شريط الأخبار
== مفاجأة استخباريه :الحرس الثوري الايراني قاد عملية اسقاط طائرة رئيسي - تفاصيل - الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة بدء مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه استقرار أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء بعد فوضى نهائي الكونفدرالية.. "كاف" يوجه رسالة تحذيرية للأهلي درجات حرارة مرتفعة نسبيًا مع رياح نشطة حتى ساعات العصر... حالة الطقس ليوم الثلاثاء تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تحطم مروحية الرئيس الإيراني تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تأثير الفائدة الأميركية على الطلب صلاح يصدم الأندية السعودية ويلمح لمصيره مع ليفربول عشائر الحجايا تحسم مرشّحها للإنتخابات النيابية في الأول من الشهر القادم القلعة نيوز تعزي بوفاة مدير المخابرات ووزير الداخلية السابق نذير رشيد "مستشفى البادية الشمالية" محاولات تشهير وسنلاحق المسيئين قضائياً موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669158 مسافرا خلال نيسان ردود فعل إسرائيلية غاضبة بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية

مجاهد: عاصفة شمسية مغناطيسية تقترب من الأرض

مجاهد: عاصفة شمسية مغناطيسية تقترب من الأرض
القلعة نيوز :

قال الفلكي عماد مجاهد أن المراصد الفلكية الخاصة برصد الشمس قد رصدت ثلاثة ثقوب في الغلاف الجوي للشمس خلال الأيام القليلة الماضية، ويتوقع أن تصل عاصفة شمسية مغناطيسية كوكب الأرض الجمعة والسبت.

وأضاف أن هذه العواصف المغناطيسية الشمسية اعتيادية وتحدث بين فترة واخرى لكن ليس لها علاقة بنهاية كوكب الأرض كما تناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين الفلكي مجاهد أن هذه الرياح والعواصف المغناطيسية الشمسية تطلق عادة أشعة غير مرئية وجسيمات مشحونة كهربائيا يمكن أن تؤثر بشكل محدود على الاتصالات الفضائية وأجهزة تحديد الموقع الجغرافي.