شريط الأخبار
من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا

الرياطي يحذر من القادم في العقبة .. والسلطة مستمرة بالفصل الجائر

الرياطي يحذر من القادم في العقبة .. والسلطة مستمرة بالفصل الجائر

القلعة نيوز: أعرب النائب حسن الرياطي عن استياءه الشديد من قرارات السلطة المستمرة بفصل العاملين لديها وذلك بعد قيامها بعملية مسح أمني تأكد من خلالها وجود عاملين قُيدت بحقهم قضايا تُخل بالشرف والأمانة "تعاطي وحيازة المخدرات" .

وأشار الرياطي أن لجنة العمل النيابة حين التقت مع سلطة منطقة العقبة واجتمعت برئيس السلطة ، كانت تحاول جاهدا إعادة الـ 14 عاملا الذين فصلوا في الدفعة الأولى من عمليات الفصل ، لتتفاجئ اللجنة بإصرار السلطة على إتمام عملية الفصل التي قد تطال 600 بحسب رئيس السلطة ، مع الإشارة إلى أن بعض العاملين المفصولين كانوا قد حصلوا بالفعل على استثناء من رئاسة الوزراء ومع ذلك تم فصلهم وإنهاء خدماتهم .

وتساءل الرياطي عن الوظائف التي قد يحصل عليها عاملون مفصولون بعمر الثلاثين إلى الأربعين عاما ، وعن الجهات التي ستقوم بتوظيفهم لا سيما بعد فصلهم بتهمة حيازة وتعاطي المخدرات ، معتبرا أن قرار الفصل الجائر سيساهم في إنحراف العاملين من جديد ولجوئهم للبحث عن طرق غير قانونية لإطعام أبنائهم وفلذات أكبادهم .

وقال الرياطي إن هذه القرارات والتي قد تشمل من 500 إلى 600 عامل ستساهم بشكل كبير في تدمير حياة هؤلاء العاملين ، وتجويع أطفالهم ورميهم إلى الشوارع والأزقة دون ملجئِ أو مأوى ، حيث أكد الرياطي أن بعض العاملين قد مضى على تسجيل القضية بحقه 8 سنوات وأكثر بنسب متفاوتة بين العاملين ، ولا بد من إعطائهم فرصة للتأقلم مع المجتمع والإنخراط فيه بما يتناسب مع مسمى مراكزالإصلاح والتأهيل التي من شأنها إعادة النزيل فيها إلى المجتمع كـ لبنة سليمة في جدار المجتمع السوي والمستقيم .

جدير بالذكر أن سلطة العقبة قامت بفصل 14 عاملا في شهر مايو الماضي وأعلن رئيس السلطة استمراره في عمليات الفصل وإنهاء الخدمات عبر مقابلة مع إحدى إذاعات الراديو في منطقة العقبة .