شريط الأخبار
قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية: الحرب في غزة وصلت إلى طريق مسدود حماس: حريصون على التوصل لاتفاق شامل ينهي العدوان الإسرائيلي يديعوت: الجيش والموساد والشاباك توافقوا على تقديم تنازلات بغزة الحدادين: الملكة رانيا وضعت النقاط فوق الحروف جلسة عمل تناقش فرص الاستثمار بين الأردن والعراق الزراعة : معنيون بتحقيق متطلبات الدول المستوردة من حيث مطابقة المنتجات الأردنية للمواصفات اسرائيل: صفقة الأسرى تتضمن 33 محتجزا مقابل 40 يوما من التهدئة الزراعة : معنيون بتحقيق متطلبات الدول المستوردة من حيث مطابقة المنتجات الأردنية للمواصفات البنك الدولي حوّل 125 مليون دولار لبرنامج يعزز كفاءة الكهرباء في الأردن تشديد عقوبة 5 تجار مخدرات ووضعهم بالأشغال المؤقتة 20 عاما الحكومة الإسرائيلية تقرر وقف عمل قناة الجزيرة هنية: حريصون على التوصل إلى اتفاق شامل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأحد.. تفاصيل نتنياهو: لا يمكن قبول إنهاء الحرب والانسحاب من غزة نتنياهو: الحكومة برئاستي قررت بالإجماع إغلاق قناة "الجزيرة" في (إسرائيل) اربد.. مطالبات بتحديد نقاط تحميل وتنزيل لحافلات نقل الركاب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض المستقلة للانتخاب تنسق ورشة عمل لتعزيز قدرات القيادات الحزبية في إدارة الحملات الانتخابية رئيس النِّيابة العامة: تطور أنماط الجريمة فرض تحديات كبيرة لمواجهتها الملك يعزي العاهل السعودي بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن

إيطاليا ستنقل سفارتها لدى أفغانستان إلى قطر

إيطاليا ستنقل سفارتها لدى أفغانستان إلى قطر

القلعة نيوز :

قال لويجي دي مايو وزير الخارجية الإيطالي، الأحد، إنّ إيطاليا تعتزم نقل سفارتها لدى أفغانستان إلى العاصمة القطرية الدوحة وذلك في أول إشارة إلى أن دبلوماسيين غربيين يتجهون للاستقرار بصفة دائمة خارج أفغانستان في أعقاب سيطرة حركة طالبان على البلاد.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب مؤشرات سابقة على أن الاتحاد الأوروبي ودولا غربية أغلقت بعثاتها في كابل ربما تجعل من قطر مركزا خارجيا لعلاقاتها الدبلوماسية مع أفغانستان.

وقد طار العديد من الدبلوماسيين إلى قطر التي تستضيف المكتب السياسي لحركة طالبان منذ 2013، وذلك بعد مغادرتهم العاصمة الأفغانية الشهر الماضي.

وأبقت الصين وإيران وباكستان وروسيا وتركيا على سفاراتها في العاصمة الأفغانية مفتوحة بما يزيد فرصها في التأثير المباشر على الحكومة الجديدة التي ستتشكل في أفغانستان.

وقال دي مايو في لقاء عبر الفيديو مع رجال أعمال وساسة يشاركون في مؤتمر للأعمال في سيرنوبيو الواقعة على بحيرة كومو "سألتقي اليوم بأمير قطر ثم بوزير الخارجية؛ لأن نيتنا أن ننقل سفارتنا في كابل إلى الدوحة".

وأضاف "أصبحت قطر مركز العلاقات الدبلوماسية فيما يتعلق بهذه الحكومة الأفغانية التي يجري تشكيلها".

وقالت مصادر في طالبان، إنّ الملا عبد الغني برادر الذي شارك في تأسيس الحركة سيرأس حكومة أفغانية جديدة من المقرر الإعلان عنها قريبا.

وكانت الولايات المتحدة علقت العمليات في سفارتها بكابل في 31 أغسطس/آب، بعد يوم من إتمام انسحاب قواتها من أفغانستان، منهية بذلك حربا دامت 20 عاما، وبلغت ذروتها بعودة طالبان إلى السلطة.