شريط الأخبار
(فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص

إسرائيليون يطعنون سائقا فلسطينيا بالقدس الغربية

إسرائيليون يطعنون سائقا فلسطينيا بالقدس الغربية

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - أُصيب سائق حافلة فلسطيني، بعد طعنه بالسكاكين، من قبل 3 إسرائيليين في القدس الغربية؛ ما استدعى نقله إلى المستشفى للعلاج.
وأظهر شريط فيديو، تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي، 3 إصابات في ظهر السائق محمد أبو ناب، وهو من سكان بلدة سلوان، بالقدس الشرقية.
ويعمل أبو نائب سائقا في شركة «إيغد» للمواصلات (حكومية إسرائيلية)، وكان على رأس عمله في حي «جفعات شاؤول» في القدس الغربية، عند تعرضه للاعتداء.
ونَقل الإسعاف الإسرائيلي أبو ناب، إلى المستشفى لتلقي العلاج.
ومن جهتها، فقد قالت الشركة الإسرائيلية إنها «تحقق في شجار وقع في جفعات شاؤول في القدس».
وأضافت «تم استدعاء قوات الشرطة إلى مكان الحادث، بعد مشاجرة بين ثلاثة ركاب سيارة، وسائق حافلة، أسفر عن إصابة اثنين من المتورطين، وتم إجلاؤهما لتلقي العلاج الطبي».
ولم توضح الشرطة الإسرائيلية هوية المصاب الثاني. ويشتكي السائقون الفلسطينيون، في الحافلات العامة وسيارات الأجرة، من اعتداءات يتعرضون لها من قبل إسرائيليين، خلال عملهم بالقدس الغربية وإسرائيل.
من ناحية ثانية أُصيب 46 فلسطينيا بجراح وبحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلية، مسيرات منددة بالاستيطان الإسرائيلي، في عدة مواقع بالضفة الغربية.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، إن طواقمها تعاملت مع 46 إصابة خلال المواجهات المندلعة في بلدتي بيتا وبيت دجن بمحافظة نابلس (شمال)
وأوضح البيان أن بين الإصابات 5 بالرصاص المعدني، و40 بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، إضافة إلى إصابة واحدة بالسقوط أرضا.
وفي كفر قدّوم شرقي قلقيلية (شمال)، والمغيّر شرقي رام الله والبيرة (وسط)، والتوّانة جنوبي الخليل، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع.
وينظم الفلسطينيون، مسيرات، يوم الجمعة، في عدة مواقع بالضفة، احتجاجا على استمرار الاستيطان الإسرائيلي.
وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية، إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة. وكالات