شريط الأخبار
خالد سمارة رئيساً لنادي الرمثا بالتزكية عاجل: ميقاتي: استقالة قرداحي من شأنها أن تفتح بابا لمعالجة إشكالية العلاقة مع السعودية ودول الخليج عاجل: رئيس الحكومة اللبنانية: استقالة قرداحي كانت ضرورية بعد الأزمة التي نشأت مع السعودية عاجل: إعفاء المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية من منصبه عاجل : الاردن: 26 وفاة و4770 إصابة جديدة بكورونا الضمان تحذّر جمهورها من جهات خارجية تنتحل صفة موظفيها لتقديم مستحقات أو رديات مقابل مبالغ مالية صفاء سلطان: تجاوزت مرحلة الخطر ولم أكن أملك ثمن الخبز مسيرة حاشدة في وسط البلد لإسقاط اتفاقية الغاز مع كيان الاحتلال - صور وزير الإعلام اللبناني يعلن استقالته النهضة الشامله مابين الواقع والطموحات وآليات التنفيذ اختتام دورة " فن الريزن "في مركز شابات الطفيلة النموذجي لاثراء توصيات اللجنة الملكية .. حلقة نقاشيه مع امناء احزاب ومفكرين سياسين العراق.. انتهاء اجتماع "الصدر" ورافضي نتائج الانتخابات دون بيان ختامي مصرية تقتل جارتها وتعطي مبررا غريبا إيران تعلن تقديم مقترح لأطراف المفاوضات النووية في فيينا منتخبا السلة وكرة الهدف يستهلان المشاركة الأردنية في "البارآسيوية" النمسا.. تغريم طبيية بترت الساق الخطأ لمريض مسن ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى 222 ألفا في أسبوع أسماء عيسى تكتفي بالمركز السادس ببطولة العالم لرفع الأثقال احتفال غير مسبوق في عمان تقيمة سفارة الامارات بالذكرى الخمسين للاتحاد

الحجايا يلتقي متقاعدي الفوسفات ويتسلم رسالة موجهة لرئيس الديوان الملكي


القلعة نيوز – خاص

يلتقي مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر الدكتور عاطف الحجايا مع ممثلين عن متقاعدي شركة مناجم الفوسفات هذا اليوم الأربعاء .

وسيتسلم الحجايا رسالة من المتقاعدين موجهة لرئيس الديوان الملكي السيد يوسف العيسوي تشرح معاناة هؤلاء المتقاعدين إضافة لمطالبهم ، وما حدث من معيقات حالت دون التوصل لاتفاق مع إدارة شركة الفوسفات خلال الأيام الماضية .

وكانت المفاوضات بين الطرفين قد وصلت لطريق مسدود فيما يتعلق بمسألة التأمين الصحي لهذه الفئة التي تزداد معاناتها يوما بعد آخر . 



النائب الرياطي في اعتصام المتقاعدين : الحقوق تنتزع انتزاعا


القلعة نيوز – خاص

شارك النائب حسن الرياطي في اعتصام متقاعدي شركة مناجم الفوسفات ، وهو الاعتصام الذي سيبقى قائما الى حين التوصل لإتفاق مع ادارة الشركة حول التأمين الصحي للمتقاعدين الذي لم يصل لحلّ حتى هذه اللحظة .

النائب الرياطي ألقى كلمة في الحضور وأكّد على تأييد مطالب المتقاعدين وضرورة الوصول لحلول ترضي الطرفين ، خاصة في ظل معاناة هؤلاء الذين يعيشون ظروفا اقتصادية ومعيشية صعبة .

الرياطي أشار إلى ضرورة حصول المتقاعدين على حقوقهم كاملة مؤكدا بأنّ الحقوق تنتزع انتزاعا !مطالبا الحكومة العمل على تغيير الإدارة الحالية للشركة ، مع ضرورة تدخل الحكومة والعمل على إيجاد الحلول لقضية التأمين الصحي للمتقاعدين ، مستغربا في الوقت نفسه الصمت الحكومي حيال هذه المسألة .



الحسنات تنتقد صمت الحكومة إزاء ما يجري لمتقاعدي الفوسفات

القلعة نيوز – خاص

وجّهت النائب عائشة الحسنات سهام النقد لحكومة الدكتور بشر الخصاونة بسبب صمتها عمّا يجري بشأن التأمين الصحي لمتقاعدي شركة الفوسفات .

وأشارت في حديث للقلعة نيوز أن على الحكومة واجب التدخل في هذه القضية التي تراوح مكانها منذ مدّة ، ولا يجوز للحكومة أن تصمت حيال ما يجري ، فمن حق المتقاعدين الحصول على حقوقهم وخاصة التأمين الصحي .

الحسنات طالبت بالتدخل الفوري وصولا لحلول ترضي الطرفين ، محمّلة الحكومة والجهات ذات العلاقة المسؤولية ، وكذلك إدارة الشركة المتعنتة .

في الطريق .. تغييرات كبيرة وإحالات على التقاعد للصف الأول والثاني

القلعة نيوز – خاص

علمت القلعة نيوز من مصادر موثوقة أن تغييرات كبرى ستجري خلال الفترة القادمة على عدد من المواقع الهامة في الدولة ستطال مسؤولين كبار .

وأضافت أن جملة من الإحالات على التقاعد ستشهدها الأيام المقبلة وخاصة مسؤولي الصف الأول والثاني مع ضخ دماء جديدة في عدد من المواقع .