شريط الأخبار
من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا

رئيس النواب العودات يكشف أولويات استثنائية النواب

رئيس النواب العودات يكشف أولويات استثنائية النواب
القلعة نيوز :

قال رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات، الأربعاء، إن أول أولويات الدورة الاستثنائية التي صدرت بها إرادة ملكية سامية لعقدها، هي مشروع قانون الملحق لقانون الموازنة العامة لسنة 2021، الذي يتضمن نفقات جديدة.

وأوضح العودات، أن من مشاريع القوانين ذات الأولوية أيضا مشروع قانون المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأشار العودات، إلى أن مشروع قانون البلديات واللامركزية سيصار إلى عرضه على جدول أعمال مجلس النواب في الأيام القليلة المقبلة، بعد أن تفرغ من دراسته اللجنة المشتركة (القانونية والإدارية).

وبين أن اللجنة المشتركة ستأخذ بعين الاعتبار الملاحظات الواردة حول مشروع قانون اللامركزية والبلديات وأمانة عمّان، لافتا النظر إلى أن اللجنة عقدت حوارات موسعة مع الجهات المعنية.

وتابع العودات "لم تصلنا حتى اللحظة أي توصيات أو مقترحات أو توصيات من اللجنة الملكية، لكننا أبلغنا الجميع أننا على استعداد لاستقبال أي مقترحات إذا كان هدفها دفع عملية الإصلاح للأمام”.

وتوقع أن يكون الوقت كافيا لمناقشة مشاريع القوانين، مشيرا إلى أن المجلس سيخصص جلسات مكثفة لمناقشتها.

ولفت النظر إلى أن بعض مشاريع القوانين موجودة لدى مجلس الأعيان بعد إقرارها من مجلس النواب، مضيفا أنه لابد من إدراجها للسير في الإجراءات الدستورية من مجلس الأعيان، ومن ثم مرورها في الإجراء النهائي حسب أحكام الدستور.

الحقيقة الدولية - الرصد