شريط الأخبار
الخريشة: الأردن سيشهد ولادة برلمان قائم على الكتل البرلمانية والحزبية الفايز: لقاء الملك مع إدارة العبدلي دليل راسخ على رؤى توطين الاستثمارات والاعتزاز بالمنجزات الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا "الإسلامي الأردني" أفضل مؤسسة مالية إسلامية لعام 2024 الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة "إسرائيليين" يهاجمون قوافل مساعدات لغزة منتخب التايكواندو يخوض أولى منافساته في بطولة آسيا غداW العثور على شاب اختفى منذ قرابة 30 عاما في الجزائر بن غفير: يجب استبدال غالانت لتحقيق أهداف الحرب نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا «لا ماء ولا طعام ولا مراحيض»... مخيمات غزة تعاني ظروفاً «مهينة للإنسانية»

الوزيرة علي: 23 % ارتفاع الصادرات الــوطــنـيــة خــلال الـنـصــف الأول

الوزيرة علي: 23  ارتفاع الصادرات الــوطــنـيــة خــلال الـنـصــف الأول

القلعة نيوز :

أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين، المهندسة مها علي، إن الحكومة تولي أهمية للقطاع الصناعي الذي يعتبر من أكبر القطاعات الرافدة للاقتصاد الوطني من حيث مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي وبنسبة تصل إلى 24% من الناتج المحلي الإجمالي وتوفير فرص العمل وزيادة الصادرات الوطنية الى مختلف الأسواق وتنشيط بيئة الأعمال بشكل عام. وارتفاع الصادرات الوطنية 23% خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وأضافت الوزيرة علي خلال افتتاحها مصنع المعاصرون لصناعة الخزانات والاكياس البلاستيكية، أمس مندوبة عن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، تم ادراج العديد من البرامج والمشاريع ضمن أولويات عمل الحكومة والموجهة لدعم القطاع الصناعي ومن ذلك العمل على تطوير برامج لتعزيز تنافسية القطاع الصناعي وبما يمكن المستثمرين الصناعيين من زيادة صادراتهم الى مختلف الأسواق وزيادة حصة منتجاتهم في السوق المحلي.

وأشارت الى حرص الوزارة على تشاركية العلاقة مع القطاع الصناعي ومختلف القطاعات لأجل تحديد الصعوبات وبلورة المقترحات اللازمة لدعمها بالطرق الممكنة.

وأعربت الوزيرة التي جالت والحضور على صالات الإنتاج داخل المصنع عن تقديرها بالمستوى الذي وصلت اليه الصناعة الوطنية وحرص القائمين عليها على التطوير والتحديث والتميز على مستوى المنطقة.

من جانبه قال مدير عام مجموعة المعاصرون علاء ابو صوفة أن افتتاح المصنع وبحجم استثماري مالي كبير لم يكن الا نتيجة لترجمة حقيقية لرؤى جلالة الملك المفدى في دعمه للقطاع الصناعي والاستثمار النوعي حيث ان مصنع المعاصرون لصناعة الاكياس البلاستيكية هو الأول من نوعه في الأردن من حيث صناعة أكياس الجامبو والتي تطلبها عديد من الشركات والصناعات الأردنية خصوصا في جانب التصدير للخارج مثلما ان هذا المصنع يعتبر الاحدث في منطقة الشرق الأوسط وهو ما يعطيه ميزة تنافسية فريدة وهو الامر الذي دفع بنا الى توطين الاستثمار في الأردن.

وأضاف نحن اليوم في هذه المجموعة لدينا ما يقارب 570 وظيفة عمل مباشرة وضعفي هذا الرقم بصورة غير مباشرة نسبة العمالة المحلية منها 82% ، وفي قادم الأيام نسعى الى الوصول ان تكون عمالتنا محلية بأكملها