شريط الأخبار
سؤال إلى الإخوان المسلمين ..فيديو إعلام إسرائيلي عن استهداف منزل نتنياهو: صدمة هزت "إسرائيل".. وفشل أمني خطير إعلام إسرائيلي: استهداف منزل نتنياهو يثبت براعةً.. تهديد المسيّرات يتسارع ولا نلحق به نتنياهو: «حزب الله» ارتكب «خطأ فادحاً» بمحاولة اغتيالي الأردن يعرب عن تضامنه مع ماليزيا جراء فيضانات اجتاحت عدة ولايات فيها تقرير: إسرائيل تخطط لشن هجمات على إيران تؤدي إلى «إسقاط النظام» أمين عام العمل الإسلامي: الجزيرة أعلنت عضوية منفذي البحر الميت بالحركة الإسلامية لست انا العين السابق طلال الشرفات: مصالح الدولة العليا يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار محمد مناور العبادي يكتب : الحركة الاسلاميه الاردنيه ومفهومها الخاطيءلمقولة" الوقوف في خندق الوطن " تحليل سياسي الرئيس الصيني لجيشه: استعدوا للحرب «صحيفة الشرق الأوسط»: «حماس» تتجه لإخفاء هوية زعيمها الجديد.. والمنافسة محصورة بخمسة العين الدكتور عاطف الحجايا يكتب : مع القائد والوطن... لا للميليشيات المسلحه على ارض الوطن رسالة عتاب مفتوحه من النائب الدكتور ايمن البدادوة الى جماعة الاخوان المسلمين : بوصلتكم ينبغي ان تتجه للوطن خامنئي: حماس "حية وستبقى حية" بعد اغتيال السنوار كيف استهدفت طائرة مسيرة منزل نتنياهو في قيسارية؟ تجارة الأردن: التحول الرقمي ضرورة ملحة لمؤسسات القطاعين العام والخاص الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا القسام تنفذ عمليتين غرب جباليا قيساريا تعود لخط المواجهة.. مسيرة قرب منزل نتنياهو

رئيس المخابرات الأمريكية يلتقي زعيم طالبان في كابول

رئيس المخابرات الأمريكية يلتقي زعيم طالبان في كابول
القلعة نيوز :

كابول - التقى مدير المخابرات المركزية الأميركية (CIA)، ويليام بيرنز، الإثنين، بشكل سريٍ بالقائم بأعمال زعيم حركة «طالبان»، عبد الغني بردار، في العاصمة الأفغانية كابُل، لنقاش قضية إجلاء الأميركيين من أفغانستان، وفقًا لما كشفت صحيفة «واشنطن بوست».

ويُشار إلى أن هذا الاجتماع على أعلى مستوى منذ سيطرة طالبان على العاصمة في أفغانستان، وذلك نقلا عن مصادر أميركية رفيعة المستوى.

وفي سياق متّصل، أوصت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الرئيس جو بايدن بحسم موقفه، أمس الثلاثاء، بشأن تمديد مهمة الإجلاء من أفغانستان إلى ما بعد 31 آب الجاري، فيما يسعى قادة طالبان لتشكيل مجلس من 12 شخصية، بينهم أحمد مسعود، ضمن إدارة مقبولة لدى المجتمع الدولي. وتنتظر أفغانستان يوما حاسما مع توقع حسم بايدن قراره بشأن تمديد الإجلاء من أفغانستان، في وقت تحذر طالبان من التأجيل، فيما تعقد قمة لمجموعة السبع لتحديد موقف مشترك من طالبان وعمليات الإجلاء.

ونصح الجيش الأميركي، الرئيس بايدن باتخاذ قرار بتمديد مهمة الإجلاء في أفغانستان إلى ما بعد 31 آب، مشيرا إلى أن 5800 جندي يتعين سحبهم.

وأعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة والدول المتحالفو معها أجلت أكثر من 21 ألف شخص من العاصمة الأفغانية كابول خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم الإدارة الأمريكية أندرو بيتس عبر صفحته في «تويتر» إن «21600 شخصا تقريبا تم إجلاؤهم من كابل منذ الساعة الثالثة بتوقيت الشاطئ الشرقي يوم 23 آب حتى الساعة الثالثة بتوقيت الشاطئ الشرقي أمس».

وأشار المتحدث إلى أن قرابة 58700 شخص تم إجلاؤهم من أفغانستان منذ 14 آب، فيما يبلغ عدد الأشخاص الذين جرى إجلاؤهم منذ أواخر يوليو الماضي 63900.

إلى ذلك، ذكرت وكالة «بجواك نيوز» بأن حركة «طالبان» عينت، ظهر أمس الثلاثاء، وزيرًا جديدًا للمالية في أفغانستان، ورئيسًا للمخابرات، ووزير داخلية بالوكالة.

وأشارت الوكالة إلى أن «جول أغا سيكون وزيرا للمالية، وأن صدر إبراهيم سيكون وزيرا للداخلية بالوكالة»، لافتة إلى أن «نجيب الله سيتولى رئاسة المخابرات».

في حين أن «الملا شيرين، سيكون حاكم كابل، وحمد الله نعماني، عمدة العاصمة»، بحسب «باجهوك نيوز».(وكالات)