شريط الأخبار
اسعار الذهب في الاردن الاثنين باريس سان جيرمان يتوج بطلا للدوري الفرنسي أجواء غير مستقرة في اغلب المناطق اليوم وسط هطول مطري أوكرانيا تقر بتراجع قواتها شرقا وتطالب شركاءها بسرعة تزويدها بالأسلحة النفط يهبط مع استمرار محادثات وقف إطلاق النار بغزة مجموعة البنك الأردني الكويتي تحقق أرباحاً قياسية تقارب الخمسين مليون دينار في الربع الأول من العام 2024 المستقلة للانتخاب : 30 / تموز المقبل موعدا لبدء استقبال طلبات الترشح رقمنة 49% من الخدمات الحكومية الأوقاف: استخدام تأشيرات غير مخصصة للحج إجراء غير قانوني الضريبة: الثلاثاء اخر موعد لتقديم إقرارات دخل 2023 أسعار الذهب في الاردن اليوم القيسي: الإعلان عن 20 فرصة استثمارية سياحية قريبا لا عهد لهم .. ابتزازات سياسية من خلال المساعدات الإنسانية .. "العدالة الاجتماعية والعمالة السورية" ... الفناطسة يبحث قضايا عمالية مع مدير عام منظمة العمل الدولية إدارة السير تحذر السائقين: لا ترتكبوا هذه المخالفات سبعة فوائد مدهشة لتناول الماء في أواني النحاس الضمان توضح بشأن موعد بدء استقبال الانتساب الاختياري التكميلي الدويري: عملية المغراقة كانت معقدة ومركبة “الثقافة” ترشح ملف “الزيتون المعمّر- المهراس” لقائمة التراث العالمي “الجرائم الإلكترونية” تحذر من سرقة الصفحات واختراقها

«توزيع الكهرباء»: رفع رأسمال الشركة 2 مليون دينار ليصبح 12 مليونا

«توزيع الكهرباء»: رفع رأسمال الشركة 2 مليون دينار ليصبح 12 مليونا
القلعة نيوز : قال إفصاح صادر عن شركة توزيع الكهرباء نشر على موقع بورصة عمان أن الشركة قررت عقد اجتماع هيئة عامة غير عادي في التاسع من أيلول الحالي بهدف تعديل عقد الشركة ونظامها الأساسي ورفع رأسمال الشركة بمقدار 2 مليون دينار ليصبح 12 مليون بدلا من 10 مليون، وزيادة راسمال الشركة المصرح به .
وتأسست شركة توزيع الكهرباء المساهمة العامة وفقاً لأحكام قانون الشركات رقم (22) لسنة 1997 وسجلت بتاريخ 12 شباط 1998 في سجل الشركات المساهمة العامة تحت رقم (335) برأسمال مقداره عشرة ملايين دينار، تملك الحكومة منه (75%) وشركة الكهرباء الوطنية (25%) مقسماً إلى أسهم متساوية بقيمة إسمية دينار للسهم الواحد، وتنفيذاً للخطط والبرامج الحكومية الخاصة بإعادة هيكلة وخصخصة قطاع الكهرباء المقرة في التسعينات، واستناداً إلى استراتيجية خصخصة قطاع الكهرباء التي أقرها مجلس الوزراء في عام 2001 وإلى قانون الكهرباء العام المؤقت الصادر في عام 2001، فقد استُكملت عملية الخصخصة للشركة وتم توقيع الاتفاقيات المرتبطة بعملية البيع ونقل ملكية الشركة إلى شركة كهرباء المملكة لاستثمارات الطاقة بتاريخ 2/7/2008 وبنسبة (100%).
وكانت شركة توزيع الكهرباء قد حققت أرباح صافية بعد الضريبة العام الماضي بقيمة 12.2 مليون دينار، بينما بلغت أرباحها العام السابق11.3 مليون دينار. وبالنسبة لإجمالي الأصول فقد بلغ العام الماضي 785,019 مليون دينار مقارنة مع 864,138 العام السابق. وقد بلغ العائد على الاستثمار العام الماضي 1.558% العام الماضي مقارنة مع 1.312% العام السابق.