شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

العاشر من تشرين الأول موعدًا لفتح معاصر الزيتون

العاشر من تشرين الأول موعدًا لفتح معاصر الزيتون

حددت لجنة الكشف على معاصر الزيتون في إقليم الشمال، اليوم الثلاثاء، العاشر من الشهر المقبل موعدًا لفتح فتح معاصر الزيتون لهذا الموسم.

واشترطت اللجنة، خلال اجتماع عقدته في مديرية زراعة اربد، أنّ يتم مراعاة علامات نضج ثمار الزيتون قبل قطفها، وضرورة أخد المشورة من مديريات الزراعة بهذا الخصوص.

وأكدت أهمية التزام مزارعي قطاع الزيتون بالإرشادات العامة للحصول على إنتاج وفير وبجوده عالية خاصة فيما يتعلق بطرق نقل الثمار إلى المعاصر، واستخدام أكياس الخيش والصناديق البلاستيكية والتخلص من الثمار المصابة والمتساقطة على الارض.

وشدد أعضاء اللجنة على أهمية بدء عملية قطف ثمار الزيتون بعد تلونها باللون الأسود بأسبوعين، وفصل الأوراق عن الثمار، وعصر الثمار المتساقطة على حدة حتى لا يتضرر المحصول ويتغير مذاق الزيت.

وكانت لجان المتابعة للمعاصر في إقليم الشمال قد نظمت جولات تفتيشية خلال الفترة الماضية للتأكد من جاهزية المعاصر وإزالة جميع المخالفات من مادة الجفت وتصريف مياه الزيبار الناتجة عن المواسم السابقة، كما تعمل اللجان حالياً على جمع المعلومات عن كميات ثمار الزيتون وكميات الزيت المتوقعة خلال الموسم المقبل.