد أن حصل على ما مجموعه 387 كيلوغراما، فيما نال الجورجي أنطون بليسنوي الميدالية البرونزية، بعد أن حقق ما مجموعه 387 كليوغراما أيضا لكنه خسر الفضية بفارق عدد المحاولات الناجحة.
وقال حسونة بعد التتويج بالميدالية الذهبية التاريخية «هذا إنجاز كبير أهديه لقطر والشعب القطري.. لقد كنت عازما على التتويج بالذهبية، تحضيراتي لهذه البطولة بدأت منذ أربع سنوات وتجهزنا بشكل مميز في العديد من المعسكرات حتى نصل لأفضل درجات التنافس في هذا المحفل الأولمبي الكبير».
وأنهت بعثة فلسطين، مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية، المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، أمس السبت، بعد خوض الرباع محمد حمادة، منافسات رفع الأثقال.
وجاء حمادة في الترتيب الخامس والأخير بمجموعته بفئة 96 كغم، وسجل الرباع الفلسطيني، 137 كغم في الخطف، و173 كغم في النتر.
وكانت آمال الجزائر في نيل ميدالية أولمبية بطوكيو، قد تلقت لطمة قوية، بعد الإعلان عن إصابة لاعب رفع الأثقال، وليد بيداني، بفيروس كورونا.
وقال مصدر في البعثة الجزائرية، إن اختبار الكشف عن كورونا الذي خضع له بيداني، جاء إيجابيا.
ولفت ذات المصدر، أن مسؤولي البعثة الجزائرية ينتظرون رد المنظمين على طلبهم إجراء اختبار جديد لبيداني، الذي كان يفترض أن يدخل المنافسة في وزن فوق 109 كغم، الأربعاء المقبل، والتأكد رسميا من إصابته بكورنا من عدمها.
ويتطلع الجزائريون لتكرار سيناريو هشام بوشيشة، متسابق 3 آلاف متر موانع، الذي أعلن في وقت سابق إصابته بفيروس كورونا، قبل تظهر نتائج الاختبار الثاني سلامته من الوباء.
يذكر أن عزيز مزوار، مدرب وليد بيداني، تأكدت إصابته بفيروس كورونا، عندما كان يتأهب للسفر لطوكيو رفقة اللاعب انطلاقا من اسطنبول. وتوج الرباع الصيني لو شياوجون أمس أيضا بالميدالية الذهبية في رفع الأثقال لوزن 81 كغم للرجال، وسجل شياوجون 374 كغم، ليحتل المركز الأول ويحطم الرقم القياسي الأولمبي للمسابقة.
واحتل زكرياس بونات ميشيل، من جمهورية الدومينيكان، المركز الثاني مسجلا 367 كغم، ليحرز الميدالية الفضية، وكان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الإيطالي أنطونيو بيتزولاتو، الذي سجل 365 كغم. (وكالات)