شريط الأخبار
تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام البنك الدولي يمدد العمل بمشروع استكشاف الزراعة عالية القيمة ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء علي مراد رئيسا لجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية فوائد التفاح للشعر وطريقة تحضير ماسك التفاح هل يمكن بيع اشتراكات الضمان؟ .. الصبيحي يجيب زيت زيتون مغشوش في الأسواق.. والمعاصر: احموا المنتج المحلي هل تشرب كمية كافية من الماء بين الإفطار والسحور؟ الوحدات يستعيد العوضات قبل مواجهة الفيصلي وزير التربية والتعليم ينعى الطالب الجيزاوي وفيات الخميس 28/ 3/ 2024

مؤسسة ولي العهد تستضيف «منصّة تصميم» في مقر «مصنع الأفكار»

مؤسسة ولي العهد تستضيف «منصّة تصميم» في مقر «مصنع الأفكار»

المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو «منصّة التصميم من الأفكار الرياديّة الهامّة التي تساعد الجميع في التغلّب على هذا التحدّي، ونحن سعداء جداً باستضافة هذه الفعاليّة الهامّة في مقر مبادرتنا مصنع الأفكار».


القلعة نيوز :
اطلق مؤخرا منصة تصميم -الاردن، وهي منصة رقمية تعرض قصص وتصميم 42 مصممًا عبر تخصصات متعددة. وتضم 19 مقالة ساهم فيها خبراء من مختلف مجالات التصميم، إضافة إلى تبادل الأفكار والأدوات للمصممين لتعزيز مهاراتهم والعمل لحسابهم الخاص وتوسيع نطاق تأثيرهم.
وقالت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن سارة فيرير أوليفيلا، إن هنالك حاجة ملحة لدمج تصاميم وأفكار الشباب للتصدي لتحديات اليوم الأكثر إلحاحاً، و لزيادة المخاوف العالمية بشأن تغير المناخ والتحديات الاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بظروف العمل والفقر والعدالة والمساواة من الضروري اعتماد نهج استهلاك وإنتاج مستدامين، وهو مجال سلط جدول أعمال 2030 الضوء عليه باعتباره أحد أهداف التنمية المستدامة الـ17.
وقالت يشرفنا أن نتشارك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ومؤسسة ولي العهد (CPF) للمساهمة في خلق فرص عمل للشباب.
من جهتها، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو «الطباعة الثلاثيّة الأبعاد من العناصر المهمّة في الثورة الصناعيّة الرابعة، وهو ما نوليه في مؤسسة ولي العهد اهتماماً كبيراً، وتمثّل هذا الاهتمام بإطلاق مصنع الأفكار، مختبر التصنيع الرقمي، والمندرج ضمن مبادرات مؤسسة ولي العهد».
وأضافت: «التصميم من الخطوات الرئيسة والهامّة في عمليّة التصنيع الرقمي، ومن تعاملنا اليومي مع الشباب والشابات، لاحظنا أن كميّة الأفكار الموجودة لدى الشباب كبيرة، لكن التحدي الأبرز هو كيفيّة تحويل هذه الأفكار إلى تصاميم واضحة، قابلة للتنفيذ، وهو ما يحرص الفريق الفنّي في مصنع الأفكار على تقديمه بشكل دائم للشباب والشابات».
وأوضحت: «منصّة التصميم من الأفكار الرياديّة الهامّة التي تساعد الجميع في التغلّب على هذا التحدّي، ونحن سعداء جداً باستضافة هذه الفعاليّة الهامّة في مقر مبادرتنا مصنع الأفكار».
وشركاء المنصة : وزارة الشباب الأردنية، وافوتو، وجبل عمان ناشرون، وذا اوتفيت، وأسبوع عمّان للتصميم، وأسبوع الموضة في الاردن، وتصاميم نهر الأردن، ومعهد التصميم عمان، وديزاين، وميس الورد، وماد هوك، وشامبر جيلد، وانتيريور بي اتش، وأكاديمية الرواد للتدريب والاستشارات، وصدى واستوديو أفكار التصميم، واستوديو بي، وجامعة عمان العربية، وفرصة وسوق فن وانتورك وشمس البلد، وهيئة شباب كلنا الأردن، وصلصال، وراقامي، ومعركة التصميم، وكما وH2 انتريورز، وديميتريز، وخيط، وروح الشرق وإكسسوارات مصعب والسفارة الإيطالية في الأردن.