شريط الأخبار
اصابة طفلة بعيار ناري طائش في الاغوار الشمالية والامن يحقق انطلاق الدورة 35 لمهرجان جرش اليوم بعد توقف في 2020 شاهد بالصور :" ابناء المملكه " يرافقون العيسوي في افتتاح وتفقد مشاريع المبادرات الملكيه في لواء الرويشد النائب البلوي يطالب بإقتصار الجلوة على دفتر العائلة ومدة الجلوة لا تزيد عن سنة .. فيديو الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي.. ويؤكد ضرورة رفع مستواه سفارة جنوب إفريقيا و"أونروا" تحتفلان بيوم مانديلا الدولي "غافله النعاس"..21 إصابة بحادث سير في مصر لبنان يدرس تداعيات التنقيب الإسرائيلي في المنطقة المتنازع عليها الأجور في الدوري الإنجليزي.. رونالدو في الصدارة ومفاجأة بترتيب صلاح متقاعد أردني يحقق حلمه بالسفر حول العالم دون أن يخرج من بيته في عمان الجيش اللبناني يوقف خلية تابعة لداعش في طرابلس جرار: أسعى لعكس صورة نموذجية عن المدرب الأردني في كندا النائب الفرجات .. الجلوة العشائرية مؤرقة للمجتمع الأردني .. فيديو الاردن : 9 وفيات و870 إصابة جديدة بفيروس كورونا العيسوي ينقل تعازي الملك الى عشيرة العواملة بوفاة المحامي حمزه عبد اللطيف حيدر " جائزة الامير الحسن للشباب " تكرم شباب " منظمة كير" انتخابات كندا.. جاستن ترودو إلى ولاية ثالثة «موديز»: تراجع الصكوك الخليجية بالنصف الأول من 2021 مدافع تشيلسي يرفض الجثو تعبيرا عن مكافحة العنصرية ويختار طريقته الخاصة افتتاح معرض تطور المكتبات في عهد الهاشميين في مكتبة الجامعة الهاشمية

مؤسسة ولي العهد تستضيف «منصّة تصميم» في مقر «مصنع الأفكار»

مؤسسة ولي العهد تستضيف «منصّة تصميم» في مقر «مصنع الأفكار»


 المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو 

«منصّة التصميم من الأفكار الرياديّة الهامّة التي تساعد الجميع في التغلّب على هذا التحدّي، ونحن سعداء جداً باستضافة هذه الفعاليّة الهامّة في مقر مبادرتنا مصنع الأفكار».




القلعة نيوز :


اطلق مؤخرا منصة تصميم -الاردن، وهي منصة رقمية تعرض قصص وتصميم 42 مصممًا عبر تخصصات متعددة. وتضم 19 مقالة ساهم فيها خبراء من مختلف مجالات التصميم، إضافة إلى تبادل الأفكار والأدوات للمصممين لتعزيز مهاراتهم والعمل لحسابهم الخاص وتوسيع نطاق تأثيرهم.


وقالت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن سارة فيرير أوليفيلا، إن هنالك حاجة ملحة لدمج تصاميم وأفكار الشباب للتصدي لتحديات اليوم الأكثر إلحاحاً، و لزيادة المخاوف العالمية بشأن تغير المناخ والتحديات الاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بظروف العمل والفقر والعدالة والمساواة من الضروري اعتماد نهج استهلاك وإنتاج مستدامين، وهو مجال سلط جدول أعمال 2030 الضوء عليه باعتباره أحد أهداف التنمية المستدامة الـ17.


وقالت يشرفنا أن نتشارك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ومؤسسة ولي العهد (CPF) للمساهمة في خلق فرص عمل للشباب.


من جهتها، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو «الطباعة الثلاثيّة الأبعاد من العناصر المهمّة في الثورة الصناعيّة الرابعة، وهو ما نوليه في مؤسسة ولي العهد اهتماماً كبيراً، وتمثّل هذا الاهتمام بإطلاق مصنع الأفكار، مختبر التصنيع الرقمي، والمندرج ضمن مبادرات مؤسسة ولي العهد».


وأضافت: «التصميم من الخطوات الرئيسة والهامّة في عمليّة التصنيع الرقمي، ومن تعاملنا اليومي مع الشباب والشابات، لاحظنا أن كميّة الأفكار الموجودة لدى الشباب كبيرة، لكن التحدي الأبرز هو كيفيّة تحويل هذه الأفكار إلى تصاميم واضحة، قابلة للتنفيذ، وهو ما يحرص الفريق الفنّي في مصنع الأفكار على تقديمه بشكل دائم للشباب والشابات».


وأوضحت: «منصّة التصميم من الأفكار الرياديّة الهامّة التي تساعد الجميع في التغلّب على هذا التحدّي، ونحن سعداء جداً باستضافة هذه الفعاليّة الهامّة في مقر مبادرتنا مصنع الأفكار».


وشركاء المنصة : 

وزارة الشباب الأردنية، وافوتو، وجبل عمان ناشرون، وذا اوتفيت، وأسبوع عمّان للتصميم، وأسبوع الموضة في الاردن، وتصاميم نهر الأردن، ومعهد التصميم عمان، وديزاين، وميس الورد، وماد هوك، وشامبر جيلد، وانتيريور بي اتش، وأكاديمية الرواد للتدريب والاستشارات، وصدى واستوديو أفكار التصميم، واستوديو بي، وجامعة عمان العربية، وفرصة وسوق فن وانتورك وشمس البلد، وهيئة شباب كلنا الأردن، وصلصال، وراقامي، ومعركة التصميم، وكما وH2 انتريورز، وديميتريز، وخيط، وروح الشرق وإكسسوارات مصعب والسفارة الإيطالية في الأردن.