شريط الأخبار
وزير الخارجية: نريد لمنطقتنا أن تعيش بأمن واستقرار ويجب معالجة جميع أسباب التوتر الصفدي يلتقي النفطي في عمّان عبد العاطي: اتساع التهديد وعدم الاستقرار يهددان أمن المنطقة العربية غنيمات تشارك في أعمال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو متوسطية والخليج الصفدي: الاجتماع التشاوري بحث التحديات التي تواجه العالم العربي وسبل تعزيز العمل المشترك المومني يلتقي مدير السياسات العامة لشركة "ميتا" في الشرق الأوسط وزير خارجية البحرين: الاتفاق الأميركي الإيراني خطوة نحو خفض التصعيد الأردنيون عشية لقاء الجزائر: اعتزاز وطني بالنشامى القاضي يجري مباحثات رسمية مع رئيسة البرلمان الأذربيجاني انطلاق امتحانات "التوجيهي" الخميس بمشاركة 196 ألف طالب وطالبة الإحصاءات: إنهاء 90% من أعمال الحصر في تعداد السكان والمساكن انطلاق أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية دي فانس: الإيرانيون وافقوا على دعوة المفتشين الدوليين 3.3 مليار دينار الإيرادات المحلية في الثلث الأول من العام الأمن العام يدعو للالتزام بتعليمات فعالية النشامى ومواقع بث المباراة الولايات المتحدة تعلّق عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 آب على هامش اجتماعات الجامعة العربية.. الصفدي يلتقي وزراء خارجية عرب فانس: وضعنا آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحا العين العلي تُشارك في "منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي" الشرفات: الأمن الوطني يستوجب الحزم في تنفيذ العقوبات

اشكالية العلاقة بين الحكومات والشعوب خاصة في العالم العربي "صافي خصاونة"

اشكالية العلاقة بين الحكومات والشعوب خاصة في العالم العربي صافي خصاونة
القلعة نيوز ...
حكوماتنا ليست من كوكب الأرض الذي يعيش عليه الناس ، انهم من عالم آخر ، من الفضاء ، من السماء ، ربما هبطوا على الأرض ليحكموا شعوبها فهم اذن من طينة غير طينة البشر ، البشر بالنسبة لهم كائنات لا تستحق العناية والاهتمام وليس لهم أي دور الا الخضوع والاذعان والعمل خدمة لهؤلاء القادمين من كويكب (السوبر) ... حكوماتنا او بعبارة اكثر دقة حكوماتهم ومنذ زمن لم يعد عندهم حساب للشعوب وكأنهم غير موجودين او كأنهم عمال في اقطاعاتهم المترامية الاطراف يعملون ويكدحون وبالكاد يحصلون على قٌوتِ يومهم وويل لمن يتذمر او يستنكر فإن مصيره اقبية السجون وزنازن العفن والإهمال مع ما يرافق ذلك من ضرب وصعق وإهانات ... حكوماتنا تتغنى بالاصلاح ومحاربة الفساد واجتثاث اللصوصية وهي ابعد ما تكون عن تطبيق هذه الشعارات لان تطبيقها فيه الإطباق عليهم جميعا لأنهم اساس الفساد والخراب والإفلاس وهم المفسدون في الأرض ... ما عاد المواطن العربي يشعر بأي أمل في التغيير الى الافضل لان الطينة واحدة والخلطة معدة بعناية فائقة فهي متجانسة بشكل ملفت للانتباه لا هدف منها سوى تكريس (الهبل) والانقياد الأعمى والقبول بالذل والهوان ... حكوماتنا العربية تجيد فن المراوغة والتضليل فهي تعيش في واد والشعوب في واد اخر انهم لا يسمعون أصوات القهر واستغاثات الظلم ، اعمتهم (نقمة)التسلط عن حاجات الناس ومتطلباتهم وحقوقهم فما عادوا يتطلعون الا الى إشباع شهواتهم وشذوذ فكرهم القاصر ، نسوا انهم رُعاة وتعاموا عن متطلبات الرعية وكأنهم لا يعلمون ان حسابهم سيكون عسيرا وان الظلم لايدوم وانه لا بد من يوم تشرق فيه شمس الحق وتُنار فيه عتمة الليل ... انه يومٌ يرونه بعيدا ونراه قريبا ..
#صافي_خصاونة