شريط الأخبار
وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن جاء بعد جهود حثيثة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023. القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا

هيئة الرواد تبارك للشريف فواز شرف وسام مئوية الدولة الأردنية

هيئة الرواد تبارك للشريف فواز شرف وسام مئوية الدولة الأردنية

القلعة نيوز: باركت هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية التكريم الملكي الذي حظي به الرائد المخضرم سيادة الشريف فواز شرف وذلك خلال الاحتفال كبير الذي أقامته الحكومة بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الدولة الأردنية الذي أقيم برعاية وحضور جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في دار رئاسة الوزراء وأنعم خلاله جلالة الملك بوسام مئوية الدولية الأردنية على كوكبة من الشخصيات ممن ساهموا في رفعة الأردن وأزدهاره عبر مسيرته خلال العقود العشرة الماضية.
وعبرت هيئة الرواد عن فخرها واعتزازها باختيار سيادة الشريف فواز شرف ضمن كوكبة الشخصيات المكرمة لدوره البارز في تأسيس مؤسسة رعاية الشباب ومدينة الحسين للشباب وأول كلية للتربية الرياضية في الجامعة الأردنية والمركز الثقافي الملكي، حيث اعتبرت الهيئة على لسان رئيسها السيد محمد جميل ابو الطيب، ان هذا التكريم يتوج مسيرة حافلة بالإنجازات في عدة مجالات لسيادة الشريف فواز شرف ويعد تكريماً لمنظومة وأسرة وأعضاء هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الذين قدموا الكثير لمسيرة الحركة الرياضية والشبابية الأردنية على امتداد مئة عام.
يذكر أن الشريف فواز شرف سياسي ووزير أردني سابق أول من تولى منصب وزير الثقافة والشباب الأردني عام 1976، يحمل شهادة البكالوريوس في العلوم والآداب من الجامعة الأميركية في بيروت العام 1959، أنجز مشروع مدينة الحسين للشباب والتي تعد من المعالم الرئيسة في الأردن، وأسس مشروع المركز الثقافي الملكي. وأنشأ كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية، والتي باشرت التعليم الجامعي في مجال الرياضة لأول مرة في الأردن العام 1976. وأسس أول مجلة للشباب في الأردن، وأول مجلة للفنون العام 1978.
كلف بتأسيس وزارة الثقافة والشباب الأردنية، فأسسها العام 1976، وكان أول وزير لها. واشترك في العديد من المؤتمرات العربية والدولية، منها مؤتمر لوزراء الثقافة العرب، وقد عقد أول مؤتمر لوزراء الثقافة العرب في مدينة عمان العام 1976. وشجع قيام المجلات الفنية والهيئات الفنية الأهلية بشكل خاص، مثل: رابطة الفنانين الأردنيين، ورابطة المسرحيين الأردنيين. سعى لمشروعين مهمين في العام 1978، هما: المكتبة الوطنية الكبرى والمتحف الوطني واللذان أصبحا مشروعين رسميين حسب قانون الموازنة لسنة 1978.
كما سجل سيادة الشريف فواز شرف أول حضور للأردن في دورات الألعاب الأولمبية حيث كان ضمن وفد إداري ثلاثي حضر أولمبياد ميونخ عام 1972.
وبحسب الزميل محمد قدري حسن أمين عام هيئة الرواد – الناطق الإعلامي، فإن الهيئة سوف تحتفي قريباً بالتكريم الملكي السامي لسيادة الشريف فواز شرف الذي يعد من أكثر المتفاعلين مع أنشطة هيئة الرواد.