شريط الأخبار
جمعية الفنادق ترافق الصحفيين والإعلاميين في جولة بالبتراء المطالبة باهتمام حكومي بقطاع السياحة وتشجيع السياحة الداخلية وتخفيض فاتورة الطاقة الدكتور حسين الرحامنة مرشحا عن دائرة البلقاء .. ماض عريق ومستقبل واعد مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني صخر/ الفايز الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية وزير الخارجية البحريني يزور دمشق لأول مرة منذ 2011 بايدن لنتنياهو: ضرورة التقدم في استمرار تسليم المساعدات في غزة محافظة يتفقد عدد من المدارس في العقبة 26 المقبل موعد طلب سجلات الناخبين .. و30 تموز بدء استقبال طلبات الترشح الجنايدة يهنيء بعيد ميلاد الأمير رجوة الحسين عبدالله فضيل النهار يكتب: مكانة الشباب في المشهد السياسي في ظل تعديل قانون الانتخاب هلالات : الخدمات تواجه تحديات حرجة عدة في البتراء ويطالب الحكومة التدخل..صور أستاذ بجامعة كولومبيا: جهات سياسية وراء تدخل الشرطة بالجامعات "علماء السعودية": الحاج دون تصريح آثم شرعاً توقيف مرشحة الرئاسة الأمريكية جيل ستاين في احتجاجات مؤيدة لفلسطين هل صدق هوغربيتس؟ سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد نسبة تسجيل أهداف متوسطة في الجولة السابعة عشر بدوري المحترفين الفراية يرأس اجتماعاً لمتابعة جهود إزالة الاعتداءات على مصادر المياه اتفاقية تعاون بين شركة بلادور و شركة أوتوهوب لصيانة المركبات ( بالفيديو ) الرئيس الفلسطيني يحذر : بقي ضربة صغيره بعد اجتياح رفح، لتحصل اكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني خلال لقائه د. الخصاونة : الرئيس الفلسطيني يثّمن من الرياض مواقف الملك الداعمه للقضية الفلسطينيه ووقف فوري للحرب في غزة

قصة نجاح الكاتبة أسيل ياسر

قصة نجاح الكاتبة أسيل ياسر
القلعة نيوز.. نيرسيان أبوناب
_من هي ؟  الكاتبة والروائية أسيل ياسر محارب المسلم اعرفكم بطريقتي الخاصة طريقة الكتآب وعظمتهم ، أنا أبنة فيدور ديستويفسكي ورفيقة نزآر قبآني ومحمود درويش
_عمرك وموهبتك؟  احمل من العمر السابعة والعشرون. حتى وصلت الى هذا العمر فقط التقيت مع حلمي..  وموهبتي حبيبتي الدائمة الكتابة
_هل الكتابة موهبة أم شيئ مكتسب بالنسبة لك؟ الحمدلله وبفضله موهبة من الخالق. الكتابة رفيقتي من عمر المراهقه الكتابة شغف وإلهآم هي كانت معي بليالي الشتاء وكانت سلآح حتى أقوم بإخراج كل ما بداخلي هي حب السنين. اكتشفت انه عندي هالموهبه من عمر١٤سنة وبدأت اكتب ع ورق ABCوكنت اكتب لاي شخص كان يريد اقتباس اوقصة قصيرة. يوجد عندي الان الكثير والكثير من ذاك الورق القديم كانت امنيتي عندما كنت بذاك السن ان تلمس اصابيعي رفوف مملوئة بالكتب عندما كنت بالمدرسة كنت اذهب الى المكتبة المدرسية واقرأ ولكن يحزنني ذاك الامر عندما تنتهي الفترة الزمنيه لإنتهاء الحصة كان شيئ يؤلمني حقآ.
