شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

وزارة التربية: استمرار التعليم الوجاهي يعتمد على "الالتزام بالشروط الصحية"

وزارة التربية: استمرار التعليم الوجاهي يعتمد على الالتزام بالشروط الصحية
القلعة نيوز :

أكدت وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، أن استمرار التعليم الوجاهي في المدارس يعتمد على "التزام الجميع بالشروط الصحية"، وذلك مع بدء عودة الطلبة إلى مدارسهم.

وأوضحت الأمينة العامة في وزارة التربية، نجوى قبيلات أن بقاء التعليم وجاهيا "عملية تشاركية ومسؤولية مجتمعية"، متسائلة "لماذا ولي الأمر إذا كان هناك إصابة في البيت يرسل ابنه إلى المدرسة، وينقل العدوى لبقية الطلاب".

وحثت أولياء الأمور على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا والطلبة على "ارتداء الكمامة والتباعد عن التجمعات"، مشيرة إلى أن "أغلب الإصابات بالفيروس التي تحدث في المدرسة تأتي من الخارج".

وحتى الاثنين الماضي، رصدت وزارة التربية إصابة 8 طلاب، و5 معلمين بفيروس كورونا بعد إجراء 11 ألف فحص في مختلف مدارس المملكة التي تستقبل الطلبة ضمن برنامج تعويض الفاقد التعليمي.

قبيلات أكدت أن عملية عودة الطلبة إلى مدارسهم "تجري وفق ما هو مخطط لها بالتحاق طلبة الصفوف الفردية والبالغ عددهم في القطاع الحكومي حوالي 773 ألفا".

"بدأت عملية توزيع الكتب على جميع الطلبة، وسيتم اليوم (الأربعاء) تدريب الطلبة على البروتوكول الصحي وتنفيذ بعض الأنشطة من برنامج الدعم النفسي-الاجتماعي"، بحسب قبيلات.

والأحد المقبل، ستعود المدارس التي "تحقق الاشتراطات الصحية وتوفر واحد متر داخل الغرفة الصفية بكامل طاقتها الاستيعابية، أما المدارس التي لا تحقق هذا الشرط ستعود بالدوام بالتناوب"، على ما ذكرت قبيلات.

وقالت وزارة التربية في وقت سابق، إن نظام التناوب يُقسم "طلبة الشعبة الصفية الواحدة إلى مجموعتين: المجموعة الأولى سيكون دوامها أيام الأحد والثلاثاء والخميس، والمجموعة الثانية سيكون دوامها الاثنين والأربعاء وفي الأسبوع الذي يليه يتم التبديل".

وحددت وزارة التربية لنظام التناوب حوالي ألفي مدرسة موزعة على مختلف محافظات المملكة.

وفي منتصف آب/ أغسطس الحالي، عاد بالفعل الطلبة إلى مدارسهم لكن جزئيا مع إطلاق وزارة التربية برنامج المفاهيم والنتاجات الأساسية لتعويض الفاقد التعليمي. وشارك أكثر من 900 ألف طالب وطالبة في البرنامج من الصفوف الأول وحتى الحادي عشر.

وقالت قبيلات إن "تنفيذ برنامج تعويض الفاقد التعليمي كتجربة مبسطة لعودة العام الدراسي بشكله الطبيعي يبشر بالخير ومدارسنا الأحد جاهزة لاستقبال الجميع إضافة إلى طلبة رياض الأطفال الذين سيلتحقون الأحد المقبل". المملكة