شريط الأخبار
جولة مرتقبة لبلينكن في الشرق الأوسط لتجديد المفاوضات الإعلامية الزغول تتحدى الاخوان المسلمين بسؤال سؤال إلى الإخوان المسلمين ..فيديو إعلام إسرائيلي عن استهداف منزل نتنياهو: صدمة هزت "إسرائيل".. وفشل أمني خطير إعلام إسرائيلي: استهداف منزل نتنياهو يثبت براعةً.. تهديد المسيّرات يتسارع ولا نلحق به نتنياهو: «حزب الله» ارتكب «خطأ فادحاً» بمحاولة اغتيالي الأردن يعرب عن تضامنه مع ماليزيا جراء فيضانات اجتاحت عدة ولايات فيها تقرير: إسرائيل تخطط لشن هجمات على إيران تؤدي إلى «إسقاط النظام» أمين عام العمل الإسلامي: الجزيرة أعلنت عضوية منفذي البحر الميت بالحركة الإسلامية لست انا العين السابق طلال الشرفات: مصالح الدولة العليا يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار محمد مناور العبادي يكتب : الحركة الاسلاميه الاردنيه ومفهومها الخاطيءلمقولة" الوقوف في خندق الوطن " تحليل سياسي الرئيس الصيني لجيشه: استعدوا للحرب «صحيفة الشرق الأوسط»: «حماس» تتجه لإخفاء هوية زعيمها الجديد.. والمنافسة محصورة بخمسة العين الدكتور عاطف الحجايا يكتب : مع القائد والوطن... لا للميليشيات المسلحه على ارض الوطن رسالة عتاب مفتوحه من النائب الدكتور ايمن البدادوة الى جماعة الاخوان المسلمين : بوصلتكم ينبغي ان تتجه للوطن خامنئي: حماس "حية وستبقى حية" بعد اغتيال السنوار كيف استهدفت طائرة مسيرة منزل نتنياهو في قيسارية؟ تجارة الأردن: التحول الرقمي ضرورة ملحة لمؤسسات القطاعين العام والخاص الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا

تصاريح دخول وخروج لأهالي الشيخ جراح من منازلهم!

تصاريح دخول وخروج لأهالي الشيخ جراح من منازلهم!

