شريط الأخبار
اصابة طفلة بعيار ناري طائش في الاغوار الشمالية والامن يحقق انطلاق الدورة 35 لمهرجان جرش اليوم بعد توقف في 2020 شاهد بالصور :" ابناء المملكه " يرافقون العيسوي في افتتاح وتفقد مشاريع المبادرات الملكيه في لواء الرويشد النائب البلوي يطالب بإقتصار الجلوة على دفتر العائلة ومدة الجلوة لا تزيد عن سنة .. فيديو الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي.. ويؤكد ضرورة رفع مستواه سفارة جنوب إفريقيا و"أونروا" تحتفلان بيوم مانديلا الدولي "غافله النعاس"..21 إصابة بحادث سير في مصر لبنان يدرس تداعيات التنقيب الإسرائيلي في المنطقة المتنازع عليها الأجور في الدوري الإنجليزي.. رونالدو في الصدارة ومفاجأة بترتيب صلاح متقاعد أردني يحقق حلمه بالسفر حول العالم دون أن يخرج من بيته في عمان الجيش اللبناني يوقف خلية تابعة لداعش في طرابلس جرار: أسعى لعكس صورة نموذجية عن المدرب الأردني في كندا النائب الفرجات .. الجلوة العشائرية مؤرقة للمجتمع الأردني .. فيديو الاردن : 9 وفيات و870 إصابة جديدة بفيروس كورونا العيسوي ينقل تعازي الملك الى عشيرة العواملة بوفاة المحامي حمزه عبد اللطيف حيدر " جائزة الامير الحسن للشباب " تكرم شباب " منظمة كير" انتخابات كندا.. جاستن ترودو إلى ولاية ثالثة «موديز»: تراجع الصكوك الخليجية بالنصف الأول من 2021 مدافع تشيلسي يرفض الجثو تعبيرا عن مكافحة العنصرية ويختار طريقته الخاصة افتتاح معرض تطور المكتبات في عهد الهاشميين في مكتبة الجامعة الهاشمية

النائب عطيه يُمطر حكومة الخصاونة بـ10 أسئلة عن مشروع الناقل الوطني

النائب عطيه يُمطر حكومة الخصاونة بـ10 أسئلة عن مشروع الناقل الوطني
القلعة نيوز:تساءل عضو مجلس النواب خليل عطيه، عن موارد المياه الأردن الجديدة لتزويد المواطنين بها، من خلال تنفيذ مشروع الناقل الوطني، المقدر بحوالي 8 سنوات مقبلة.

جاء ذلك خلال كتاب وجهه عطيه إلى رئاسة مجلس النواب، لتوجيه 10 أسئلة إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة، عملا بأحكام المادة 96 من الدستور وبأحكام المادة 118 من النظام الداخلي للمجلس.

وتاليا الأسئلة الموجهة من قبل النائب خليل عطيه إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة:

1- ارجو بيان موارد المياه الجديده لتزويد المواطنين بالمياه من الان ولغاية تنفيذ مشروع الناقل الوطني والتي تقدر بحوالي 7-8 سنوات من الان ؟

2- هل تم اخذ الموافقات البيئية الازمة من الممولين والدول المجاورة فيما يخص مشروع الناقل الوطني وهل تمت مراعاة بنود اتفاقية الرياض الموقعة سنة 1982مع الدول المجاوره ؟

3- هل السواحل الاردنية في العقبة تتسع لمحطات التحلية هذه ومحطات الضخ وما مصير السياحة في العقبة وآثر ذلك على البيئة ؟

4- تزويدي بالاتفاقيات التي تمت مع الائتلافات التي تأهلت لتنفيذ مشروع ( العقبة – عمان ) لتحلية ونقل المياه ( الناقل الوطني ) ؟

5- ما هي الدراسات والجدوى التي اعتمدت عليها الحكومة من اجل اعتباره خيار استراتيجي؟

6- ما هي كلف تنفيذ مشروع الناقل الوطني وما هي تكلفة المتر المكعب المحلي واصل عمان ؟

7- وكيف يتم تمويل المشروع ؟

8- هل تم رصد المخصصات اللازمة لتنفيذ مشروع الناقل الوطني ؟

9- ما هي اسباب تعثر مشروع ناقل البحرين والذي اعتبر خياراً استراتيجياً في حينه ؟ تزويدي بذلك ؟

10- لماذا لم يتم تشكيل تحالف مالي اردني خالص ما بين الحكومة والقطاع الخاص من اجل انشاء شركة قابضة تكون مالكة للمشروع ويكون التعاقد مع المجموعات العالمية من اجل التنفيذ فقط ؟