شريط الأخبار
(فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص

«الأونروا» تتراجع عن شمل أطفال فلسطينيي سورية بلبنان بالمعونة

«الأونروا» تتراجع عن شمل أطفال فلسطينيي سورية بلبنان بالمعونة

القلعة نيوز :

بيروت - اتهمت رابطة «الفلسطينيين المهجّرين من سورية إلى لبنان»، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، بالتراجع عن وعودها بشمل فلسطينيي سورية في لبنان من معونات الأطفال إضافة إلى تأخّر صرفها للمعونات الدوريّة.

وقال رئيس الرابطة طالب حسن، في تصريحات لـ «بوابة اللاجئين الفلسطينيين» (مؤسسة غير حكومية مختصة بشؤون اللاجئين الفلسطينيين)، «إن الوكالة كانت قد وعدت اللاجئين المهجّرين بشملهم بمعونات الأطفال والبالغة 40 دولار، التي ستدفع لمّرة واحدة، والتي أعلنت عنها في بيان يوم 17 آب الفائت، على ان تُضاف إلى المساعد الدوريّة التي توزّع كل شهرين».

وأضاف «تفاجأ اللاجئون الفلسطينيون المهجرون من سورية، من استثناء أطفالهم من المعونة، إضافة إلى تأخير صرف المساعدات الدوريّة، التي أقرتها الوكالة كلّ شهرين، وكانت قد أعلنت توزيعها يوم 28 الشهر، بعد أن وعدت بأن لا تؤخرّها لما بعد الثلث الأوّل من الشهر».

وكان العشرات من اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سورية إلى لبنان، اعتصوا، الاثنين، أمام مقر رئاسة الـ «أونروا» في العاصمة بيروت، «لمطالبة الوكالة بالتصدي لواجباتها الإغاثيّة وتنفيذ وعودها بما يخص شمول اللاجئين المهجّرين بكافة أشكال المعونات» وفق المعتصمين.

وسلم المعتصمون مذكّرة للوكالة، أكدوا خلالها على ضرورة انتظام توزيع المعونة الدوريّة، وأن تكون خلال الثلث الأوّل من الشهر، أو في موعد ثابت لا يتغّيّر، كي يتسنّى للمهجّرين إدارة أمورهم المعيشيّة.

وتضمّنت المذكّرة، ضرورة العمل على حل المشاكل العالقة منذ ستّة أشهر، وتتعلّق بالمساعدات العالقة منذ شهر آذار المنصرم، حيث لم يتمكّن العديد من المهجّرين صرف معوناتهم بسبب أخطاء في الصراف الآلي وماشابه.

كما تضمّت المطالب، بضرورة أن تجد الوكالة حلّاً جذريّاً لفلسطينيي سورية المهجّرين في لبنان، في حال استمرار عجزها عن توفير المساعدات لهم، وتأمين الحدّ الأدنى من العيش الكريم، وذلك من خلال ايجاد مكان لجوء آمن إلى حين عودتهم إلى فلسطين.

ويتعتمد 85 في المائة من أسر فلسطينيي سورية المهجّرين إلى لبنان وعددهم 27 الف لاجئ، على المساعدات النقديّة كرافد مالي أساسي لدفع أجرة المنازل وتأمين القوت اليومي، وذلك وفق الأرقام الصادرة عن «أونروا» في تقرير النداء الطارئ.(وكالات)