_أهم أعمالك الأدبية؟  شاركت بكتب مشتركة عدد٦يوجد ٣كتب بعد لم يكملوا ولم ينتهي موعد التسليم لباقي الكتاب. وااللخ.. و٣كتب  انتظر وقت حفلهم كتاب "أيڤآ" وكتاب "فقدت جزءآ من قلبي" وكتاب "أنين الأروآح" وشاركت بجروبات إرتجآلآت ونصوص قصيرة وأقتبآسآت.وكان جروب مبادرة ادعم موهبتك هو سبب وصولي لأصبح كاتبة وكل الشكر الهم. 
_هل كان لعائلتك وأصدقآئك دور في نجاحك؟ نعم اكيد مابنساها طبعا صديقتي الوحيدة ورفيقة طفولتي نجاح ياسين كانت دآعمي الأول على طول بتشجعني.. وعائلتي الجميلة بدفعوني للقمة على طول والحمدالله على كل هذا. أهلي يمنحوني كل الثقة وانا سعيدة بما اقدم لهم.
_أخبرينا قليلآ عن مسيرتك الأدبية؟ "نتجمد تحت شعآع الشمس. رغم أن ذآك الشعآع قآدر على إذآبت أي جليد! على إزآحة أي سد وعلى أي صلب..جميعنآ قآدرين على صرف أي عآرض. ولكن لا تقدم دون إصرآر لا مكآنه دون تقدم ولآ شهادة دون هلآك روحنآ ننظر نحو الشمس رغم ضوئها الساطع يشدنا حب الإستطلآع ولكن لم نفكر بعد لما الشمس ظآهرة ونحن متجمدين عليك أن تركز بفن التفكير.. استحضر اشعر بدقات قلبك حين تتضآرب لاتتوقف انت قآدر على إخرآج نفسك دون طلب العون من الفنآء سئمت هذا الحال... أنت هزيل؟ لا. انت لست كذلك أنت. جسد وروح لاتبهت إضآءة عينآك الآن تقدم وجآزف انت تقوم برحلة أرضية لست بالفضاء حتى تصبح بمكان آخر دون تدريب قدميك. منقبض دآخلك تضم روحك وتعجن جسدك تصبح ك دائرة لا منفس لها. رغم ولن ربك تعلم مامصير ذلك. الإكتئاب والتوقف كل مرة نفس المكان لن تحصل على اي شيئ لن تصبح ذلك الشخص الذي تحلم به لن تكبر ولن تحصد مازرعته بطفولتك جذورك عندما تعلم اين تغرزها وتجعلها تتمادى. ستجني طاقآت عظيمة تحصل فقط على ذآك الكم الهآئل من الطاقات الشكرآنية."
_من هو الكاتب برأيك؟ الكاتب أن يكون شخص متواضع وبسيط جدآ وأن يتقبل كل الآراء وأن يساهم بمساعدة الآخرين.. والكاتب شخص غير عادي شخص يحمل معه منذ صغره موهبة عظيمة جدآ.
_نصيحة منك لكل كاتب صاعد؟  أظن لا نصيحة غير هذه أن لا تتوقف عن حلمك ابقى ابحث عن شغفك حتى لو بين جبال، لاتنتظر من أحد أن يساعدك بما تفكر أن تكتب او تخطه يدآك أنت قادر بماأنك تشعر بداخلك أنك تمتلك هذه الموهبه نعم أنت قادر واصل لا تتوقف.
_أخبرينا قليلا عن طموحاتك المستقبلية؟  بإذن الله أفكر الآن بكتابة رواية خاصة بي واتمنى أن اجلس بين الكتاب العظماء وأن أزرع بكل مكتبة نسخة من كتابي الخاص وان ارافق واحادث الكتآب الكبآر ك الكاتب أيمن عتوم. 
_كلمة أخيرة منك لموقع قلعة نيوز الإخباري؟ اتمنى لهم كل التوفيق والنجاح الدائم والمبهر  واشكر هذا الموقع على منحي هذه المقابلة الجميلة ودمتم بكل حب.