شريط الأخبار
سؤال إلى الإخوان المسلمين ..فيديو إعلام إسرائيلي عن استهداف منزل نتنياهو: صدمة هزت "إسرائيل".. وفشل أمني خطير إعلام إسرائيلي: استهداف منزل نتنياهو يثبت براعةً.. تهديد المسيّرات يتسارع ولا نلحق به نتنياهو: «حزب الله» ارتكب «خطأ فادحاً» بمحاولة اغتيالي الأردن يعرب عن تضامنه مع ماليزيا جراء فيضانات اجتاحت عدة ولايات فيها تقرير: إسرائيل تخطط لشن هجمات على إيران تؤدي إلى «إسقاط النظام» أمين عام العمل الإسلامي: الجزيرة أعلنت عضوية منفذي البحر الميت بالحركة الإسلامية لست انا العين السابق طلال الشرفات: مصالح الدولة العليا يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار محمد مناور العبادي يكتب : الحركة الاسلاميه الاردنيه ومفهومها الخاطيءلمقولة" الوقوف في خندق الوطن " تحليل سياسي الرئيس الصيني لجيشه: استعدوا للحرب «صحيفة الشرق الأوسط»: «حماس» تتجه لإخفاء هوية زعيمها الجديد.. والمنافسة محصورة بخمسة العين الدكتور عاطف الحجايا يكتب : مع القائد والوطن... لا للميليشيات المسلحه على ارض الوطن رسالة عتاب مفتوحه من النائب الدكتور ايمن البدادوة الى جماعة الاخوان المسلمين : بوصلتكم ينبغي ان تتجه للوطن خامنئي: حماس "حية وستبقى حية" بعد اغتيال السنوار كيف استهدفت طائرة مسيرة منزل نتنياهو في قيسارية؟ تجارة الأردن: التحول الرقمي ضرورة ملحة لمؤسسات القطاعين العام والخاص الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا القسام تنفذ عمليتين غرب جباليا قيساريا تعود لخط المواجهة.. مسيرة قرب منزل نتنياهو

كمبوديا.. جرعة ثالثة من لقاح كورونا لمن فوق 12 عاما

كمبوديا.. جرعة ثالثة من لقاح كورونا لمن فوق 12 عاما
القلعة نيوز :

سمحت كمبوديا لمواطنيها فوق 12 عاما بالحصول على جرعة ثالثة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، بهدف بناء "مناعة حقيقية للقطيع".

جاء ذلك وفقا لما أعلنه رئيس الوزراء هون سين، في بيان الأربعاء، حسب ما نقلت وكالة "Kampuchea Press" المحلية (حكومية).

وأضاف سين، أنه سيتم إعطاء جرعة ثالثة من لقاحات كورونا لمن تبلغ أعمارهم 12 عاما أو أكثر، "من أجل بناء مناعة قطيع حقيقية بشكل سريع".

وأشار أن "مناعة القطيع تعد أساسًا لحماية حياة الناس من فيروس كورونا، لا سيما متحور دلتا".

كما أوضح البيان أن هذه الخطوة تأتي في إطار "الاستعداد لخطة إعادة فتح جميع القطاعات في البلاد"، دون مزيد من التفصيل.

يشار أن قرابة 8 ملايين كمبودي تلقوا جرعتين من لقاحات "أسترازينيكا" البريطاني، و"جونسون أند جونسون" الأمريكي، و"سينوفاك" و"سينوفارم" الصينييْن، من أصل 10 ملايين مؤهلين للتطعيم.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، بدأت كمبوديا بتطعيم الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما ضد كورونا.

ومن المتوقع أن يصل عدد الأطفال الذين تم تطعيمهم في الدولة الواقعة بجنوب شرق آسيا لمليوني طفل، بحلول أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

وسجلت كمبوديا، الخميس، 6 وفيات و423 إصابة بكورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 90 ألفا و958 إصابة، وألف و841 وفاة.