شريط الأخبار
انطلاق بطولة الأردن المفتوحة للجولف غداً الخميس أمريكية تتلذذ بأكل رماد جثة زوجها المتوفى المغرب يعلق رحلات الطيران مع بريطانيا وألمانيا وهولندا الحركة الرياضية تستكمل إجراءات الاجتماع الانتخابي قرية فلسطينية تنتج أفضل زيت زيتون في العالم إغلاق معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر غداً الخميس الحسين إربد يسجل شكوى رسمية في محكمة الكأس الدولية شاهد بالفيديو .. كيف علق أعضاء مجلس النواب على أداء الحكومة خلال العام الأول من عمرها . الكيلاني يكتب : لبنان على حذر ...... الإسلام نقلة نوعية في حياة البشر الغبابشة للقلعة نيوز... المتقاعدين من شركة الفوسفات تأمل من رئيس الديوان الملكي الهاشمي حل قضيتهم وانصافهم.. عاجل :تسجيل 8 وفيات و 1232 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الملك: منظومة التحديث السياسي جزء من حزمة إصلاحات تشمل الاقتصادية والإدارية سلطة وادي الأردن : تخزين السدود أقل من 20% المهندس أبو هديب يرعى ندوة جمعية عَون الثقافية الوطنية حول العلاقات الأردنية العراقية "الثقافة" تطلق مهرجان مسرح الطفل وعمون للشباب.. الخميس كوريا الشمالية تطلق مقذوفا وواشنطن تدعو لحوار غير مشروط سلطة وادي الاردن : تخزين السدود أقل من 20% كريشان: التقصير بالنظافة بالأردن غير مقبول "محاربون من اجل السلام" في ورشة عمل توعوية ضد التطرف

غوتيريش يبحث مع الأمين العام لجامعة الدول العربية قضايا المنطقـة

غوتيريش يبحث مع الأمين العام لجامعة الدول العربية قضايا المنطقـة


القلعة نيوز :

واشنطن - بحث أمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش مساء الأثنين، مع أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ،أبرز التطورات السياسية والاجتماعية بمنطقة الشرق الأوسط والوطن العربي في مقدمتها القضية الفلسطينية وسبل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، ومواجهة المخططات الإسرائيلية لتهويد القدس ووقف الأستيطان.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز وموقع الأمم المتحدة الأخباري ،جاء ذلك خلال لقائهما على هامش أعمال الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة .

و تناول اللقاء بحث آليات التعامل مع الأزمات في كل من سوريا واليمن وليبيا والعراق ولبنان وبقية المناطق الملتهبة بالوطن العربي، ودور الأمم المتحدة الانساني في مساعدة الأطفال المهجرين ومن انقطعت بهم السبل عن مدارسهم وديارهم .

وأكد غوتيرش، التزام الأمم المتحدة الكامل بمواصلة المساعي لتعبئة الجهود الدولية، من خلال اللجنة الرباعية الدولية، التابعة للأمم المتحدة، للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس.

--(بترا)