شريط الأخبار
اصابة طفلة بعيار ناري طائش في الاغوار الشمالية والامن يحقق انطلاق الدورة 35 لمهرجان جرش اليوم بعد توقف في 2020 شاهد بالصور :" ابناء المملكه " يرافقون العيسوي في افتتاح وتفقد مشاريع المبادرات الملكيه في لواء الرويشد النائب البلوي يطالب بإقتصار الجلوة على دفتر العائلة ومدة الجلوة لا تزيد عن سنة .. فيديو الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي.. ويؤكد ضرورة رفع مستواه سفارة جنوب إفريقيا و"أونروا" تحتفلان بيوم مانديلا الدولي "غافله النعاس"..21 إصابة بحادث سير في مصر لبنان يدرس تداعيات التنقيب الإسرائيلي في المنطقة المتنازع عليها الأجور في الدوري الإنجليزي.. رونالدو في الصدارة ومفاجأة بترتيب صلاح متقاعد أردني يحقق حلمه بالسفر حول العالم دون أن يخرج من بيته في عمان الجيش اللبناني يوقف خلية تابعة لداعش في طرابلس جرار: أسعى لعكس صورة نموذجية عن المدرب الأردني في كندا النائب الفرجات .. الجلوة العشائرية مؤرقة للمجتمع الأردني .. فيديو الاردن : 9 وفيات و870 إصابة جديدة بفيروس كورونا العيسوي ينقل تعازي الملك الى عشيرة العواملة بوفاة المحامي حمزه عبد اللطيف حيدر " جائزة الامير الحسن للشباب " تكرم شباب " منظمة كير" انتخابات كندا.. جاستن ترودو إلى ولاية ثالثة «موديز»: تراجع الصكوك الخليجية بالنصف الأول من 2021 مدافع تشيلسي يرفض الجثو تعبيرا عن مكافحة العنصرية ويختار طريقته الخاصة افتتاح معرض تطور المكتبات في عهد الهاشميين في مكتبة الجامعة الهاشمية

وزير العمل يرعي تخريج مشاركين في دورات مركز تدريب المقاولين

وزير العمل يرعي تخريج مشاركين في دورات مركز تدريب المقاولين


القلعة نيوز :


الشمالي: التوجه نحو المهن الحل للتخفيف من البطالة

اليعقوب: العاملون في المهن الانشائية الاعلى دخلا

طوقان: نسعى لمواكبة التطورات المتسارعة في المهن المساندة 

رعى وزير العمل يوسف الشمالي حفل تخريج المشاركين في دورات مركز تدريب المقاولين التي عقدت بدعم من وكالة giz والوزارة الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي bmz, في مجال السلامة والصحة المهنية والقصارة الميكانيكية والطوبار الميكانيكي.

وقال الشمالي ان الدورات ستوفر مهن تدر دخلا ممتازا على فئة الشباب، وان المستقبل للمهنة، وليس للوظائف المكتبية.

وشكر الوكالة الالمانية والوزارة الاتحادية التي تعمل على دعم مشاريع تدريب تمكن الشباب من دخول سوق العمل.

واشار ان قطاع المقاولات يشغل اكثر من 140 مهنة مساعدة، ويعول عليه في التخفيف من مشكلة البطالة التي وصلت نسبتها الى 25%، بسبب عدم الموائمة بين مخرجات التعليم وحاجة سوق العمل، ووجود منافسة في اسواق الخليج لليد العاملة الاردنية.

وبين ان التوجه نحو المهن هو الحل الوحيد للتخفيف من مشكلة البطالة، وان الحكومة رصدت 80 مليون دينار لغاية التشغيل والحد من مشاكل البطالة، وان قطاعي الزراعة والمقاولات هما اكثر قطاعين تعمل فيها عمالة وافدة وتخرج من خلالها مليارات خارج الوطن.

ودعا الى متابعة الخريجين ومدى استفادتهم من الدورات التي تم عقدها، ودعا الخريجين الى تشجيع زملائهم على الانخراط يها. 

من جانبه اشاد نقيب المقاولين م.احمد اليعقوب، بتعاون وزير العمل مع النقابة وتلبية مطالبها.

وهنأ المستفيدين من دورات مركز تدريب المقاولين، وقال ان دخل العاملين في مهن المقاولات هي الاعلى مقارنة بباقي المهن، وان مكنكة المهن التي تدخل في اعمال المقاولات يحسن من دخلهم ويرفع جودة عملهم.

ودعا الشباب الى التوجه الى المهن التي تدخل في المقاولات وخاصة التي سيتم مكننتها مثل القصارة الميكانيكية والطوبار الميكانيكي.

واشار الى وجود منصة الكترونية يتم من خلالها تسجيل الشباب الباحثين عن عمل في المهن الانشائية التي يحتاجها المقاولين.

وقال رئيس مجلس ادارة مركز تدريب المقاولين م.وائل طوقال، ان الدورات التي يعقدها المركز تواكب التطورات المتسارعة في قطاع المقاولات والمهن المساندة له.

واضاف ان المركز كان سباقا في طرح الدورات بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهن التي فتحت مراكزها ومشاغلها للمتدربين.

واشار ان المركز بدا بعقد دورة متخصصة بالبيئة، بما يلبي متطلبات المانحين.

ولفت ان الدورات التي يعقدها المركز تلبي حاجة سوق العمل، وان نحو الفي شاب وشابة استفادوا منها في مختلف المجالات، وان المركز قام بتطوير مناهج تدريب بصدد اعتمادها من هيئة تنمية وتطوير المهارات. 

وبين ان المركز قام بعقد دورات للوقاية من الامراض والاوبئة في المشاريع الإنشائية خلال جائحة كورونا، استفاد.منها 350 متدربا من كوادر المقاولين.

وحضر حفل التخريج مدير مركز تدريب المقاولين م.طارق الهريني امين عام نقابة المقاولين، ومدير عام مؤسسة التدريب المهني عمر قطيشات، ومدير هيئة تنمية وتطوير المهارات الدكتور قيس السفاسفة، وممثلين عن الوكالة الالمانية للتعاون الدولي giz.