شريط الأخبار
تهنئة وتبريك فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة

الرياطي يفتح النار على سلطة العقبة واللجنة الإدارية البرلمانية

الرياطي يفتح النار على سلطة العقبة واللجنة الإدارية البرلمانية

القلعة نيوز : وصف نائب محافظة العقبة حسن الرياطي زيارة اللجنة الإدارية في البرلمان لمحافظة العقبة بأنها زيارة شكلية تهدف للإستجمام والتنزه وتغيير "الجو" .
وانتقد الرياطي عبر "أخبار البلد" عدم إبلاغ اللجنة الإدارية البرلمانية لنواب محافظة العقبة عن الزيارة التي جاءت بقصد بحث الإنجازات والتحديات الإدارية والتنموية في المنطقة ، لافتاً الإنتباه إلى أن أحد أعضاء اللجنة الإدارية البرلمانية قام "بالعتب" على الحكومة لترتيبها زيارات للمحافظات دون التواصل والترتيب مع نواب تلك المحافظات ، مستشهداً بقول الشاعر "أتنهى عن فعلٍ وتأتي بمثله ، لعمري ذلك بالقياس عظيم" .
وتحدى الرياطي رئيس اللجنة الإدارية أن يكون قد قام بحل مشكلة واحدة في محافظة العقبة ، خصوصاً وأنه لم يستمع لشكاوى وهموم ومعضلات سكان المحافظة وموظفوا السلطة على حد سواء ، مكتفياً بالإنصات والنظر لعرض "الداتاشو" الذي قدمته السلطة في لقائها الشكلي باللجنة الإدارية .
وعلق الرياطي على تصريحات رئيس سلطة منطقة العقبة الإقصادية الخاصة نايف البخيت والتي أطلقها في اللقاء الذي جمع اللجنة الإدارية بالسلطة أمس الثلاثاء ، والتي ذكر فيها قيام السلطة مؤخراً بعمل دراسة للقضاء على الفقر والبطالة في محافظة العقبة بأن هذه التصريحات مضللة وعارية عن الصحة ، حيث لا تزال السلطة مستمرة بتضييق الخناق على موظفيها وتشديد الوثاق من خلال الإجراءات التي قامت ولا تزال تقوم بها للتغول على حقوق الموظفين والعاملين لديها .
وبين الرياطي أن آخر قرارات السلطة المجحفة تمثل في حرمان الموظفين من بدل التنقلات والتي أوقفتها السلطة مؤخراً بحجة عدم توفر مخصصات مالية ، في ذات الوقت الذي تقوم به السلطة بدعم حفل للفنان المصري عمرو دياب ، في مشهد يخبرك بحجم الإستخفاف بهموم ومشاكل ومعاناة أهل العقبة بحسب الرياطي .
ولفت الرياطي في ختام حديثه إلى أن سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة لا تقدم أي دعم للمجتمع المحلي في محافظة العقبة ، حيث قامت السلطة مؤخراً بفصل عدد كبير من الموظفين لديها ، وقامت أيضاً بتعيين موظفين جدد بوحدة الإستثمار في شركة تطوير العقبة وجميعهم من خارج المحافظة، وحين تواصل الرياطي مع السلطة ليتساءل عن تعيين الموظفين بدون الإعلان عن الوظائف بشكل رسمي ، قامت السلطة بالإعلان عن الوظائف"شكليا" بعد إجراء المقابلات مع المعينين الجدد .