شريط الأخبار
وكلاء السياحة: الزامية الـ PCR للقادمين إلى الأردن يقلل الحركة السياحية حمد عن مواجهة الجزائر أو مصر: علينا الايمان بالمنتخب الأردن يشارك في بطولة العالم للباراتايكواندو شركة أمريكية‏ تسرح 900 موظف في مكالمة "زووم" محكمة سودانية تأذن للدفاع بفتح بلاغ ضد عضو اتهام بقضية "انقلاب 89" الدغمي يؤكد اهتمام النواب بدعم الحركة الرياضة والشبابية سويسرا تعتمد "كبسولة القتل الرحيم" بريطانيا تفرض قواعد جديدة على المسافرين لمواجهة "أوميكرون" عاصم عارف وملاحه جانخوت بطلا "ميرك 3" للشرق الأوسط جت تطلق رحلات المثلث الذهبي الى البترا ورم من العقبة اعتبارا من السبت القادم العرموطي: إبرة تباع بالسوق السوداء بـ 700 دينار؟ لهذه الأسباب...احرصي على تناول الموز قبل النوم! الملكة رانيا العبدالله تبارك لاكاديمية تدريب المعلمين حصولها على الاعتماد الدولي الملك في " الغمر ": يتفقد مشروعا زراعيا انموذجيا للجيش ويدعو لتحويل الغمر الى قصة نجاح زراعيه النشامى يتأهل لربع نهائي بطولة كأس العرب بخماسية في مرمى فلسطين نقابة المكاتب العقارية تطالب بتمديد قرار اعفاءات تسجيل العقار للعام المقبل لجان الانتخاب لمجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان تؤدي القسم القانوني بالصور .. الأسرة النيابية": مُناقشة القوانين الإصلاحية على رأس الأولويات التعليم في بلاد الرافدين من إعداد د.حسين الفراجي الخدمات الطبية: اشتراط فحص PCR قبل 72 ساعة لمرضى العمليات

%16 نسبة انخفاض حركة المسافرين في أيلول مقارنة بشهر آب الماضي

16 نسبة انخفاض حركة المسافرين في أيلول مقارنة بشهر آب الماضي

القلعة نيوز - عمان 


سجلت حركة الطائرات القادمة والمغادرة عبر مطار الملكة علياء الدولي، انخفاضا في شهر أيلول/سبتمبر بواقع 7% مقارنة مع شهر آب/أغسطس الذي سبقه، فيما انخفضت حركة المسافرين بواقع 16 % في أيلول/سبتمبر مقارنة بشهر آب/أغسطس.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو  الأربعاء، إن الرحلات الجوية القادمة والمغادرة إلى الأردن عبر مطار الملكة علياء الدولي وصلت في شهر أيلول/سبتبمر إلى 5266 رحلة بانخفاض قدره 7 بالمئة عن شهر آب/اغسطس.

وأضاف ان إجمالي عدد الرحلات الجوية منذ بداية العام الحالي وصل إلى 31539 رحلة جوية دولية ربطت المملكة بـ69 وجهة دولية مباشرة.

وأكد مستو، انخفاض حركة المسافرين بواقع 16 %في أيلول/سبتمبر مقارنة بشهر آب/أغسطس الماضي، مشيرا إلى أن نسبة الانخفاض لمثل هذه الفترة من عام 2019 كانت 28 %.

وعزا مستو الانخفاض إلى عودة المغتربين إلى أماكن تواجدهم بعد انتهاء العطلة الصيفية، مبينا أن المغادرين للمملكة شكلوا ما نسبته 51 %من العدد الإجمالي للمسافرين، في وقت وصل فيه عدد المسافرين القادمين والمغادرين إلى حوالي 558 ألف مسافر ليبلغ إجمالي المسافرين منذ بداية العام 078ر3 مليون مسافر.

واشار الى ان نسبة مستكملي جرعات اللقاح من القادمين بلغت 54 %خلال شهر أيلول/سبتمبر ، مقارنة مع 45 %خلال شهر آب الماضي و28 % خلال شهر تموز و20 %خلال حزيران الماضي.

كما وصل عدد الرحلات اليومية في شهر أيلول/سبتمبر إلى 176 رحلة قادمة ومغادرة بحسب مستو، مقارنة مع 46 رحلة يوميا في شهر ايلول /سبتمبر من العام الماضي، و226 رحلة لنفس الشهر من عام 2019.