شريط الأخبار
الرئيس الصيني لجيشه: استعدوا للحرب «صحيفة الشرق الأوسط»: «حماس» تتجه لإخفاء هوية زعيمها الجديد.. والمنافسة محصورة بخمسة العين الدكتور عاطف الحجايا يكتب : مع القائد والوطن. خامنئي: حماس "حية وستبقى حية" بعد اغتيال السنوار كيف استهدفت طائرة مسيرة منزل نتنياهو في قيسارية؟ تجارة الأردن: التحول الرقمي ضرورة ملحة لمؤسسات القطاعين العام والخاص الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا القسام تنفذ عمليتين غرب جباليا قيساريا تعود لخط المواجهة.. مسيرة قرب منزل نتنياهو دبابات الاحتلال تقصف وتحاصر المستشفى الإندونيسي بغزة صحة غزة: جثث عشرات الشهداء منتشرة في شوارع جباليا معاريف: للمرة الثالثة مسيرة تصل لعمق إسرائيل 44 أسرة في الزرقاء تتسلم منازلها الجديدة ضمن مبادرة مساكن الأسر العفيفة رئيس الوزراء يلتقي نواب الشمال الأحد القضاة: الحكومة لن تستطيع حل مشاكل الفقر والبطالة وحدها وزير الصناعة والتجارة: سنبحث ضريبة السيارات الكهربائية بعد استقرار السوق الحكومة تجمد قرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل مصدر في مكتب نتنياهو: رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا في منزلهما بقيساريا وقت انفجار المسيرة القضاة: مجلس الوزراء يجمد العمل بقرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل

بالفيديو :الرئيس الصيني يحدد أهداف ومسار ثالث أقوى جيش في العالم حاليا..وسيصبح الاول عام 2027

بالفيديو :الرئيس الصيني يحدد أهداف ومسار ثالث أقوى جيش في العالم حاليا..وسيصبح  الاول عام 2027


- الرئيس الصيني في الذكرى ال 94 لتاسيس الجيش

مبدأ "الحزب يقود البندقية" وبناء القوات المسلحة الشعبية، استنتاجات حيوية تم التوصل إليها من خلال النضالات الشرسة للحزب والجيش



بكين - وكالات- القلعه نيوز

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى زيادة التركيز على تطوير الجيش وتسليحه، مشددا على ضرورة تحقيق الأهداف التي تم تحديدها للذكرى المئوية الأولى لتأسيس الجيش الشعبي التي تصادف في الاول من اب 2027


وأدلى شي بهذه التصريحات يوم الجمعة عشية احتفالات الصين بالذكرىة ال 94 لتاسيس الجيش الصيني وذلك خلال جلسة عامة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.


وأعرب شي عن تحياته للضباط والجنود والموظفين المدنيين بالجيش وقوات الشرطة المسلحة الشعبية وأفراد الخدمة الاحتياط عشية الذكرى الـ94 لتأسيس الجيش التي تصادف اليوم الأول من اب.


وقال، إن "تحقيق الأهداف قرار مهم من اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني واللجنة العسكرية المركزية ومهمة حاسمة تتعلق بالأمن الوطني والتنمية الشاملة للصين".


وأكد شي أن مبدأ "الحزب يقود البندقية" وبناء القوات المسلحة الشعبية، استنتاجات حيوية تم التوصل إليها من خلال النضالات الشرسة.


وأضاف: "في ما يتعلق بالمسار التاريخي للبناء الكامل لدولة اشتراكية حديثة وتحقيق الهدف المئوي الثاني، ينبغي إيلاء أهمية أكبر لتعزيز الدفاع الوطني والقوات المسلحة".


وشدد على أن "تحقيق الأهداف يعد إصلاحا عميقا وحيويا للبناء الشامل للجيش بأكمله"، داعيا إلى "إحداث تحول في فلسفة التنمية لضمان تنمية فعالة".


ودعا إلى "ضرورة التكيف مع الاتجاه العالمي للتنمية العسكرية وتلبية متطلبات تعزيز القدرة الاستراتيجية للقوات المسلحة الصينية"، مطالبا بـ"بذل الجهود للمضي قدما نحو إصلاح الدفاع الوطني والقوات المسلحة".

ويحتل الجيش الصيني المرتبة رقم 3 بين أقوى 140 جيشا في العالم بعد الجيشين الأمريكي والروسي

الشعب الصيني يشكر الجيش - فيديو -

تحية من الشعب الصيني لكم، أنتم المدافعون المخلصون عن الوطن، والأبطال الخارقون للشعب، بمناسبة الذكرى السنوية الـ94 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، نحيي جميع الجنود القدامى والعسكرييناليين!كل الاحترام والتقدير لكم، شكرا لكم على حمايتنا!