شريط الأخبار
وجهة نظر: هل سيكون التوجه نحو دمج وزارتي التربية والتعليم في الأردن خطوة نحو الإصلاح أم مجرد تغيير شكلي؟ مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي في المفاوضات بين حركة حماس وتل أبيب انتهاء مباحثات الهدنة في القاهرة .. ووفد حماس إلى الدوحة مستقلة الانتخاب: 9 أذار هو التاريخ الفاصل لقبول طلب الترشح عن القائمة الحزبية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون .. تفاصيل استحداث دمج وزارة التربية والتعليم العالي رمضان الرواشده يدعو الحكومة للتركيز على الاعلام الالكتروني الجديد بدلا من الاعلام التقليدي فقط منذان تولى سلطاته الدستوريه : الملك عبد الله الثاني أمربتطوير القضاء واعتبره رافعه لتطوير الاردن وهكذا كان فعلا ( تفاصيل ) Asia Times: فرنسا ترسل أول جنودها إلى أوكرانيا وفدان شعبيان (عشيرة الخوالده، وشباب وشابات الضليل) للملك : "صدقت الوعد يا أبا الحسين، كما هم الهاشميون دوما، ونحن على العهد باقون، وخلف قيادتك الحكيمة ماضون (صور ) دورة مدريد.. شفيونتيك تنقذ ثلاث كرات وتثأر من سابالينكا لتتوج باللقب الجيش العربي يعلن تنفيذ 5 انزالا ت اردنية انسانيه جوا اليوم لاهلنا بغزة( الانزالا ت الكليه التي نفذها الجيش(323 ) ... منها(92 ) انزالا اردنيا "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء الجيش الأردني ينفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية "حماية الصحفيين" يُدين إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في "إسرائيل" ويُطالب بتحرك دولي لمساءلتها قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية: الحرب في غزة وصلت إلى طريق مسدود حماس: حريصون على التوصل لاتفاق شامل ينهي العدوان الإسرائيلي يديعوت: الجيش والموساد والشاباك توافقوا على تقديم تنازلات بغزة الحدادين: الملكة رانيا وضعت النقاط فوق الحروف جلسة عمل تناقش فرص الاستثمار بين الأردن والعراق

انفجارات في درعا تهز منازل الأردنيين قرب الحدود مع سوريا

انفجارات في درعا تهز منازل الأردنيين قرب الحدود مع سوريا

درعا - القلعه نيوز

أفاد سكان وشهود عيان يقطنون على مقربة من الحدود الأردنية السورية، بسماعهم دوي انفجارات قوية داخل الأراضي السورية، بالتزامن مع تواصل الاشتباكات بين قوات الجيش السوري ومجموعات المعارضة المسلحة بمناطق درعا.

ونسب الموقع الى اردنيين قولهم ان أصوات الانفجارات كانت قوية، وان سكان في مدينة اربد والمناطق الحدودية في لواء الرمثا (الطره والشجرة وعمراوة والذنيبة) سمعوا أصوات انفجارات قوية استمرت لساعات الصباح مصدرها الجانب السوري. وان المواطنيين الاردنيين في المناطق المحاذية لسوريا لم يتمكنوا من النوم من شدة الأصوات القوية وخوفا من سقوط قذائف على منازلهم كما حدث في السنوات الماضية.

وفي 29 تموز يوليو الماضي، بدأ الجيش السوري عملية للقضاء على آخر بؤر المجموعات المسلحة في مدينة درعا، لكن العمليات القتالية تم تعليقها لاحقا من أجل إجراء مفاوضات بين الطرفين بوساطة العسكريين الروس.

وفي آخر التطورات الميدانية، أمهل الجيش السوري، المقاتلين من أهالي درعا، الرافضين للتسوية، حتى الرابعة من مساء يوم السبت، للخروج منها.

وكانت لجنة المفاوضات عن الأهالي أعلنت انهيار المفاوضات مع النظام، وقالت إنها طلبت من روسيا تأمين عملية تهجير جماعي لأهالي درعا البلد إلى تركيا أو الأردن.

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا”، أن "الجهات المختصة في محافظة درعا استكملت جميع التجهيزات لخروج دفعة من الإرهابيين الرافضين والمعطلين لاتفاق التسوية من أحياء درعا البلد باتجاه الشمال السوري”.

وتم تجهيز عدد من الحافلات الكبيرة وإزالة عدد من السواتر والحواجز الترابية والإسمنتية في منطقة الجمرك القديم، لإتمام عمليات النقل.

* موقع رؤية السوري المعارض