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - نفى كرمل القاسم احد نشطاء وسكان حي الشيخ جراح المهدد بالتهجير، عن وجود مقترح رسمي لسكان الحي للتسوية مع المستوطنين من قبل محاكم الاحتلال.
وجاء ذلك النفي بعد اعلان العليا الإسرائيلية اقتراح تسوية قبل البت بتهجير عائلات من الشيخ جراح، بحيث تنص التسوية المقترحة على اعتبار العائلات الفلسطينية في الحي مستأجرين محميين لا مالكين للأرض، وستقر بملكية الشركة الاستيطانية «نحلات شمعون» دون الإضرار بمطالب العائلات بملكية الأرض في عملية تسوية نهائية مستقبلية.
واكد ان موقف سكان حي شيخ جراح ثابت ورسالتهم واضحة للمحكمة، ولن يتم القبول بأي قرار يمس بحقوقهم كملكية بيوت او ارض او ما يثبت ان هذه حق لهم، واي مراوغة ستكون مرفوضة بالنسبة لسكان الحي ومن الواضح ان الاحتلال لا يريد فهم ذلك.
واشار القاسم في حديثه الاذاعي ان الاحتلال اغلق حي الشيخ جراح أمس الثلاثاء بشكل كامل بسبب اعيادهم اليهودية، وقاموا باعطائنا تصاريح للدخول والخروج الى منازلنا في الحي ويوم الجمعة الماضية تم وضع مكعبات على مداخل الحي ومنع دخول أي متضامن.
ومن الجدير بالذكر ان محكمة الاحتلال العليا أمهلت 4 عائلات فلسطينية مهددة بالإخلاء من حي الشيخ جراح في القدس، حتى الثاني من تشرين الثاني المقبل، من أجل التوصل الى اتفاق مع الشركة الاستيطانية التي تزعم ملكية الأراضي المقامة عليها منازلهم.
في موضوع آخر، اقتحم عشرات المستوطنين صباح أمس الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة تحت حماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي واصلت التضييق على الفلسطينيين بالدخول للمسجد وفرض تقييدات على تنقلهم خلال الاقتحامات.
وأفادت دائرة الأوقاف، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات حول «الهيكل» المزعوم، وبعضهم قام بتأدية شعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة إلى أن غادروه من باب السلسلة.
وتواصل شرطة الاحتلال فرض إجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين للأقصى، وتحتجز بعض الهويات عند بواباته الخارجية. وتشهد القدس القديمة وبوابتها إجراءات أمنية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للسكان والمصلين في الأقصى، إضافة إلى جملة من الاستفزازات التي يقوم بها عناصر الاحتلال بحق الشبان.
إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الثلاثاء، حملة مداهمات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقالات ومواجهات، فيما تواصلت اعتداءات المستوطنين على أراضي وممتلكات الفلسطينيين في سلفيت وبورين.
وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت 9 مواطنين بينهم صحفيان من مناطق متفرقة بالضفة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.
من محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الصحافي سامح مناصرة، والأسير المحرر لؤي الأشقر من طولكرم. بينما من محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الصحافي راضي كرامة، ومحمد عبدالله جرادات، وطارق عاشور وأحمد عبد ربه الحلايقة من الخليل. ومن القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال الأسير المحرر يوسف الشيخ.
الى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد وأوقفت عددا من المواطنين الفلسطينيين، وأجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم ما أدى الى اندلاع مواجهات مع تلك القوات التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى وقوع إصابات بالغاز.
إلى ذلك، هاجم مستوطنون لليوم الثاني على التوالي، الرعاة في منطقة خلة مكحول بالأغوار الشمالية. وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة إن المستوطنين يواصلون ملاحقتهم للرعاة منذ ساعات صباح أمس شرقي خلة مكحول، علما أنهم قاموا أمس الأول برش أحد الرعاة بالغاز، وطردوهم من المراعي.
يذكر أن الرعاة يتعرضون لاعتداءات وملاحقات مستمرة من المستوطنين والطرد في غالبية مناطق الأغوار الشمالية، وذلك في خطوة تستهدف تهجيرهم وتفريغ المنطقة لصالح عمليات التوسع الاستيطاني.
وأشعل مستوطنون، في ساعات متأخرة من الليل، النيران في أراضي الفلسطينيين الزراعية ببلدة بورين جنوب مدينة نابلس. وذكر فلسطينيون بأن مستوطني مستوطنة «يتسهار» أقدموا على إشعال النيران بأراضي بقرية بورين والتي تحتوي على العشرات من أشجار الزيتون. وتزامنت تلك الجريمة مع شروع وبدء المزارعين بموسم قطف الزيتون ولا سيما في الأراضي الزراعية القريبة من المستوطنات.
ويوم أمس الأول، قطعت مجموعة من المستوطنين، عشرات أشجار الزيتون المثمرة في البلدة، تعود ملكيتها للمواطنين أكرم إبراهيم عمران وتمام عيد.
وسرق مستوطنون، ثمار الزيتون من أراضي المواطنين الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري، بالقرب من مستوطنة «ارائيل» المقامة على أراضي المواطنين شمال مدينة سلفيت. وأفاد المواطن خليل الطقطق أن أحد المواطنين تمكن من الدخول إلى الأراضي الواقعة خلف الجدار، وفوجئ بقيام المستوطنين بسرقة ثمار ما يزيد على 26 شجرة زيتون مزروعة على مساحة 51 دونما، في منطقة «واد عبد الرحمن».
وتزداد انتهاكات المستوطنين بحق المزارعين الفلسطينيين في موسم الزيتون، فيما تمنع قوات الاحتلال المواطنين من الوصول لأراضيهم الواقع خلف الجدار إلا بتصريح أمني صادر عن جيش الاحتلال، وفي أيام معدودة طوال السنة.(وكالات)