شريط الأخبار
اصابة طفلة بعيار ناري طائش في الاغوار الشمالية والامن يحقق انطلاق الدورة 35 لمهرجان جرش اليوم بعد توقف في 2020 شاهد بالصور :" ابناء المملكه " يرافقون العيسوي في افتتاح وتفقد مشاريع المبادرات الملكيه في لواء الرويشد النائب البلوي يطالب بإقتصار الجلوة على دفتر العائلة ومدة الجلوة لا تزيد عن سنة .. فيديو الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي.. ويؤكد ضرورة رفع مستواه سفارة جنوب إفريقيا و"أونروا" تحتفلان بيوم مانديلا الدولي "غافله النعاس"..21 إصابة بحادث سير في مصر لبنان يدرس تداعيات التنقيب الإسرائيلي في المنطقة المتنازع عليها الأجور في الدوري الإنجليزي.. رونالدو في الصدارة ومفاجأة بترتيب صلاح متقاعد أردني يحقق حلمه بالسفر حول العالم دون أن يخرج من بيته في عمان الجيش اللبناني يوقف خلية تابعة لداعش في طرابلس جرار: أسعى لعكس صورة نموذجية عن المدرب الأردني في كندا النائب الفرجات .. الجلوة العشائرية مؤرقة للمجتمع الأردني .. فيديو الاردن : 9 وفيات و870 إصابة جديدة بفيروس كورونا العيسوي ينقل تعازي الملك الى عشيرة العواملة بوفاة المحامي حمزه عبد اللطيف حيدر " جائزة الامير الحسن للشباب " تكرم شباب " منظمة كير" انتخابات كندا.. جاستن ترودو إلى ولاية ثالثة «موديز»: تراجع الصكوك الخليجية بالنصف الأول من 2021 مدافع تشيلسي يرفض الجثو تعبيرا عن مكافحة العنصرية ويختار طريقته الخاصة افتتاح معرض تطور المكتبات في عهد الهاشميين في مكتبة الجامعة الهاشمية

اكتمال وصول الوفود المشاركة بالبطولة الآسيوية للسيدات بكرة اليد

اكتمال وصول الوفود المشاركة بالبطولة الآسيوية للسيدات بكرة اليد


القلعة نيوز :

يكتمل يوم الثلاثاء وصول الوفود المشاركة في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للسيدات بكرة اليد، والتي تنطلق يوم الأربعاء في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، وسط مشاركة (11) فريقا تتنافس للظفر بالبطاقات الخمس المخصصة للتأهل إلى بطولة العالم التي تستضيفها إسبانيا خلال شهر كانون الأول  المقبل.

وخلال اليومين الماضيين بدأت الوفود المشاركة بالتقاطر إلى العاصمة عمان، وسط ترتيبات عالية المتسوى اتخذها الاتحاد الأردني وبالتعاون مع الجهات المختصة لتسهيل عملية دخول الفرق، وفق البروتوكول الطبي الخاص بالبطولة، والذي يتم التعامل معه خشية من اصابة المشاركين بفيروس كورونا.

وأعلن رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي عن استكمال كافة الترتيبات الإدارية والفنية، التي اتخذها الاتحاد لإخراج فعاليات البطولة بالصورة الطيبة والإيجابية التي تستحقها وتعكس المستوى العالي الذي وصلت اليه الكوادر الأردنية في مجال التنظيم وادارة البطولات، مؤكدا أن المؤسسات الحكومية والخاصة برهنت على أرض الواقع دعمها الكبير لقطاع الرياضة من خلال مساندتها للاتحاد في استضافة وتنظيم هذا الحدث الآسيوي المهم، والذي يعتبر الأكبر في تاريخ البطولات الآسيوية الخاصة بالعنصر النسوي.

واشاد المنسي بالدور المميز الذي يقوم به الاعلام الرياضي في مواكبته لهذه البطولة، ودعمه المعنوي لـ «نشميات» المنتخب الوطني، والذي يشكل حافزا كبيرا أمامه في تقديم مستويات فنية كبيرة تساعده على دخول المنافسة لحجز إحدى البطاقات المخصصة للتأهل إلى بطولة العالم المقبلة، موضحا أن اقامة مثل هذه البطولة الكبيرة في العاصمة عمان، يعد مكسبا فنيا يتوافق مع تطلعات وبرامج الاتحاد الهادفة إلى رفع المستوى الفني لكرة اليد النسوية، والتي تعتبر جزءا مهما من برامج الاتحاد، وهدفا رئيسا في المستقبل من خلال بناء فرق تملك المواهب الفنية الجيدة، ودليل على ذلك مشروع مراكز الواعدين الذي يحتوي على عدد من الفرق النسوية، والتي اثبتت كفاءتها وقدرتها على التطور.

الاجتماع الفني

تشهد قاعة الاجتماعات بفندق الموفنبك عند الساعة السادسة من مساء اليوم الاجتماع الفني الخاص بالبطولة، والذي يشرف عليه الاتحاد الآسيوي واللجنة الفنية ولجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي، والذي يشتمل على تثبيت قوائم الفرق المشاركة بصورة نهائية، وتحديد الوان قمصان الفرق وحراس المرمى في لقاءات الدور الأول، إلى جانب شرح التعليمات والإجراءات الصحية التي سيتم اتباعها خلال منافسات البطولة وفق (الفقاعة الطبية)، والتي تتركز على اجراء الفحوصات (كورونا) كل 72 ساعة لكافة المشاركين من خلال فرق وزارة الصحة والاتحاد الأردني للطب الرياضي، وتحديد مسار الفرق والحكام واللجنة الفنية والإداريين والمراقبين الفنيين، مع فرض عقوبات على المخالفين للتعليمات الصحية والإدارية.

تدريبات الفرق

باشرت الفرق المشاركة بالبطولة تدريباتها الخاصة في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للسباب، حسب البرنامج الذي اصدره الاتحاد الأردني بالتنسيق مع اللجنة الفنية، والتي تتوافق مع ظروف الفرق ومواعيد وصولها إلى العاصمة عمان.

وتجري كافة التدريبات وفق البروتوكول الطبي، والذي يشتمل على كافة الإجراءات، ووسط متابعة ورقابة من اللجان المشكلة لهذه الغاية. وقال مدير البطولة أمين سر الاتحاد د. زين العابدين بني هاني أن الاتحاد الآسيوي قرر اقامة كافة لقاءات البطولة من دون جمهور، وأن الحضور للمباريات سيقتصر على حاملي البطاقات الخاصة بالبطولة، موضحا أن تدريبات الفرق ستكون مغلقة أمام الجمهور والاعلام، حرصا على توفير السلامة العامة للجميع، والتي تعتبر الأهم.