شريط الأخبار
انطلاق بطولة الأردن المفتوحة للجولف غداً الخميس أمريكية تتلذذ بأكل رماد جثة زوجها المتوفى المغرب يعلق رحلات الطيران مع بريطانيا وألمانيا وهولندا الحركة الرياضية تستكمل إجراءات الاجتماع الانتخابي قرية فلسطينية تنتج أفضل زيت زيتون في العالم إغلاق معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر غداً الخميس الحسين إربد يسجل شكوى رسمية في محكمة الكأس الدولية شاهد بالفيديو .. كيف علق أعضاء مجلس النواب على أداء الحكومة خلال العام الأول من عمرها . الكيلاني يكتب : لبنان على حذر ...... الإسلام نقلة نوعية في حياة البشر الغبابشة للقلعة نيوز... المتقاعدين من شركة الفوسفات تأمل من رئيس الديوان الملكي الهاشمي حل قضيتهم وانصافهم.. عاجل :تسجيل 8 وفيات و 1232 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الملك: منظومة التحديث السياسي جزء من حزمة إصلاحات تشمل الاقتصادية والإدارية سلطة وادي الأردن : تخزين السدود أقل من 20% المهندس أبو هديب يرعى ندوة جمعية عَون الثقافية الوطنية حول العلاقات الأردنية العراقية "الثقافة" تطلق مهرجان مسرح الطفل وعمون للشباب.. الخميس كوريا الشمالية تطلق مقذوفا وواشنطن تدعو لحوار غير مشروط سلطة وادي الاردن : تخزين السدود أقل من 20% كريشان: التقصير بالنظافة بالأردن غير مقبول "محاربون من اجل السلام" في ورشة عمل توعوية ضد التطرف

الحرائق على بعد أمتار من أكبر شجرة بالعالم.. والسلطات تتحرك

الحرائق على بعد أمتار من أكبر شجرة بالعالم والسلطات تتحرك

القلعة نيوز :

صراع كبير يخوضه أقوى رجال الدفاع المدني، لمنع الحرائق من التهام أكبر شجرة في العالم، بعد أن دمرت حرائق مشابه نظيراتها من الأشجار العملاقة.


وقام رجال الإطفاء في كاليفورنيا بلف قواعد أكبر شجرة في العالم بغطاء من الألومنيوم المقاوم للحريق، لحمايتها من حرائق الغابات المستعرة في مكان قريب، وفقا لموقع "لايف ساينس".
وتستعر الحرائق بشكل متسمر في منتزه سيكويا الوطني بكاليفورنيا، منذ 10 أيام، واقترب بشكل "مخيف" من منطقة الغابة العملاقة، التي تضم أضخم أشجار كوكب الأرض.

وتحتوي الغابة العملاقة على أكبر شجرة في العالم من حيث الحجم، وهي شجرة الجنرال شيرمان، وهي شجرة يبلغ عمرها 2200 عام، ويبلغ طولها 83 متر، ويبلغ قطرها أكثر من 36 11 مترا، وفقا لإحصاءات الحدائق الوطنية الأميركية.
ووفقا لصحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، فإن الأشجار العملاقة تتكيف لتحمل حرائق الغابات وحتى الاعتماد على النار لتسخين مخاريطها وإطلاق البذور.

لكن تغير المناخ والجفاف يؤججان حرائق عالية الكثافة أصبحت الآن شديدة الحرارة حتى بالنسبة لهذه الأشجار المتكيفة مع الحرائق، حيث أدى حريق العام الماضي لقتل 10 بالمئة من هذه الأشجار العملاقة في كاليفورنيا.

ولف رجال الإطفاء قواعد الجنرال شيرمان وبعض الأشجار العملاقة الأخرى، الخميس، بغلاف مرن مصنوع من الألومنيوم لحمايتهم من الجمر المتساقط ولعكس الحرارة، وفقا للصحيفة الأميركية.